ماهو الموشن جرافيك احتراف تصميم موشن جرافيك ؟

ماهو موشن جرافيك

اصبح سؤال ما هو motion graphics الموشن جرافيك من اكثر الأسئلة التي يبحث عليها الكثير من الاشخاص الذين لفتت انتباههم الاعلانات التي يستخدموها محترفين الموشين جرافين في انشاء اعلانات موشن جرافيك لبعض الشركات او التجار الذين يستخدمون هذا النوع من الاعلانات لزياده نسبة المشتريات لمنتجاتهم .

اصبح انشاء موشن جرافيك فيديو في وقتنا هذا من اكثر الطرق الفعاله للتسويق الالكتروني . وترويج السلع، فعند تصميم فيديو يحكي عن المنتج وماهي الخدمات الذي سيقدمها والاسعار الذي يوفرها ومصمم بطريقة جذابة ومبتكرة يجعل المستهلك يتشجع أكثر لشراء المنتج .

تصميم motion  graphic موشن جرافيك فيديو لا يتعدى بعض الدقائق عن المنتج الذي تريد بيعه ولأكنة يحقق للمستهلك استفادة كبيرة ويجعله يتعرف على المنتج، ، والاستمتاع في مشاهده الفديو ومن طريقة العرض الذي يستخدمها مصممين الموشن جرافيك والفكر الابداعية الذي يستخدمها . وفي هذا المقال باذن الله سوف نتعرف على كيفية إنشاء موشن جرافيك بشكل احترافي فقط تابعنا في السطور القادمة.

تابع ايضا : افضل 10 طرق لربح المال من الانترنت .

ماهو الموشن جرافيك ؟

ماهو الموشن جرافيك ؟&Nbsp;&Nbsp;لتوضيح&Nbsp; أعمالنا&Nbsp; المعلوماتية شكل رائع و مميز في&Nbsp; وسائل الدعائية&Nbsp; الإلكتروني

قبل أن نتعرف على كيفية إنشاء موشن جرافيك بشكل احترفي دعنا نتعرف أولًا على ماهو الموشن جرافيك:

الموشن جرافيك هو عبارة عن بعض الصور والرسوم المتحركة، المصممة بطريقة مبتكرة  وجذابة بسيناريو معين عند متابعته يصل بك إلى فكرة ما هي الفكرة التي يسعى إليها المصممين ويهدف إلى إيصالها.

كيفية إنشاء موشن جرافيك بشكل احترافي ؟

إذا كنت ترغب في إنشاء موشن جرافيك بشكل احترافي ومتميز لابد أن تعمل وفقًا للخطة التالية:

أهمية انشاء اعلان موشن جرافيك

كورس شامل ممتع في صناعة الموشن جرافيك  من الصفر باللغة العربية  project designers

الموشن جرافيك يحقق للمصمم أكثر من فائدة ومنها ما يلي:

برامج الموشن جرافيك

إذا كنت تريد انشاء  فيديوهات موشن جرافيك فديو بشكل احترافي فأنت تحتاج إلى ثلاثة برامج يساعدونك في ذلك وهما عبارة عن الآتي:

برنامج خاص بتعديل الصور  البيانية

برنامج خاص برسم الصور

برنامج خاص بالأنيميشن

افضل برامج الموشن جرافيك

Now How To&Nbsp; Make Video Abc With Use Asiri Class Software

لأنشاء فديو موشن جرافيك محترف يجب ان تستخدم افضل برامج الموشن جرافيك لأضبط الحركة  وتنسيق الرسومات والاصوات لكي يظهر الفديو بشكل محترف .

ولأكني سوف اعرفك على مجموعة من البرامج الموشن جرافيك المجانية التي تعد الأفضل في انشاء موشن جرافيك فيديو محترف وأيضا سوف تساعدك كمبتدئ في إنشاء موشن جرافيك في خطوات بسيطة دون ان تتعرض لبرامج مدفوعه تمنعك من انشاء الفديو الذي تريد انشائه .

برنامج موشن جرافيك Ink Scape

يعد برنامج موشن جرافيك Ink Scape من البرامج المميزه في انشاء موشن جرافيك , فهذا البرنامج متخصص في رسم الشخصيات ومن البرامج التي تحتوي على أكثر من واجهة ويساعدك في الابتكار والتطور بالشكل الذي ترغب به.

برنامج موشن جرافيك  Vectr

يعد برنامج موشن جرافيك Vectr من افضل البرامج لأنشاء محتوى الموشن جرافيك , فهو عباره عن موقع موشن جرافيك مجانا يتواجد أون لاين على الانترنت لا يتطلب منك أن تقوم بتحميله لكي تستطيع العمل بة .

كل ماعليك فعلة لكي تعمل على هذا البرنامج الرائع هو الدخول الى الموقع والبدى في إنشاء المحتوي الموشن جرافيك الذي ترغب به وهو مؤهل تماما لعمل تصميم احترافي.

برنامج موشن جرافيك داز ستوديو

برنامج موشن جرافيك داز ستوديو هو واحد من اهم البرامج لانشاء رسوميات ثلاثية الأبعاد فهذا البرنامج سوف يساعد في إنشاء تصميمات ثلاثية الأبعاد، وعمل رسم متحرك ورسم توضيحة بدرجة عالية من الإتقان لنوع المحتوى او الفديو الذي تريد تصميمة فهذا البرنامج، سهل الاستخدام وبه إرشادات لمساعدتك في الاستخدام.

برنامج الموشن جرافيك بلندر

برنامج موشن جرافيك بلندر هو عباره عن برنامج يتميز بسرعته في التصميم وتوفر الوسائل الكافية لإنسان التي تريد عرضها في الفديو الذي تقوم بتصميمة ويساعدك في انشاء موشن جرافيك بشكل محترف، وأيضا تستطيع من خلاله إنشاء تصميمات ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد بأفضل صورة وبالدقة التي تريدها .

برنامج موشن جرافيك ديزاينر

برنامج الموشن جرافيك ديزاينر يعتبر من برامج الموشن جرافيك سهلة الاستخدام الذي يوجد لديها الكثير من الخيارات لإنشاء موشن جرافيك، ويتيح للمستخدم إمكانية التعديل على الصور ووضع المؤثرات كيف ما يشاء.

خطوات تصميم موشن جرافيك  motion graphics  احترافي

قبل ان نتعرف على الخطوات التي تمكنك من انشاء الموشن جرافيك احترافي يجب ان تكون عارف مانوع الفديو الذي تستهدفة وماهدفك من انشاء الفديو من اجل تجميع افكارك حول الرسوميات التي تستهدفها في الفديو والان دعنئ نتعرف على مراحل تصميم الموشن جرافيك

المرحلة الأولى : كتابة السيناريو للفديو

flat titles يعتبر انشاء السيناريو لمحتوى الفديو الذي سوف تقوم بتصميمة , من اول الخطوات واهمها في انشاء فديو جذاب هادف يخدم الغرض الذي تريده في الفديو .

المرحلة  الثانية : انشاء الإستوري بورد

بعد ان تقوم بكتابة السيناريو للفديو سوف تنتقل الى الخطوة الثانية في تحديد ما نوع الرسومات المتحركة والشخصيات التي تريدها في الفديو  الذي تريد تقديمة  .

المرحلة  الثالثة : تحويل الرسومات إلى تصاميم متحركة

بعد ان تقوم بتحديد الرسومات التي تريدها سوف تبدا في تصميم design الفديو بواسطة برامج تحويل الرسومات الى تصاميم متحركة وهناك العديد من البرامج المحترفة في تصميم الرسومات ومن افضل برامج الموشن جرافيك برنامج Adobe Illustrator الذي يمكنك من تحويل الرسومات إلى تصاميم فعلية ملونة ومتحركة .

المرحلة  الرابعة : ضبط الرسوم المتحركة

ضبط الـ رسوم المتحركة وتجهيز الفيديو ومزج الصوت معا الصور المتحركة تعتبر من اهم خطوات انشاء الموشن جرافيك محترف فهاذه اللمسات الفنية هي ما سيميز الفيديو الذي سوف تقوم بتصميمة عن غيره من تصاميم الموشن جرافيك .

فانت في هذه المرحلة سوف تقوم باختيار الموسيقى التي سوف تشتغل في الفيديو او الصوت الذي سيتكلم في الفيديو ( المعلق الصوتي ) وتنسيق الموسيقئ او الصوت معا الرسومات المتحركة ويجب ان تراعي الثواني لكي تكون دقيقة ومناسبة معا الفديو التقديمي.

ما هي المهارات المطلوبة لإنشاء موشن جرافيك احترافي

حتى تقوم بإنشاء  motion graphics  الموشن جرافيك احترافي عليك أن تتحلى ببعض المهارات التي تضمن لك عمل كامل ومتقن وهي عبارة عن الآتي:

مواقع  موشن جرافيك مجانا

إذا كنت من المبتدئين في مجال تصميم  motion graphics  الموشن جرافيك سوف تكون اول اهتماماتك التعرف على مواقع الموشن جرافيك مجانا من اجل التعلم وكسب المزيد من الخبرات حول تصميم الموشن جرافيك ولمساعدتك على انشاء اول تصميماتك سوف اعرف على مجموعة من مواقع الموشن جرافيك المجانية التي توفر لك العديد من تصاميم الموشن جرافيك.

هذه المواقع تقدم العديد من القوالب الجاهزة للموشن جرافيك animation play، تستطيع أن تستخدمها على هيئتها أو إدخال بعض التعديلات عليها بالشكل الذي ترغب به والان دعنئ اعرفك على افضل مواقع الموشن جرافيك المجانبة وهيا .

موقع موشن جرافيك مجانا AE شير

موقع موشن جرافيك AE شير  شركة  للرسوم المتحركة تقدم  خدمة معينة لتعلم مهارة التحريك الجرافيكي و إنتاج  مقاطع  video  انفوجرافيك ويعتبر من اكبر المواقع المشهورة عالميًا وانشاء موشن جرافيك محترف ، ويوجد عليها مجموعة كبيرة من المشاريع الجاهزة للموشن جرافيك، تستطيع أن تقوم بالتعديل على التصميم التي ترغب به كيف تشاء، دائمًا يعرض لك أحدث التصميمات وتجد عليها أشياء حديثة يوميًا.

موقع موشن جرافيك AE داونلود

موقع موشن جرافيك AE داونلود يعتبر موقع AE داونلود أحد أشهر المواقع فالموشن جرافيك ويحتوي على العديد من تصميمات الموشن جرافيك التوضيحية عالية الجودة  image effects القابلة للتعديل، يوجد عليه أيضًا مجموعة كبيرة من الصور، يساعدك في التصميم وتستطيع أن تحصل منه على تصميمات جاهزة.

المدونة الخاصة بمشاريع افتر إيفكت

وهي عبارة عن مدونة تساعد في تعلم  motion graphics  الموشن جرافيك من خلال بعض المقالات والمحتوى الموضح للموشن جرافيك، كما تحتوي على مجموعة كبيرة من التصميمات ومقاطع الفيديو والصور والأدوات اللازمة لإنشاء الموشن جرافيك متكامل بطريقة احترافية.

الان بعد ان تعرفت على افضل مواقع الموشن جرافيك  motion graphics  المجانية التي تقدم العديد من القوالب المجانية التي تمكنك من التعديل عليها وتصميمها بالطريقة التي تريدها سوف تكون قادرا على تصميم المحتوى الذي تريده او الفديو الذي تريده والتعرف على طريقة انشاء الموشن جرافيك ,

فاذا لم تستطيع استخدام هذه المواقع او البرامج الذي قمت بشرحها يمكنك طرح سوال اسفل المقال وشرح المشكلة التي تواجهها ونحن باذن الله سوف نزودك بكافة المعلومات التي تريدها .

وبهذه الطريقة انتهينا من التعرف على معنى الموشن جرافيك motion graphics والطرق التي تمكنك من انشاء الموشن جرافيك , قم بمشاركه المقال معا اصدقائك او عائلتك لتعم الفائده للجميع .

Exit mobile version