كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة دون الاتصال بشبكة الانترنت

كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة

كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة

هل تبحث على معرفة كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة لتشغيل الافلام والمسلسلات على الشاشه من الهاتف الخاص بك اذا كان هذا ماتريد معرفتة فانت في هذا المقال ستتعرف على افضل الرق التي تمكنك على ذلك.

كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة بدون انترنت؟ ما هي طرق توصيل هاتف اندرويد بالتلفاز لاسلكيًا؟ كيف يمكنني ضبط اعدادات توصيل الهاتف بالشاشة؟ يتساءل الكثيرين عن إجابات هذه التساؤلات ويرغبون في التعرف على كل ما يتعلق بهذه المهمة.

حتى يتمكنوا من توصيل الجوال بالتلفزيون والاستمتاع بمشاهدة كل ما يرغبون به في شاشة أكبر وبأعلى جودة من الصوت والصورة سواء عن طريق شبكة الواي فاي أو كابل USB.

يحتاج البعض في كثير من الأحيان لربط أجهزتهم المحمولة بشاشة التلفاز لذلك يبحثون عن الطرق التي تساعدهم على تشغيل هذه الخاصية بكل سهولة بدون بذل اي مجهود.

كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة

كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة

إذا كنت أحد مستخدمي انظمة الاندرويد وترغب في توصيل هاتفك بشاشة التلفاز فإننا نساعدك في هذا الأمر ونوضح لكم مجموعة من الطرق التي تمكنكم من إتمام الربط:

تطبيق Smart View 

إن هذا التطبيق أحد التطبيقات الذكية التي قدمتها شركة سامسونج للمستخدمين لتسهيل عملية ربط الهواتف بشاشة التلفاز الذكية، ويتوفر في هذا التطبيق مجموعة من الخصائص المميزة التي تساعد المستخدمين على الاتصال السريع وعرض المحتوى على التلفاز، ويمكنكم تحميله من هنا بكل سهولة.

 كابل HDMI

أحد الطرق التي تعتمد من قبل الكثيرين لتشغيل الجوال على الشاشة هو كابل HDMI، ولكن يجب أن يكون هذا النوع من الكابلات متوافق مع نوع الشاشة المتوفرة لديكم في المنزل لتسهل عملية التوصيل.

جهاز Chromecast

كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة من خاصية Chromecast تعد هذه الخاصية واحدة من الخواص الذكية التي تساعد في توصيل الشاشات بالهواتف المحمولة التي تدعم أنظمة الأندرويد بكل سهولة، كل ما عليكم فعله هو تشغيل شبكة الواي فاي في جهازك.

تطبيقات الجهات الخارجية

ظهرت مجموعة من التطبيقات الذكية في الوقت الراهن تساعد المستخدمين في ربط الهواتف بالشاشات ولعل أبرز هذه التطبيقات”LocalCasts، وPlex” ويمكنكم الاستعانة بها لتشغيل البث المباشر لكل ما ترغب به من مقاطع فيديو أو ملفات الموسيقى والمسلسلات وغيرها من الوسائل الترفيهية.

يمكنكم تحميل برنامج LocalCasts من هنا كما يمكنكم تحميل تطبيق Plex بعد النقر هنا.

اقرأ المزيد: تحميل برنامج ha tunnel plus للايفون او للاندرويد لتشفير اتصالك على الانترنت .

خطوات ربط الهواتف بالشاشة من الواي فاي 

خطوات ربط الهواتف بالشاشة من الواي فاي 

نعرفكم في هذه الفقرة على كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة عن طريق شبكة الواي فاي Wi Fi، ويتم اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم النقر على زر “source” في جهاز التحكم ” الريموت” ومن ثم اختيار خاصية الاتصال اللاسلكي.
  2. النقر على خاصية عرض الشاشة على التلفاز ليتم تفعيل الخاصية على الفور.
  3. بعد أن يتم تفعيلها يبدأ الجهاز في عملية البحث الخاصة بالأجهزة القريبة ليتم ربطها بالشاشة.
  4. بمجرد أن يتم العثور على الجهاز المراد ربطه بالشاشة سوف تتم عملية المزامنة معه على الفور وسوف يتم عرض المحتويات الهاتف على شاشة التلفاز بعدها.

ربط الهاتف بالتلفاز باستخدام الوصلة

إذا كنت تبحث عن كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة باستخدام الوصلات فإننا سنوضح لكم الخطوات التالية لإتمام هذه المهمة بنجاح، ويتم اتباع الخطوات التالية:

  1. أعثر على منافذ HDMI أو DVI في أحد جوانب التلفاز أولًا ومن ثم قم باختيار نوع الوصلة المناسب لنوع هذه المنافذ.
  2. بعد اختيار الوصلات التي تتناسب مع أنواع هواتفكم الذكية سواء كان اندرويد أو ايفون نقوم بوضع طرف من الوصلة في الهاتف والآخر يتم توصيله بالهاتف.
  3. ثم بعد ذلك يقوم المستخدمين بالنقر على زر الإعدادات من ريموت التحكم لتقوم بضبط الاعدادات على عرض المحتويات على الشاشة بأعلى جودة وصوت نقي.

نصائح لتحسين الأداء بعد ربط الهاتف بالشاشة

  • يفضل أن تضع الهاتف في الغرفة على بعد 20 قدم التي يتواجد بها التلفاز للحصول على أعلى جودة من الصوت والصورة.
  • ابتعد عن الأماكن التي يتواجد بها أي جهاز لاسلكي لمنع حدوث اي اعطال او تداخل.
  • إيقاف تشغيل خاصية Bluetooth أثناء ربط الهاتف المحمول بالشاشة.
  • قم بتعديل إعدادات العرض بالتلفاز لتظهر محتويات الشاشة بجودة عالية.
  • ضبط نقطة الوصول على درجة 5 جيجاهرتز.

اقرأ المزيد:كيفية استخدام برنامج zoom على الهاتف

بالوصول لهذه الفقرة نكون قد أنهينا مقالنا اليوم وتعرفنا على كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة بدون انترنت، وأيضًا طريقة التوصيل بالوصلات اللاسلكية ووضحنا كل ما يساعدكم على إتمام هذه العملية بنجاح.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بمعرفة كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة لتعم الفائده للجميع وشكرا .

Exit mobile version