حل مشكلة نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف الاندرويد والايفون

نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف

نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف

هل نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف وتبحث على افضل الطرق التي تمكنك من فتح الهاتف الخاص بك اذا كان هذا ماتبحث عنه فانت في هذا المقال ستتعرف على افضل الطرق التي تمكنك من معرفه رقم التعريف الشخصي للهاتف الخاص بك .

ماذا تفعل إن نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف؟ كثير منا يتعرض لهذا الموقف ويصعب عليهم تذكر الرقم التعريفي، كما لا يتذكر بعضنا أين احتفظ بهذا الرقم .

أيضًا، ومن المؤكد حينها أن هذا الأمر سوف يثير غضبك للغاية، لأنك سوف تظل لا تستخدم هاتفك لفترة، بسبب عدم قدرتك على فتحه لأنه في هذه الحالة يلزم من أجل فتحه الرقم التعريفي الذي نسيته،

ولمساعدتك على حل هذه المشكلة سعينا أن نعرف كيفية استعادة هذا الرقم في حالة نسيته وحرصنا على تعريفك لهذه المعلومات من خلال هذه المقال.

نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف

تمتلك جميع الهواتف مهما كان نوعها أرقام تعريفية التي يتمحور دورها في تأمين هاتفك من المتطفلين، ولكن في بعض الأحيان تجد أن المستخدم قد نسى هذا الرقم التعريفي الذي يحميه منهم .

في هذه الحالة يلزم القيام ببعض الأمور التي تختلف من نوع هاتف لآخر، حيث تجد أن هواتف الأندرويد لها طريقة محددة لاستعادة، تختلف عن طريقة استعادة الرقم التعريفي لهاتف الأيفون.

وحرصنا أن نوضح لك الفرق في الخطوات بينهما في الفقرات التالية فيمكن أن يكون هاتفك من أحد هذين النوعين.

https://www.traditionrolex.com/42

استعادة الرقم التعريفي للأندرويد

كيفية معرفة رقم التعريف الشخصي الخاص بالهاتف في حال&Nbsp;نسيت كلمة المرور او نسيت الرقم&Nbsp;نسيت رمز Pin&Nbsp;رقم تعريف شخصي&Nbsp;تنسى رقم التعريف الشخصي أو النمط .

يمكنك بكل سهولة استعادة الرقم التعريفي في حالة نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف الخاص بك من خلال عدة طرق سوف نوضحها لك فيما يلي:

حساب Google

يمكنك استعادة الرقم التعريفي الخاص بك في حال نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف من خلال حسابك الخاص في جوجل والذي يرتبط بجهاز هاتفك، وذلك من خلال:

  1. بعد ادخالك الرقم التعريفي خطأ لأكثر من مرة سوف تظهر لك أيقونة Forgot PIN.
  2. بعد الضغط على هذه الأيقونة سوف يتم الطلب منك اسم المستخدم لحساب جوجل قم بإدخاله.
  3. قم بإدخال الرقم السري أيضًا لأنه سوف يطلب منك.
  4. وسوف يتم استعادة الرقم التعريفي بكل سهولة.

إعادة ضبط المصنع

قد تفشل الطريقة السابقة في استعادة الرقم التعريفي في حالة نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف، وحينها يمكنك إعادة ضبط المصنع مرة أخرى، وجدير بالذكر أن هذه الطريقة سوف تضيع الكثير من البيانات المحفوظة على هاتفك، كما أنك سوف تفقد جميع الإعدادات التي قمت بضبطها على هاتف، وسوف تضطر إلى أن تقوم بإعادة ضبطه منذ البداية.

يمكنك استعادة البيانات في حالة واحدة فقط وهي أنك قمت بحفظها على حساب جوجل الخاص بك، وبذلك بمجرد أن تقوم بإعادة ضبط المصنع سوف تدخل على حساب جوجل وتعيد هذه البيانات، وجدير بالذكر إلى أنه في حالة تمتلك بطاقة SD في الهاتف عليك إزالتها قبل أن تقوم بإعادة ضبط المصنع.

استعادة الرقم التعريفي لهواتف الأيفون

يوجد طريقة يمكنك بها استعادة الرقم التعريفي الخاص بك في حالة نسيت رقم التعريف الشخصي لهواتف الأيفون الخاص بك، وتعد طريقة استعادة الرقم التعريفي لهواتف الأيفون من أسهل طرق لاستعادة، ومن أجل استعادة هذا الرقم عليك القيام بالآتي:

  1. قم بكتابة الرقم التعريفي أكثر من مرة خطأ في الخانة المخصصة لكتابة الرقم.
  2. بعدها سوف يطلب منك كتابة رمز الـ PUK وهذا الرقم سوف تجده في علبة بطاقة الـ SIM الخاصة بك.
  3. بعد كتابتك رمز الـ PUK سوف يتم فتح الهاتف وتستعيد رقمك التعريفي.
  4. وبهذه الطريقة يمكنك معرفه الرقم التعريفي في حال نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف

ماذا يعني الرقم التعريفي؟

هل نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص&Nbsp;الشخصي أو كلمة المرور الخاصة بهاتف الان يمكنك معرفة&Nbsp;التعريف الشخصي ورمز الحماية على هاتف

يعتبر الرقم التعريفي من أهم الأرقام التي يجب أن تعرفها وتحتفظ بها، وهو عبارة عن رقم مكون من 4 أرقام، ويعتبر هو رقم التعريف الشخصي بك الهاتف الخاص بك ويرمز له في كثير من الأحيان بهذا الرمز PIN، وهذا الرقم هدفه هو تأمين وحماية هاتفك في حالة الضياع منك.

تقوم كثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بتثبيت رقم تعريفي موحد لجميع أنواع الهاتف، مثل هواتف الأيفون الرقم التعريفي الخاص بها هو 0000، ومن اللازم أن يقوم المستخدم بتغيير هذا الرقم بعد شراء الهاتف مباشرة، ومن أجل استعادة الرقم في حالة نسيانه يوفر كل نظام من أنظمة الهاتف مثل الأندرويد والـ IOS طريقة تستعيده بها في حالة نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف.

لقد وضحنا لك في هذا المقال جميع المعلومات حول استعادة الرقم التعريفي الخاص بك سواء لهواتف الأندرويد او الأيفون، ومن المؤكد أنك لاحظت أنها سهلة للغاية وسوف تمكنك من استعادة الرقم بكل سهولة ويسر لذلك ننصحك بتجربة هذه الخطوات.

قد يهمك ايضا : تحميل برنامج tik tok للكمبيوتر ويندوز 7 , 8 , 10 والاندرويد والايفون .

أقرأ أيضًا: تحميل برنامج نقل الملفات

Exit mobile version