كيفية كتابة مقال للمبتدئين

كيفية كتابة مقال للمبتدئين

كيفية كتابة مقال للمبتدئين

كيفية كتابة مقال للمبتدئين من اهم الطرق التي يجب عليك احترافها للربح من الانترنت سوا كنت في منصة بلوجر او في منصة ووردبريس لان اساس الربح من المدونات هي كتابة المقالات فاذا قمت بانشاء مقال محترف يستهدف اكبر كم من الناس وكتابة كل الاشياء المهمة التي من شائنها ان تساعدك في التصدر في اول نتائج محركات البحث باحتراف فانت هنا تفوز .

ولمساعدتك للفوز على منافسيك وكتابة مقال محترف يتصدر في اول نتائج محرك البحث سوف افرغ لك كل مافي جعبتي من معلومات لكتابة مقال محترف متوافق معا السيو في هذا الدرس الثالث من كرس انشاء مدونة بلوجر احترافية من الصفر حتى الحصول على قبول ادسنس .

كرس انشاء مدونة بلوجر والربح منها

الدرس الاول : انشاء مدونة بلوجر واختيار الدومين واسمك التجاري.
الدرس الثاني : شرح لوحة تحكم بلوجر بالتفصيل .
الدرس الثالث : كيفية كتابة مقال محترف يتصدر مقالك في افضل نتائج محرك البحث .
الدرس الرابع : احتراف كتابة الكلمات المفتاحية واستهداف محرك البحث .
الدرس الخامس : ماهي اكواد الميتا تاج META_TAG والتصدر في محرك البحث.

ملاحظة : لكي تكتب مقال محترف يجب ان تمر بعده خطوات متتاليه بالترتيب لان كل الخطوات متعلقه معا بعضها لذلك سوف اشرح الخطوات الأساسية الذي ستحتاجها وفي كل خطوه سوف اترك لك رابط اسفلها لمعرفه كافه التفاصيل عنها وكيفيه تطبيقها والعمل عليها بالتفصيل  .

كيفية كتابة مقال للمبتدئين ؟

كتابة مقال على بلوجر من اهم الخطوات للنجاح في مدونات بلوجر فالمقالات التي تكتب بطريقه عشوائية بدون توافقها معا السيو وبدون استخدام كلمات مفتاحيه  keywords واستهداف محركات البحث تتصنف في اسوء نتائج في محركات البحث ولن تحصل على سنت واحد من هذه المقالات لذلك يجب ان تفهم جميع الخطوات لكتابة مقال يتصنف في نتائج افضل في محرك البحث سواء كان في بلوجر او في اي موقع اداره المحتوى .

ولمساعدتك على فهم جميع الخطوات سوف اشرح كل خطوه بعناية بالتفصيل لتفهم كل الاشياء التي يجب ان تأخذها بالحسبان لكتابة مقال يتصدر في اول نتائج محركات البحث فانا سوف افرغ لك كل مافي جعبتي من المعلومات لتصل بمقالك إلى القمة واذا واجهت اي مشكلة او هناك سؤال يخطر على بالك يمكنك ترك تعليق اسفل المقال وشرح المشكلة بالتفصيل ونحن سنرد عليك بشكل مباشر بأذن الله .

ماهي خطوات كتابه مقال للمبتدئين

  • ماهو السيو نصائح خبراء السيو لكتابه المقالات في بلوجر
  • استخدام الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية
  • شرح أكواد Meta-tag  لتفهم روبوتات وزواحف قوقل بمقالاتنا
  • كتابه مقال خالي من الأخطاء وتدرج العناوين وكتابه مقال منظم وجذاب
  • كتابه الروابط الداخليه والخارجيه وكيفيه كتابه الروابط للمقالات
  • استخدام الصوره وكيفيه كتابتها وكيف تحميل الصور وكتابه الأسماء

ماهو السيو نصائح خبراء السيو لكتابه المقالات

ماهو السيو : السيو SEO ماذا تعني هذه الكلمة وما مدى أهميتها في موقعك بشكل عام ليس فقط في كتابة المقالات ولماذا قوقل توصي المدونين بأنشاء موقع متوافق معا السيو ولماذا توصي الكاتب بكتابه مقالة متوافقة معا السيو دعني أوضح لك ماذا تعني هذه الكلمة بشكل مبسط بدون تعقيدات . انا الان سوف اسال سوال واحد فقط يشرح لك هذه الكلمة بكل معانيها .

ماهو السيو ومافائدته في موقعي ?

يقصد بالسيو (SEO) Search engine optimization تحسين محرك البحث من معناها نفهم انها تخبرك انه يجب ان تقوم بأنشاء موقع او مقال متوافق معا محرك البحث واكيد انت سوف تقوم بأنشاء مقال او موقع سوف يدخلون الية من محرك البحث لذلك يجب ان تركز على انشاء مقال يظهر بطريقه محترفه على محرك البحث لان محركات البحث هي التي تصنف موقعك وفق الجودة التي تقدمها في مقالك فكلما كان مقالك متوافق معا السيو ويحتوي على كم هائل من المعلومات ينقل نظرة جيده لمحركات البحث وتصنف مقالك في افضل نتائج على محركاتها .

هذا يعني ان مقالك يتم تصنيفه وفق خوارزميات محركات البحث التي هيا السيو هذه الخوارزميات هي عباره عن منهجيه منظمة تمر بخطوات مرتبة في تصنيف المواقع في محركها فكلما ركزت اكثر على السيو لموقعك ومقالك كلما تصدرت مقالاتك في محرك البحث الان ينبغي عليك انك فهمت ماهو السيو . SEO

الان بعدما تعرفنا علئ السيو وما مدا أهميتها في موقعنا ومن هو المسئول لتصنيف مقالاتنا انت هنا سوف تتسال ماهي هذه الخطوات التي يجب اتباعها لكتابة مقال متوافق معا محرك البحث وماهي الأشياء الذي ينبغي عليا فعلها لكي انشاء مقال يضهر بطريقه محترفه علئ محركات البحث .

  • الإجابة على هذا السؤال هو اتباع الخطوات التي سوف اشرحها في هذا المقال فاذا اتبعتها جيدا اضمن لك بانشاء مقال محترف متوافق معا السيو ومرغوب لخوارزميات محرك البحث ويصنف في افضل نتائج محرك البحث ومن هذه الأشياء المهمة التي توصينا بها محركات البحث هيا كالاتي .

استخدام الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية سوف أتكلم عليها اولا لكتابة مقال في بلوجر لأنها اول خطوة سوف تقوم بها قبل ما تقوم بكتابه المقال وهيا من اهم الأشياء التي يجب ان تتقنها لتملك مقال محترف يحوز على افضل نتائج في محرك البحث والمقالات التي تمت كتابتها وفق كلمات مفتاحيه ذات صله وتحتوي على كم هائل من المعلومات تصنفها قوقل من المحتويات عالية الجودة واذا تم تصنيف مقالك انه محتوا ذو جوده سوف تتقدم في اعلى نتائج محرك البحث وارباحك هنا سوف تكون خياليه جدا .

الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية هي مفتاح النجاح في التدوين ويقصد بالكلمات الرئيسية هي الكلمات التي يبحث عنها الناس في محرك البحث لذلك تخبرك محركات البحث والسيو ان تقوم باستهداف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الناس في محركها قبل ان تقوم بأنشاء المقال والتعرف على ماهي المواضيع التي يبحث عنها الناس وكتابه مقالات لهذه المواضيع .

وكأنها محركات البحث ترشدك بان تستهدفها قبل ان تقوم بكتابة مقال لكي تتعرف علئ المواضيع التي يبحث عنها الناس  وكتابة مقالات لهولا الناس فانت أصلا سوف تقوم بكتابة مقال سوف يقرئوه اشخاص حقيقيين يبحثون علئ هذه المواضيع ولمساعدتك في استهداف محركات البحث قامت قوقل بتوفير اداه تخبرك كل ماتريد معرفته عن المواضيع التي يبحث عنها الناس وكم عدد الأشخاص الذي يبحثون علئ هذه المواضيع وكم السعر الذي سوف تربحك قوقل اذا قمت بكتابته .

هذه الأداة التي وفرتها قوقل هي عباره عن موقع اسمه إعلانات قوقل ولكي تفهم الامر بالتفصل حول هذه الاداه وكيف تحترف استخدامها واستهداف محرك البحث واختيار الكلمات الرئيسية الأكثر بحثا قمت بشرحها بالتفصيل هنا.

شرح أكواد Meta-tag  

ماهي أكواد Meta-tag وما فائدتها في موقعك او مقالك ؟

اكواد الميتا تاج META-TAG هي البيانات الوصفية لموقعك او مقالك هذه البيانات يتم ادراجها في <head> راس الصفحة لكل مقال تقوم بكتابته هذه البيانات يتم كتابتها لزواحف وروبوتات قوقل لكي تفهم ما هو المحتوى الذي تقدمة هل تتذكر ما شرحته في السيو ان هناك بيانات وصفية يجب ان تقوم بكتابتها لمحركات البحث لكي تفهم ما هو المحتوي الذي سوف تقدمة.

أكواد Meta-tag  والبيانات الوصفية تعتبر من اهم البيانات التي يجب تضمينها في مقالاتك لكي يفهم قوقل ومحركات البحث على المحتوى الذي تقدمه وعند ما تفهم قوقل ومحركات البحث ماهو محتواك فانت بهاذه الطريقة تجعل قوقل تظهر مقالاتك اول المقالات عند اجرا أي عمليه بحث من المستخدم لهذه المقالات التي تقوم بكتابتها.

هناك اربعه أنواع من البيانات الوصفية في بلوجر وهيا .

  • Meta Description
  • Meta Keywords
  • Title Tag
  • Meta Robots
  • meta name  

كل نوع من هذه البيانات الوصفية لها شرح مفصل ومختلف في كتابتها في المقالات وتعتبر من اهم الأشياء التي يجب ان تتقنها اثناء كتابة المقالات فاذا احترفت استخدامها فانت سوف تفهم محركات البحث وروبوتات قوقل بمحتواك لكي تظهر في اول نتائج محرك البحث.

كيفية كتابه مقال خالي من الاخطاء

كتابه مقال خالي من الأخطاء هي الأشياء التي توصي بها قوقل لتصنف المقال في نتائج افضل في محرك البحث فالمقالات التي تحتوي على الكثير من الأخطاء سوأ كانت أخطاء إملائية او أخطاء في ادراج الروابط الداخلية والخارجية او أخطاء في كتابه العناوين او اي من الأخطاء التي قد تعرض مقالك لضهور في اخر نتائج محرك البحث وهناك العديد من الأخطاء الذي يجب ان تحذر منها .

كتابه العناوين بالترتيب وبطريقة منظمة

ترتيب المحتوى للمقال الذي سوف تقوم بكتابته من اهم الأشياء التي يجب ان تركز عليها اثناء كتابتك للمقال ويجب ان تقوم بترتيب العناوين بعناية فهي مهمة جدا لان زواحف وروبوتات قوقل التي تدخل مقالاتك لفحص محتواك هي تفهم ما تقدمة ي مقالك بواسطه العناوين والكلمات الرئيسية التي تكتبها ولمساعدتك علئ فهم الامر ببساطة وفهم ما أتكلم عنة سوف أقوم بكتابه مقال بشكل مختصر لكل الأشياء التي سوف تحتاج اليها في ترتيب مقالك .

عند اختيار الكلمة الرئيسية من موقع إعلانات قوقل للموضوع الذي سوف تشرح عنة هذه الكلمة الرئيسية الذي اخترتها سوف تكون العنوان الرئيسي لمقالك وسوف تكون H1 مثلا انا الان اذا اخترت اشرح على موضوع انشاء مدونة بلوجر سوف يكون هذا العنوان الرئيسي لمقالي وسوف تكتب مقالك بهذه الطريقه الذي سوف اكتبها .

1-     انشاء مدونة بلوجر ( H1 ).

2-     كتابة وصف محترف للمقال

بعد كتابة العنوان الرئيسي لمقالك سوف تقوم بكتابة الوصف للمقال ويجب ان يكون الوصف من خمسه الى سته اسطر ويجب ان تكون اول كلمات من الوصف هي الكلمة الرئيسية ولاكن انتبة ان تقوم بتكرار هذه الكلمة الرئيسية اكثر من مره اثنا كتابه الوصف لمقالك وبعدها تكتب ما تريد كتابته .

وللحصول علئ افضل نتائج انصح بكتابة الكثير من الكلمات المفتاحية في وصف المقال فهذا من شئنه أيضا ان يصنف مقالك في محرك البحث في نتائج افضل لان الوصف هو اول قسم سوف تقوم زواحف وروبوتات قوقل بفحص محتواك وعندما يكون هناك الكثير من الكلمات المفتاحية المتعلقة بالكلمة الرئيسية سوف تفهم ان محتواك يحتوي علئ الكثير من المعلومات .

تدرج العناوين للمقال  (H2 H3 H4 H5 H6)

كتابه العناوين وترتيبها في المقال الذي سوف تشرح عنة مهم أيضا لتفهم زواحف وروبوتات قوقل المقال الذي سوف تشرح عنة ويجب ان تفرق بين العناوين الفرعية H2 , H3 فالعناوين الفرعية H2 هي العناوين المتعلقة بالكلمة الرئيسية للمقال واحيانا قد يكون العنوان H2 كلمة رئيسية لها شرح اخر وبشكل منفصل اما العنوان الفرعي H3 هو عنوان  يشرح العنوان H2 بشكل مفصل بشكل مبسط مثلا نحن الان نشرح كيفية كتابة مقال للمبتدئين في بلوجر سوف افصل العناوين بشكل مبسط لتفهم كيفية كتابة العناوين في المقال .

  1. كتابة مقال في بلوجر (H1 )
  2. كتابة الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية ( H2 )
  3. استهداف محرك البحث (H3)
  4. استخراج الكلمات الرئيسية (H4)
  5. كيفية كتابة الكلمات الرئيسية في المقال (H5)
  6. تعدد الكلمات المفتاحية في المقال (H6)

اذا لاحظت في العناوين الذي قمت بكتابتها هي عناوين منفصله وكل عنوان له شرح منفصل عن الاخر ولآكنها كلها متعلقة ببعض ولكي تشرح المقال بشكل تفصيلي وواضح للقارئ ومحركات البحث يجب ان تفصل العناوين بعناية فتدرج العناوين من شئنه أيضا ان يرفع من SEO لموقعك .


الأخطاء الإملائية

الأخطاء الاملائية هي أخطاء الكتابة التي لأتعلم انك أخطئت بها اثناء شرح المقال الذي تقوم بكتابته وهذا الخطاء من اكثر الأخطاء التي يتعرض لها المبتدئين اثناء كتابه المقال سوأ كان خطاء في العناوين او أخطاء في الوصف او أي خطاء املائي لذلك يجب ان تراجع مقالك بعنايه بعدما تقوم بكتابته . فالمقالات التي تحتوي علئ أخطاء املائية لن يرغب بها القارئ ولن يرغب بها محرك البحث لذلك يجب ان تقوم بمراجعه المقال بعد كتابته .


الالتزام بشروط كتابه المقال

الالتزام بشروط كتابه المقال هيا الشروط التي اقترحتها قوقل علئ المدونين والكتاب لكتابه مقال صحيح ومرتب يجذب الزائر لقرائه المقال والجلوس لفتره طويله في مقالك والاستمتاع بكميه المعلومات التي تشرحها ومن اهم الشروط التي تلزم بها قوقل الكتاب.

استخدام النقطة اخر الصدر او اخر الشرح في كل وصف وشرح في المقال مهم جدا فانت بهاذه الطريقة تخبر روبوتات قوقل التي تدخل الى مقالك لفحص الأخطاء وقرائه العناوين والكلمات المفتاحية والرئيسية لمقالك سوف تقوم بقرائه العنوان وفحص الشرح لهذا العنوان وتنتهي عند النقطة و كآنك تفصل بين كل عنوان وعنوان وكل وصف ووصف لذلك من المهم استخدام النقطة اخر الصدر كما هو موضح في الدوائر التي تم توضيحها في الصوره.

الروابط الداخلية والروابط الخارجية

عند كتابه الوصف او الشرح الذي تكتب عنه في مقالك يجب ان تقوم بكتابه اربعه او خمسه اصدر بالكثير فقوقل توصي المدونين وكتاب المقالات بالشرح المختصر لكتابه الوصف او الشرح لان الشرح الذي يتكون من اكثر من سته او سبعه اصدر قد يشعر الزائر بالملل والإحباط عند قراءته كما هو موضح بالصوره .

الروابط الداخلية والروابط الخارجية

ماهي الروابط الداخلية والروابط الخارجية ؟ كتابة الروابط الداخلية والروابط الخارجية من اهم الأشياء التي يجب تضمينها في كل مقال سوف تكتبه فالروابط الداخلية تزيد من سلطة المجال الذي تشرح عنة في موقعك اما الروابط الخارجية تزيد من قوه سلطة حضور موقعك علئ محرك البحث .

بناء الروابط الداخلية

 ماهي الروابط الداخلية ؟ هي الروابط الذي سوف تقوم بتضمينها في مقالاتك اثنا كتابة المقالات . مثلا نحن الان نشرح انشاء مدونة بلوجر وفي كل درس توجد روابط داخلية لكل الدروس عن الكرس وعند الضغط على أي درس من كرس انشاء مدونة بلوجر سوف تذهب الى الدرس الاخر الذي يتواجد في موقعنا هذا يعني ان الروابط الداخلية هي الروابط التي سوف تقوم بتضمينها في مقالك ينقل الزائر من مقال الى اخر في موقعك نفسة .

بناء الروابط الخارجية

ماهي الروابط الخارجية : هي الروابط التي سوف تقوم بتضمينها في مقالاتك اثناء كتابة المقال لكي تنقل الزائر الى مواقع اخر غير موقعك مثلا عند شرح انشاء مدونة بلوجر قمت بتضمين رابط لموقع بلوجر هذه المواقع الخارجية الذي تشير اليها من موقعك هي الروابط الخارجية .

كتابه الروابط الداخلية والخارجية اثنا كتابه المقال مهم جدا لعده عوامل وليست الفكرة الرئيسية في كتابتها فقط لتسهيل الوصول للزوار فالفكرة الرئيسية من كتابة الروابط الداخلية والخارجية هي زيادة تصنيف موقعك وفق خوارزميه قوقل التي تقوم بترتيب نتائج البحث وتقوم بترتيب النتائج وفق سلطه المجال وقوه حضور سلطة الصفحة .

سلطة المجال

هي سلطة المجال الذي تشرح عنة وهذا ما كنت اوصيك به في اختيار المجال المناسب للشرح عنة فانت عندما تقوم باختيار المجال المناسب للشرح عنة كلما كانت لك القدرة في كتابة العديد من المقالات دون توقف وعندما تملك العديد من المقالات التي تشرح المجال الخاص بك كلما كسبت ثقة قوقل في سلطة المجال الذي اخترته وهذا ما أتكلم عنة في زيادة السلطة للمجال.

سلطة المجال

سلطة الصفحة

هي سلطة الصفحة الخاصة بك او سلطه الموقع وهذا ما أتكلم عنة في أهمية كتابة الروابط الخارجية فهي تساعدك في كسب الثقة لخوارزميات قوقل فانت عندما تقوم بشرح مقال لموقع موثوق لمحركات البحث وتشير اليه برابط خارجي عندما يضغط الزائر للرابط الخارجي للموقع الموثوق الذي تثق به محركات البحث هذا الموقع سوف يساعدك في زياده حركه المرور الى موقعك وتتصنف في تصنيف جيد .

ماهي اهم العوامل التي تساعدك في زيادة سلطه مجال موقعك

  1. زياده التفاعل من قبل المستخدمين والتعليق والمشاركة .
  2. ارتباط موقعك بمواقع ذات مصداقيه عالية وهذا ماكنت اوصيك به بفتح اكثر من حسابات او صفحات من مواقع التواصل الاجتماعي التي تملك مليارات المستخدمين وكتابة روابط خارجيه من صفحاتك الى موقعك .
  3. التأكد من منشوراتك ومقالاتك انها محسنة بالكامل لكي تحصل على ترتيب افضل علا محرك البحث .
  4.  تضمين روابط خارجيه موثوقة لموقعك وايضا كتابة روابط من موقعك الى مواقع اخرا موثوقة لان هذا عامل كبير جدا قد يساعدك في الحصول على ترتيب افضل على محرك البحث .
  5. استخدام الروابط الخارجية وتضمينها Nofollow مهمه جدا في حالة كانت هذه المواقع تتلقى زيارات ضعيفة ادنى من موقعك لان كتابة الروابط الخارجية لمواقع ضعيفة ليست معززة لحركه البحث لن يمنحك فوائد لتصدر مثلا المواقع الكبيرة التي تتلقى زيارات كبيره  لا توفر خدمة كتابة روابط لمواقع أخرى ادنى من موقعها وهذا من الطبيعي لانها تريد ان تحافظ على سلطه مجال موقعها .
ومن اهم الأدوات التي تساعدك لمعرفه سلطه المجال وسلطة الصفحة
  1.  موقع Ahrefs هو موقع يقوم باختبار سلطة المجال للموقع الخاص بك واخبارك بالنقاط التي حصلت عليها من محركات البحث لسلطه المجال كل ماعليك فعلة لاختبار الدومين الخاص بك هو الدخول الى الموقع من هنا ahrefs .
  2. موقع Checkpagerank هو موقع يساعدك على معرفة كم نسبه ظهور صفحاتك في محرك البحث وكم النقط التي حصلت عليها لمعرفة سلطة الصفحة . ويمكنك اختبار الموقع الخاص بك واختبار الصفحة بالضغط علئ الموقع من هنا Checkpagerank .

رفع الصور لموقعك وتحسن سرعه موقعك

من اهم العوامل التي تساعدك في زياده سرعة موقعك هو استخدام الصور المحسنة والاقل حجم فسرعه الموقع عامل مهم جدا لضهور في اول نتائج البحث فالمواقع البطيئة والثقيلة في التحميل تظهر في اخر النتائج لمحرك البحث حتى لو قمت بكتابة مقال محترف ومتوافق معا السيو ومستهدف لمحركات البحث لان الباحث عندما يقوم بأجراء بحث في محركات البحث تقوم خوارزميات البحث بجلب النتائج التي تتحمل بسرعه عالية وإظهارها للباحث اما النتائج الثقيلة في التحميل لن تنتظرها محركات البحث حتى تتحمل لكي تظهرها للزائر .

  • وأيضا يجب ان تحذر من اختيار الصور التي تملك حقوق طبع ونشر واختيار الصور التي لا تحتوي على حقوق طبع ونشر لذلك فاختيار الصور عامل مهم يجب ان تأخذه بعين الاعتبار فاذا قمت بنشر صور لها حقوق طبع ونشر سوف تعاقبك قوقل ويمكن ان تلغي الموافقة التي حصلت عليها من قبل قوقل ادسنس .
  • لكي نتفاده هذه المشاكل سوف أقوم بادراج موقعين سوف يساعدوك في زياده السرعه لموقعك وأيضا توفير صور بدون حقوق طبع ونشر منها .

أدوات مهمة لرفع الصور الى الموقع

  1. موقع بيكسباي  pixabay  هذا الموقع يعد من افضل المواقع الذي يوفر صور مجانية بدون حقوق طبع ونشر وعندما تريد رفع صوره لمقالك استخدم هذا الموقع للبحث على الصورة التي تريدها .
  2. موقع tinypng لضغط الصور كبيره الحجم هذا الموقع يساعدك في تقليل حجم الصور الذي سوف تقوم باختيارها لمقالك . وافضل ما يميزه هو سهولة استخدامه كل ما عليك فعله هو الدخول الى موقع tinypng والضغط على رفع الصور ورفع كل الصور الذي تريدها وتحميلها بكل سهوله .
سلطة المجال

اسالة يجب عليك معرفتها FAQ

ماهو السيو ؟

يقصد بالسيو (SEO)    Search engine optimization تحسين محرك البحث من معناها نفهم انها تخبرك انه يجب ان تقوم بأنشاء موقع او مقال متوافق معا محرك البحث واكيد انت سوف تقوم بأنشاء مقال او موقع سوف يدخلون الية من محرك البحث لذلك يجب ان تركز على انشاء مقال يظهر بطريقه محترفه على محرك البحث لان محركات البحث هي التي تصنف موقعك

  1. ماهي الروابط الداخلية والروابط الخارجية ؟

    الروابط الداخلية والروابط الخارجية من اهم الأشياء التي يجب تضمينها في كل مقال سوف تكتبه فالروابط الداخلية تزيد من سلطة المجال الذي تشرح عنة في موقعك اما الروابط الخارجية تزيد من قوه سلطة حضور موقعك على محرك البحث .

  1.  الروابط الداخلية ؟

    هي الروابط التي سوف تقوم بتضمينها في مقالك ينقل الزائر الى مقال اخر في موقعك نفسة .

  1. الروابط الخارجية ؟

    هي الروابط التي سوف تقوم بتضمينها في مقالاتك اثناء كتابة المقال لكي تنقل الزائر الى مواقع اخر غير موقعك مثلا عند شرح انشاء مدونة بلوجر قمت بتضمين رابط لموقع بلوجر هذه المواقع الخارجية الذي تشير اليها من موقعك هي الروابط الخارجية .

Exit mobile version