وظائف عن بعد

وظائف عن بعد هذا هو الموضوع الذي سنتكلم عنه في هذه المقالة حيث وقد سبقت هذه المقاله مقالة العمل عن بعد telework او العمل عبر الإنترنت والتي تعتبر هي الموضوع الام الذي تنتمي اليه هذه المقاله ولكن نظرا لاهتمامات الناس وتركيزهم على هذا الموضوع بشكل كبير قمنا بكتابة هذه المقاله بشكل مفصل وواضح يفيد الشخص الذي يريد انت يطلع في هذا الموضوع.

هنالك الكثير من الشركات اليوم لو ذهبنا الى واحده منها لوجدنا ان هذه الشركه ليس لديها الا عدد قليل من الموظفين وفي هذه الحاله سنتسائل لماذا ليس لديها الاالقليل من الموظفين بالرغم من انها شركة ذات اقسام متعدده واعمال واسعه وللاجابه عن هذا التساؤل قمنا بكتابة هذه المقاله.

في هذا العصر ( عصر التكنولوجيا ) اصبح بإمكان الكثير من الأشخاص او الشركات انجاز الاعمال دون الحاجه للذهاب الى مقر أعمالهم وايظا اشخاص موظفين في شركات يستطيعون ممارسة أعمالهم دون الحاجه للذهاب الى تلك الشركات وذالك من خلال شبكة الإنترنت.

وظائف عن بعد

وظائف عن بعد

سنقسم هذا العنوان العمل عن بعد الى قسمين للتوضيح بشكل اكبر كالتالي:

مصطلح وظائف عن بعد

يشير مصطلح وظائف عن بعدد كما ذكرنا في المقدمه أعلاه الى مايسمى بـ العمل عبر الإنترنت أي انجاز عمل او مهمه دون الحاجه للتواجد في مكان ذالك العمل.

كيفية العمل عبر الإنترنت telework

سابقا قبل ان تظهر شبكة الإنترنت كانت الشركات تحتاج الى عدة مكاتب وكذلك الكثير من الموظفين مع مشقة وعنا ذهاب أولئك الموظفين الى مقر الشركة كل يوم في موعد محدد ولا يمكن الغياب بدون اخذ الاذن من مدير او مسؤل ذالك العمل. ولكن بعد ظهور الإنترنت اصبح بالإمكان ممارسة موظفين الشركات أعمالهم من أي مكان يتواجدون فيه بدون التقيد بوقت ودوام محدد.

اهم واشهر الوظائف في مجال العمل عن بعد

اهم الوظائف

لن نقول اننا سنشمل جميع الوظائف عن بعد ولكن سنختار أهمها وافضلها

اهم 7 وظائف عن عن بعد

إذا كنت شخص تستطيع الطباعه على الكمبيوتر فيمكنك ان تستفيد من هذه القدره عن طريق الدخول الى بعض المواقع التي تتيح كتابة مقالات جديده  ثم ثم الكتابه على موضوع معين ثم بعد ذلك تحصل عل العائد المادي من مالكين تلك المواقع التي قمت بكتابة القالات فيها وتزيد نسبة العائد المادي كلما كان المحتوى الذي قمت بكتابته اكبر ومفيد وواضح وتعتبر في هذه الحاله شخص موظف من منزلك ومن أشهر المواقع الي تتيح كتابة المقالات موسوعة ويكيبيديا .

يوجد في اغلب الشركات او المؤسسات قسم الدعم الفني او قسم المعلومات فقد اصبح اليوم من خلال شبكة الإنترنت بإمكان الأشخاص الموظفين في هذا القسم ممارسة اعمال الدعم الفني من المنزل بالدخول من جهاز الكمبيوتر الذي في المنزل الى الكمبيوتر الذي في الشركه عبر برامج الوصول عن بعد مثل برنامج تيم فيور الذي يتيح خدمة الوصول عن بعد ولتحميل هذا البرنامج أضغط teamviewer .  

لايقتصر الكلام في مجال الترجمه على الترجمه لشخص يتكلم لغه الى لغه أخرى بل هنالك الكثير من الاعمال في هذا المجال مثل ترجمة الكتب والقصص ، تحول لغات الانظمه من لغه الى أخرى (تعريب الانظمه او البرمجيات).

يمكن العمل في هذا المجال عن بعد بل ويعتبر اختيار أفضل حيث وان هذا النوع من الاعمال يتطلب الهدوء والابتعاد عن الضجيج والازعاج ليتمكن الشخص الذي يعمل في هذا المجال الرد عل الاسئله التي توجه اليه من العملاء.

اذا كنت من الأشخاص الذين لديهم موهبة التأليف سواءا تأليف الكتب أو القصص وليس لديك المال لتتمكن من الطبع والنشر في المكاتب فيمكنك من خلال فكرة العمل عن بعد كتابة الكتب والقصص في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم القيام بنشرها على الانترنت وبعد ذلك بيع كل نسخه بملغ مالي محدد.

يعتبر هذا المجال للأشخاص الذين يستطيعون البرمجه من أفضل الخيارات في مجال  العمل عن بعد حيث ونحن نعيش الييوم في عصر التكنولوجيا والأنظمه الأوتوماتيكيه كأنشا التطبيقات للهواتف او الرامج الحاسوبيه ثم وضعها على الإنترنت مثل قوقل بلاي google play    

بدلا من النزول الى الشوارع لتسويق وعرض المنتجات أو الإعلانات التلفزيونيه أصبح بالإمكان من خلال الإنترنت تسويق المنتجات والإعلان عنها وعرضها في مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مثل ( فيسبوك ، انستقرام ، امازون ، تيك توك ، يوتيوب ).

وظائف عن بعد أخرى

  1. الاستشارات الهندسيه
  2. التدقيق الاملائي
  3. الاستشارات القانونيه
  4. المحاسبه
  5. ادخال البيانات
  6. التصميم والجرافيكس

الفرق بين العمل من المنزل والذهاب الى مقر العمل

من خلال فكة العمل من المنزل تستطيع انجاز مهامك واعمالك دون الخضوع والالتزام بوقت محدد بالعكس يمكنك ان تشتغل في اي وقت يناسبك ليلا او نهارا واذا شعرت بالتعب والارهاق تستطيع ان تتوقف وتستأنف العمل في وقت اخر. بينما العمل الذي يجب عليك فيه الذهاب الى المقر المحدد لذلك العمل يبعث الشعور بالقيد وعدم الحريه والملل ومع الايام قد تصاب بحاله نفسيه مثل الاكتئاب. لذلك فالعمل من المنزل افضل بكثير من عدة جوانب.

العمل من المنزل
Exit mobile version