ما هو جوجل ادسنس و كيفية الربح منه ؟

ما هو جوجل ادسنس و كيفية الربح منه

ما هو جوجل ادسنس Google Adsense وكيفية الربح منه ؟

قامت شركة Google  جوجل العالمية بإنشاء برنامج إعلاني تابع لها يتيح لأصحاب المواقع أو المدونات و المنصات التكنولوجية المختلفة بوضع إعلانات جوجل ادسنس Google Adsense على مواقعهم ومنصاتهم التكنولوجية المختلفة والتى قد تم وتعاقدت شركات جوجل ادسنس مع عملاءها الذين يحتاجون لدعم إعلاناتهم من خلال Google AdSense الأمر الذي يساعد جوجل فى الدعم المادي لأصحاب المواقع وتزويد أرباحهم.

تمتاز هذه الطريقة بتوفير الربح منه لكلاً من أصحاب المواقع وشركة Google Adsense جوجل أدسنس  وتزويد أرباح الجهات الإعلانية لتصبح أحد أهم مصادر الربح الإلكترونى فى الفترة الأخيرة.

ولكن كيف يمكنك العمل من خلال google adsense جوجل أدسنس وما هى مميزاته وكيفية الربح منه كل هذا واكثر سنعرضه خلال المقال الآتي.

ما هو جوجل ادسنس Google Adsense ؟

ما هو جوجل ادسنس Google Adsense؟

هو أهم البرامج التى تسمح لأصحاب المواقع والمدونات الربح خلال الانترنت وذلك من خلال الإعلانات  التى تقوم قوقل ادسنس بعرضها تلقائيا على موقعك الخاص إذا قمت بإنشاء حساب خلال هذا الموقع وتمت الموافقة عليه وهذا يعمل على زيادة عدد الزائرين لديك خاصة إذا كان الإعلان أكثر ملائمة للمحتوى المعروض ضمن موقعك؛ كل هذا يعود عليك بالربح  وهذا يكون  مقابل ظهور الإعلانات والتفاعل معها والنقر عليها داخل  موقعك أو منصتك التكنولوجية.

جوجل أدسنس Google Adsense هي خدمة للربح من الانت قيمة للغاية تساعد صانعي المحتوى وأصحاب التطبيقات والمواقع على ربح المال بشكل مستمر شهريا من الاعلانات، اما بنسبة لسياسه جوجل Google Adsense في الأرباح وكم النسبة التي تأخذها من أصحاب المواقع والقنوات عند عرض الإعلانات في منصاتهم هو إعطاء صانعي المحتوى ما يقارب 68% اما شركة جوجل ادسنس تحصل على 32% من صانعي المحتوى وأصحاب التطبيقات التي يستخدم قوقل ادسنس للربح منها .

 allows publishers make earn money from websites owners by  generate code  ad  and take traffic  free : google adsense program  platform  is 

مميزات الاشتراك فى قوقل أدسنس

الان بعد ان تعرفنا على ما هو google adsense جوجل أدسنس  وماهي الطريقة التي توفرها للربح من الأنترنت نأتي لتعرف على اهم الميزات التي تقدمها جوجل ادسنس لعملائها لكى تساعدك فى تحقيق عائد الربح الأعلى والأكثر ملائمة لموقعك وذلك من خلال:-

أقرأ أيضًا: 8 من طرق الربح من الإنترنت حقيقية ومجربة

شروط التسجيل فى ادسنس

ما هو جوجل ادسنس Google Adsense؟

تقوم شركة جوجل ادسنس Google Adsense  بوضع سياسات مهمه تلزم بها الاشخاص الذين ريغبون بالعمل في ادسنس والربح من الإعلانات للحفاظ على سلامة عملائها بوضع بعض الشروط البسيطة ليتم قبول حسابك او موقعك او تطبيق في منصتها هذه الشروط هي شروط الاستخدام وشروط الملكية الفكرية وحقوق الطبع والنشر للموقع او التطبيق والعديد من الشروط ومن هذه الشروط تتمثل في الآتى :-


شكل الموقع وتصميمه

 حيث يتطلب الاشتراك و عمل حساب ادسنس عدة شروط منها أن يكون الموقع بسيط وسريع التحميل وظهور أقسامه بشكل واضح، أما إذا كانت مدونة بلوجر فيتطلب شراء قوالب احترافية.

هذا يعني انه يجب ان تهتم بشكل الموقع الخاص بك وجعله سهل الاستخدام فقوقل لا تحب المواقع المعقدة في الاستخدام والتي تحتاج وقت كبير جدا ليفهم كيفية الدخول الى المقال والعديد من الأشياء التي يجب عليك ان تهتم به لكي يظهر الموقع بشكل بسيط ومفهوم وسهل الاستخدام .


الفترة الزمنية التي تفاعلت فيها على الموقع

حيث لا تسمح جوجل  Google Adsense  للمواقع حديثة الإنشاء بعمل حساب لديها ولا بد من مرور فترة زمنية تقارب الستة أشهر حتى تستطيع الحصول على موافقة جوجل ادسنس بظهور اعلاناتها على موقعك.

من المهم أيضا ان يكون موقعك مهيا لمحركات البحث ويملك محتوى عالي الجودة لكي تقبله قوقل لذلك وضعت قوقل عمر افتراضي لتحديد جوده المحتوى او الفترة التي يحتاجها صاحب الموقع لأنشاء محتوى ناجح عالي الجودة في موقعه وهيا سته اشهر .


محتوى الموقع

  يعد محتوى الموقع من أهم الشروط للحصول على موافقة ادسنس وذلك لأنها لا تقبل النسخ و السرقة وتفرض حصرية المحتوى الموجود على الموقع كما أنها ترفض المواضيع المخلة كما تحبذ تخصص الموقع فى مجالات معينة تعمل عليها.

من اهم الأشياء التي يجب على أي مبتدئ يرغب بالربح من جوجل ادسنس  Google  Adsense  هو انشاء موقع على الانترنت او تطبيق او قناه على اليوتيوب ودراسه الفكره من جميع النواحي والمجال الذي سيستهدفه للربح منه لاشاء محتوى عالي الجودة .

يجب ان يهتم صانع المحتوى بانشاء محتوى عالي الجوده يعود علية بالكثير من الزيارات اليومية لكي يستطيع اخذ موافقه ادسنس فادسنس في الاوان الاخيره اصبحت متشدده جدا في المواقع التي لاتنشر محتوى عالي الجوده ولاتهتم بمحتواها .

ويجب ان تقوم بدراسه محركات البحث لكي تستطيع التعرف على افضل الكلمات المفتاحية التي سوف تعود عليك بالكثير من الزيارات اليومية يجب ان تقوم بكل ما ذكرته بشكل دقيق ومدروس لكي تستطيع اخذ موافقه قوقل ادسنس فاصحاب المواقع او صانعي المحتوى يواجه صعوبة كبيره جدا في اخذ موافقه قوقل ادسنس والسبب ان محتواه ليس بالجودة المطلوبة التي تطلبها قوقل من صانعي المحتوى.


عدد الزائرين

 في البدايه تكلمنا على اهمية انشاء محتوى عالي الجوده لكي تستطيع اخذ موافقه قوقل ادسنس , قوقل ادسنس تهتم بالمحتوى العالي الجوده ليس من اجل اخذ الموافقه وانما من اجل ان تفيد المستخدمين او الزوار بالفائه هذا يعني ان شروط قوقل هي الشروط التي سوف تعود عليك بالكثير من الزيارات وذلك لأن جوجل ادسنس يتطلب عدد زائرين كبير لأنه العامل الأساسى لنجاح المادة الإعلانية لجوجل ادسنس  Google Adsense  وتفرض وصول عدد الزائرين يوميا لحد يصل إلى 500 زائر .

هذا يجعلنا نستوعب مدى اهمية ان نقوم باستهداف محرك البحث وماهي الكلمات الرئيسيه او المفتاحية التي يجب ان تهتم بها في موقعك او قناتك لانك اذا استهدفت افضل الكلمات المفتاحية التي تودي الى موقعك سوف تجذب الكثير من الزوار الى موقعك .

دومين الموقع 

تعتبر  google adsense جوجل أدسنس عندما تقوم بشراء الدومين بـ المال  والحصول على دومين مدفوع من أهم الشروط لكي تستطيع الموافقه على طلبك  ولكن قد وافقت جوجل Google Adsense  على بعض  website  المواقع  الويب  والمدونات التى استخدمت دومين مجانية .

كل هذا وأكثر ضمن الشروط التى تفرضها جوجل ادسنس للحصول على موافقتها لعرض إعلاناتها خلال موقعك الخاص وتحقيق الربح منه ومن الأمور التي تأخذها جوجل بعين الإعتبار أيضا مثل صفحة الخصوصية والصفحة التعريفية بموقعك الخاص. advertising

التسجيل فى أدسنس كيفية الاشتراك فى جوجل أدسنس

Google Adsense انشاء حساب ما هو جوجل ادسنس

لقد تعرفنا فى الجزء السابق على بعض الشروط الهامة كى يتم قبول طلبك فى google adsense جوجل أدسنس  لذلك يجب عليك مراعاتها وتطبيقها بصورة جيدة قبل تقديم طلبك كى لا تتعرض للرفض أما الآن سنتعرف على طريقة الاشتراك فى  google adsense جوجل أدسنس  وهي مرتبة كالتالي:

  1. عمل حساب خاص بك على Gmail   حيث يشترط امتلاك بريد إلكتروني.
  2. الذهاب إلى موقع Google Adsense
  3. قم بالضغط على أيقونة Sign Up Now
  4. بعد الضغط على زر إنشاء حساب ستظهر لك واجهة تطلب إدخال رابط الموقع الخاص بك والذى ستقوم بالعمل عليه وأيضا بريدك الإلكترونى لإستقبال الرسائل الخاصة بك من google adsense جوجل أدسنس  قم بإدخالهما بشكل صحيح.
  5. قم بالضغط على خيار (yes send me customized help and performance suggestions)  ثم قم بالنقر على Save And Continue.
  6. بعد إدخال  البيانات المطلوبة سيقوم google adsense جوجل أدسنس  بإرسال رسالة القبول أو الرفض عبر حساب البريد الالكترونى الخاص بك وذلك فى غضون يومين إلى ثلاثة أيام.

أنت الآن إنتهيت من تقديم طلبك فى سهولة ويسر إلى  google adsense جوجل أدسنس  وفي حال تم قبول الطلب سيتطلب منك القيام بعدة خطوات لبدء العمل على موقعك الخاص وتلقى إعلانات  google adsense جوجل أدسنس  والربح منها وتتمثل هذه الخطوات فى الآتى:-

بعد عمل اعلانات  google adsense جوجل أدسنس  يمكنك الان اختيار طريقة الحصول على ارباحك وذلك من خلال عدة وسائل يمكنك أن تراجعها على موقع Google AdSense.

أخطاء يجب تجنبها للحفاظ على حساب جوجل أدسنس Google Adsense

قد تعرضك بعض الخطوات والأخطاء إلى حدوث بعض المشكلات او عد قبول محتوى حسابك في  google adsense جوجل أدسنس  مثل:

عمل نقرات غير الشرعية على الإعلانات الموجودة داخل موقعك

حيث تؤدى هذه النقرات إلى حظر حسابك على google adsense جوجل أدسنس  حيث يشعر جوجل ادسنس بأى نقرات لا تتم بصورة طبيعية  الغير ناتجة عن الزوار حتى تزيد من ارباحك.

من اهم الاشياء التي يجب عليك الحذر منها وهيا المخاطرة في الربح من google adsense جوجل أدسنس  بطرق غير شرعيه فهي سوف تعطيك ثلاث فرص عندما تكتشف ان هناك طريقة او شيئ في موقعك ينتهك شروط  google adsense جوجل أدسنس   وتمر الثلاث الفرص كما التالي .

اولا : عندما تكتشف قوقل ان هناك شيئ في موقعك او هناك ريقة تستخدمها تنتهك شروط  google adsense جوجل أدسنس  تقوم بارسال رساله الى حسابك المرتبط بقوقل ادسنس وتحذيرك ان هناك شيئ في محتواك ينتهك الشروط وتوضيح الرساله لك فاذا قمت بحلها وتوقيفها قوقل تسامحك وتتغاظئ عن الامر اذا لم تقم بحذفها تقوم بالفرصة الثانية .

ثانيا : تقوم بأرسال رساله الى البريد الالكتروني الخاص بك ان الطريقة التي تستخدمها في الربح طريقة غير شرعية واذا لم تقم بحذفها او التوقف عنها سوف تقوم بايقاف حسابك انت هنا يجب ان تأخذ هذه الإجراءات التي تخبرك بها  google adsense جوجل أدسنس  بمحمل الجد لانها فعلا سوف تقوم بايقاف حسابك اذا لم تقم بحذفها فاذا توقفت عنها انت هنا لن تتعرض لاي شيئ واذا لم تتوقف عنها سوف تاتي الرسالة الثالثة كما الاتي

ثالثا : تقوم بارسال رساله ثالثه تخبر العميل الذي قام بالاشتراك في  google adsense جوجل أدسنس  انه تم إيقاف حسابك المشترك في قوقل ادسنس لموقعه الالكتروني او لقناه اليوتيوب وشرح السبب الذي تعرض له او السبب الذي قام به لما جعل جوجل ادسنس تتخذ هذه الاجراءات بايقاف حسابه في قوقل ادسنس .


لا تعمل دعايا لتزويد عدد النقرات

عدم التحفيز على النقر بأى شكل من الأشكال أو القيام بإعلانات للتشجيع على القيام بالنقر على الاعلانات المعروضة داخل الموقع الخاص بك فهذا سيؤدي الى حظر حسابك.

هناك الكثير من الأشخاص المشتركين في google adsense جوجل أدسنس  يقوم باستخدام العديد من الطرق التي من شئنها قد تعود علية بالكثير من النقرات هذه الطرق هي طرق غير شرعيه للربح من google adsense جوجل أدسنس  وأدسنس حذرت بشكل مستمر من استخدام هذه الطريقة في الربp من الأنترنت والأشخاص الذين سوف يقوموا باستخدام هذه الطريقة للربح من محتواهم سوف تقوم بإيقاف حسابة .

اكثر الأشخاص الذين يستخدمون هذه الطريقة لزياده النقرات هم أصحاب المواقع الالكترونية او أصحاب المدونات يقوم بالتلاعب بالإعلانات او التضليل على الزائر للحصول على الكثير من النقرات من خلال محتواهم ولاكن الان قوقل لم تعد غبية ولا تستطيع كشف هذه الطرق فهي الان تستطيع ان تكشف هذه الطرق الشرعية في الربح من الانترنت فجوجل ذكية جدا وتعرف ماذا يجري في منصتها .


لا تستخدم أكواد الإعلانات بصورة غير شرعية 

حيث يقوم البعض بوضع إعلانات google adsense جوجل أدسنس  أو نسخ أكواد الإعلانات على مواقع غير مستوفية للشروط التي تفرضها  google adsense جوجل أدسنس  مثل المواقع الاباحية أو مواقع خاصة ببيع منتجات ذات علامة تجارية مسجلة وهذا يعرض حسابهم للحذف.

لذلك من المهم ان تقوم بحفظ كود الاعلان الخاص بك او كود الاعلان الخاص بموقعك او قناتك وعدم وصولة الى اي طرف فاذا وصل هذا الكود الى اشخاص غير موثوق بهم وقام بمشاركه الكود الاعلاني الخاص بك الذ اعطته قوقل لك بمشاركته في المواقع الاباحية والمواقع التي تنتهك شروط الربح من أدسنس سوف تتعرض للعقوبة انت وسوف يتوقف كود الاعلان الخاص بك ولن تستطيع تشغيلة بعد ذلك ابدا لذلك يجب ان تحذر من اخذ كود الاعلان الخاص بك .


عدم نشر اعلانات جوجل فى قنوات غير مخصصة بطرق غير سليمة

هذا ويعد الربح من خلال  google adsense جوجل أدسنس  من اسهل طرق الحصول على المال من خلال الانترنت دون الشعور بمعاناة او تفاعل بصورة مستمرة لا تطلب منك سوى بعض الالتزامات التى تساعدك فى الحفاظ على عدد الزائرين وتزويدهم وأيضا تطبيق واتباع شروط جوجل ادسنس لتجنب حدوث إيقاف أو حذف حسابك الخاص إذا قمت بانتهاك الشروط السابقة أو مخالفتها.

الان وبعد ان تعرفنا على ما هو جوجل ادسنس Google Adsense وكيفية الربح منه وماهي اهم الشروط التي يجب عليك الالتزام بها لعدم الوقوع في احد من الانتهاكات التي خذرت منها  google adsense جوجل أدسنس  في الوقوع فيها قم بمشاركه ما هو جوجل ادسنس Google Adsense مقال معا اصدقائك او الأشخاص المهتمين في الربح من الانترنت لتعم الفائده للجميع وشكرا .

مواضيع المقال

ما هو جوجل ادسنس وكيفية الربح منه , ما هو جوجل ادسنس وكيفية التسجيل فيه , ما هو جوجل ادسنس وكيفية تفعيل اعلانات جوجل ادسنس , ما هو جوجل ادسنس وكيفية عمل حساب ادسنس , ما هو جوجل ادسنس وكيفية جذب الكثير من الزوار, ما هو جوجل ادسنس وكيفية انشاء محتوى عالي الجودة , ما هو جوجل ادسنس وكيفية الربح من الاحالات, ما هو جوجل ادسنس وكيفية حفظ الكود الاعلاني من الانتهاك , ما هو جوجل ادسنس وكيفية حمايه موقعي من الوقوع في اي من الاخطاء التي قد تعرض موقعي لتوقيف .

Exit mobile version