كيفية انشاء مدونة والربح منها 2022

كيفية انشاء مدونة والربح منها

انشاء مدونة بلوجر والربح منها اصبح حلم الشاب العربي للربح من الانترنت حيث تعتبر طريقه انشاء مدونة والربح منها من افضل الطرق المربحة على الانترنت وهناك الكثير من المدونين من يكسبون الكثير من المال من المدونات التي يملكونها قد تصل متوسط الأرباح التي يحصلون عليها اكثر من 100$ الف دولار في الشهر الواحد ولمساعدتك في انشاء مدونة على بلوجر تملك حركة مرور ويب بهذا المستوى وتملك حضور قوي في محرك البحث وتساعدك على ربح المال من بلوجر بطريقه محترفه يجب ان تمر بعدة خطوات.

اخي الزائر اذا انت تريد انشاء مدونة مجانية والربح منها فانت في المكان الصحيح أضمن لك بانشاء مدونة بلوجر مجانيه والربح منها بطريقه محترفه باذن الله فنحن مدونة  الرابح للمعلومات التي تتكون من أعضاء لهم اكثر من ست سنوات في مجال التدوين قمنا بأنشاء كورس كامل من الصفر حتى الاحتراف كلفنا اكثر من شهرين دراسة لنقدم لك كورس شامل عن عمل مدونة والربح منها والتعرف على التقنيات والأدوات والارشادات التي يجب عليك اتباعها لـ انشاء مدونة بلوجر احترافيه تجني من خلالها الاف الدولارات في الشهر الواحد .

يحتوي هذا الكورس علئ كل الدروس التي ستحتاجها لـ إنشاء مدونة والربح منها بدون التعرض للأخطاء في اعداد المدونة وتجنب اكبر مشكله يواجها الكثير من المبتدئين اثناء انشاء مدونة بلوجر وهي عدم تفعيل وضع الصيانه اثناء اعداد الموقع والقالب الذي سيختاره قوقل, قوقل هنا سوف تقوم بفهرسة موقعك بطريقه خاطئة لذلك يجب منع زواحف وروبوتات قوقل من الدخول الى موقعك اثناء العمل عليه . وتفعيل وضع الصيانة من اجل تصدر مقالاتك وموقعك اثنا رفعه الى محركات البحث قوقل لذألك انصحك بمتابعه الدروس بالتسلسل لان كل درس يشرح أشياء مهمه ومشاكل ستوجهها فعليا اثناء انشاء مدونة بلوجر.


كيفية انشاء مدونة والربح منها 2022

  1. الدرس الاول : انشاء مدونة بلوجر واختيار الدومين واسمك التجاري.
  2. الدرس الثاني : شرح لوحة تحكم بلوجر بالتفصيل .
  3. الدرس الثالث : كيفية كتابة مقال محترف يتصدر مقالك في افضل نتائج محرك البحث .
  4. الدرس الرابع : احتراف كتابة الكلمات المفتاحية واستهداف محرك البحث .
  5. الدرس الخامس : ماهي اكواد الميتا تاج META_TAG والتصدر في محرك البحث.

يحتوي هذا الكورس على عشره دروس سوف يتم شرح كل الدروس بالتسلسل من انشاء مدونة بلوجر حتئ رفع موقعك وملفات SITEMAP الى قوقل والحصول على موافقه Adsense بدون التعرض للعقوبات وتجنب جميع الأخطاء التي قد تتعرض لها ولكن في بدأيه الامر يجب ان تبدا خطوه بخطوه ومتابعه الدروس بالتسلسل لأنشاء مدونة بلوجر محترفه وفي هذا الدرس سنقوم بشرح الدرس الأول وهو كيفيه انشاء مدونة بلوجر واختيار الدومين واسمك التجاري والتعرف علئ بلوجر وكيفيه الربح من كتابه المقالات وماهي شروط الربح من بلوجر التي وضعتها قوقل للربح من ادسنس .


ما هو موقع بلوجر “Blogger”؟

ما هي مدونة بلوجر ؟

معنى بلوجر هي عبار عن منصة استضافه تابعه لشركه قوقل توفر هذه المنصة طريقه عمل مدونة والربح منها عن طريق كتابه المقالات هذا يعني انها تمكنك فقط من انشاء مدونة لكتابه المقالات والربح من كتابه المقالات لذألك تسمى Blogger  بهذا الاسم فمعنى كلمه Blogger بالعربيه هو مدون ومدون معناها كاتب .لذلك اذا كنت تستهدف طرق اخرى للربح من الموقع الذي تريد انشائه في بلوجر غير كتابه المقالات فمنصة بلوجر ليست مناسبه لك لان منصه بلوجر لا توفر الإضافات والأدوات لتخصيص موقعك مثل ماتريد مثل المنصة المشهورة ووردبريس.

فاذا قمت بدراسة الامر وهدفك من انشاء هذه المدونة هو الربح من كتابه المقالات فاختيارك لمنصة بلوجر خيار مناسب لك. ولتزويدك بكافه المعلومات على ماهي مميزات وماهي عيوب بلوجر وهل منصة بلوجر الخيار المناسب بالنسبة لك تابع مميزات وعيوب انشاء مدونة بلوجر ومعرفه الفرق بين افضل منصتين لأنشاء مدونة والربح منها هما بلوجر ووردبريس .


كيفية الربح من كتابه المقالات في بلوجر

اخي الزائر عند اختيارك مجال التدوين للربح منه يجب ان تعرف ماهوا التدوين وكيف انشاء مدونة بلوجر للربح من إعلانات جوجل وماهي شروط الربح من بلوجر التي وضعتها Google للربح من كتابه المقالات لذألك سوف اشرح لك اساسيه الربح من انشاء مدونه بلوجر بشكل مبسط لتسهل معرفه ماهو التدوين وكيفيه الربح من كتابه المقالات وكيفية فتح مدونة بلوجر متوافقة مع شروط قوقل للربح من المدونات .

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح

تستطيع الربح من بلوجر عن طريق انشاء مدونة بلوجر مجانيه او مدفوعة تقوم من خلال هذه المدونة بكتابه المقالات او كتابه مواضيع انت تحب ان تكتب عليها هذه المواضيع ستستهدف بها زوار لقراءتها وكل ما كان لديك الكثير من المتابعين والزوار للمواضيع التي سوف تكتب عنها كلما كان الربح اكثر هذا يعني انك سوف تقوم بكتابه العديد من المقالات هذه المقالات تستهدف بها الزوار لقراءتها وكلما زادت معدل الزيارات في مقالاتك زادت مستوى الارباح.

ولمساعدتك علئ معرفه ماهي افضل الطرق لكتابه مقالات يبحث عنها الكثير من الناس سوف ادرج لك افضل المواقع والأدوات التي تخبرك ماهي المواضيع التي يبحث عليها الناس في محركات البحث وكتابه مقالات لهذه المواضيع وبهذه الطريقة سوف تملك حركه مرور كبيره جدا لموقعك وكلما زادت حركه المرور لموقعك تصدر موقعك ومقالاتك في محرك البحث.

والان بعدما تعرفنا علئ ماهو موقع بلوجر وماهي طرق الربح من بلوجر  ننتقل الى اهم خطوه في هذا الدرس وهي انشاء مدونة بلوجر واختيار اسم المدونه في بلوجر واختيار الدومين في بلوجر والاسم التجاري الذي نريده او نستهدفه للمجال الذي نرغب بالكتابه عنه ننتقل الى اهم خطوه يجب عليك معرفتها قبل انشاء مدونه بلوجر ومعرفه شروط الربح من بلوجر .


ماهي شروط الربح من بلوجر

لأنشاء مدونة بلوجر محترفة والربح منها يجب ان تعرف ماهي الشروط التي وضعتها Google Adsense على المدونين لأنشاء مدونة والربح من الانترنت . واكيد انت كشخص مبتدأ لأتعرف ماهي الشروط التي وضعتها قوقل ادسنس على المدونين للربح من مدوناتهم .

لا تقلق الامر سهل جدا  سوف نشرح لك كل صغيره وكل كبيره في كتابه المقالات وانشاء مقالات محترفه متوافقة مع السيو وايضا متوافقه مع شروط قوقل ادسنس وجعلك مدون ناجح وانشاء مقالات محترفه تحصل علئ زيارات كبيره جدا تمكنك من كسب الاف الدولارات في الشهر الواحد ولمعرفه اهم الخطوات التي يجب عليك ان تعرفها لكتابه مقالات متوافقه مع شروط الربح من قوقل ادسنس تابع ماهي شروط الربح من قوقل ادسنس .

ماهي شروط قبول ادسنس للربح من بلوجر ؟

  • يجب ان يكون الغرض من انشاء مدونة بلوجر لا يخالف إرشادات النشر ويمكنك معرفه كل التفاصيل لحقوق النشر في قوقل من هنا سياسات محتوى الناشرين في Google .
  • يجب ان يكون عمرك اكبر من 18 سنه لتحصل على موافقه ادسنس ويمكنك معرفه كافه التفاصيل في الربح من مدونه بلوجر من هنا متطلبات الأهلية للمشاركة في برنامج AdSense
  • انشاء صفحات سياسه الخصوصيه واتفاقيه المستخدم لموقعك وماهي السياسة الذي سيتبعها المستخدم لاستخدام موقعك وماهي البيانات التي يتم تخزينها في متصفحه سوف نشرح هذه الخطوة بالتفصيل في الدرس الثاني خطوات مهمه يجب عليك معرفتها للحصول على موافقه Adsense .
  • انشاء مدونه متوافقة مع جميع الأجهزة لتسهيل الوصول اليها وانشاء مقالات متوافقة مع السيو لتسهيل قراءتها  سوف نشرح هذه الخطوة بالتفصيل في درس انشاء مقاله متوافقة مع محركات البحث.
  • اسم الموقع في مجال والمحتوى في مجال اخر لذلك يجب ان يكون اسم الموقع يعبر عن محتوى الموقع الذي تقدمه فاذا قمت مثلا بأنشاء موقع تقنيه المعلومات يجب ان تكون كل محتوياتك ومقالاتك في الموقع كلها تشرح عن التقنيات والأنظمة الرقمة والبرامج فلو مثلا كتبت عن اخبار الطقس فذلك خطاء فادح لذلك يجب ان يكون الاسم نفس المحتوى سوف نشرح الامر بالتفصيل في الخطوه التاليه من انشاء مدونه بلوجر .
  • اثبات الملكية للموقع الذي سوف تقوم بإنشائه في بلوجر واستخدام أدوات مشرفي المواقع لادارة موقعك سوف نشرح هذا الامر بالتفصيل في الدروس المتقدمة وربط موقعك بأدوات مشرفي المواقع وربطه ايضا google analytics .
  • يمنع منعا باتا النسخ من الانترنت او من الكتب والنشر في موقعك فذألك مخالف ويعد انتهاك لشروط التدوين ولمعرفه كافه التفاصيل حول حقوق الطبع والنشر في قوقل من هنا سياسه حقوق الطبع والنشر للمدونين
  • استخدام صور لاتحتوي على حقوق الطبع والنشر فاذا قمت باستخدام الصور بشكل عشوائي  وتملك حقوق الطبع والنشر لن تقبلك قوقل ادسنس ابدا لا تخف سوف اطلعك على افضل المواقع التي توفر صور مجانيه ومحترفه بدون حقوق طبع نشر واستخدامها لمقالاتك .سوف نشرح هذه المواقع في درس كتابه مقال محترف متوافق مع محراك البحث  .
  • كذالك يجب ان تكون مقالاتك التي سوف تكتب عنها بعيدا عن المحرمات مثل المخدرات والإباحية وتجاره الاسلحه او التدخلات السياسية او النشر على طوائف معينه فكل ذلك يعد انتهاك لشروط قوقل .

كيفية انشاء مدونة بلوجر

بعدما تعرفنا على شروط الربح من بلوجر وماهي شروط الربح من قوقل ادسنس ننتقل الى اهم خطوه في هذا المقال. ما هي خطوات إنشاء مدونة على بلوجر؟ هناك خمس خطوات لأنشاء مدونة بلوجر ولكن قبل ان ننتقل الى موقع بلوجر لتسجيل الدخول سوف تحتاج الى ايميل الكتروني فاذا كنت لا تملك ايميل الكتروني فقم بأنشاء ايميلك الخاص في Gmail بالضغط هنا GMAIL وبعد قيامك بأنشاء الايميل الالكتروني الخاص بك ننتقل الى الموقع الرسمي بلوجر من هنا  Blogger blogger read .

1 – الخطوه الاولئ : بلوجر تسجيل الدخول

  • عندما نضغط على الموقع الرسمي سوف يظهر لك الموقع الرسمي كما هو موضح في الصورة .

الخطوة الثانية : التسجيل في بلوجر

من مدونة بلوجر

  • انت هنا سوف تقوم بالضغط علئ أنشئ مدونتك . بعدما تقوم بالضغط علئ أنشئ مدونتك سوف تقوم بلوجر بتحويلك الى تسجيل الدخول كما هو موضح بالصوره .
  • انت هنا سوف تقوم بتسجيل الايميل الخاص بك الذي اخبرتك بانشائه في GMAIL سوف تقوم بإدخال الايميل وكلمت السر . بعدما تقوم بإدخال الايميل وكلمت السر الخاصه بك سوف تخبرك بلوجر بإدخال الاسم التجاري الخاص بك كماهو موضح بالصوره .

اختيار اسم المدونه واختيار الدومين وفق المجال

هنا سوف تقوم بكتابه اسمك التجاري ولكن قبل ان تقوم بكتابه اسم مدونتك يجب ان تتوخئ الحذر في هذه النقطه.  فانت هنا يجب ان تقوم بانشاء اسم لمدونتك يتوافق مع الدومين والمجال الذي سوف تقوم بالكتابه عنه فاذا قمت مثلا بانشاء اسم تجاري لا يتوافق مع الدومين وأيضا لا يتوافق مع المجال الذي سوف تقوم بالكتابه عنه سوف تظهر لك العديد من المشاكل في المستقبل ولتجنب هذه المشاكل يجب ان تفهم بعض الخطوات المهمه ومعرفه التوافق بين اسم المدونه والدومين والمجال الذي تستهدفه .


اسم المدونه ؟

هنا انت سوف تقوم بكتابه الاسم التجاري الخاص بموقعك والذي سوف يظهر في اعلئ الصفحه اثنا دخول الزوار الى موقعك ولكن قبل ان تقوم بانشاء اسم لمدونتك يجب ان تتعرف علئ الدومين والمجال الذي سوف تستهدفه لكتابه المقالات .

كتابه الدومين في بلوجر ؟

الدومين : لمعرفه ماهو الدومين هو اسمك علئ الانترنت او بوابه الدخول لعالم الانترنت مثلا دومين شركه فيسبوك هوا faceboke.com هاذا هو بوابه الدخول لموقع فيسبوك وانت كذالك يجب ان تملك دومين خاص بك ليكون بوابه الدخول الى موقعك ويمكنك كتابه أي دومين تعطيك إياه بلوجر هنا وفي الدرس الثاني سوف نشرح هذه الخطوه بالتفصيل وشرح كيفيه شرا دومين للموقع الذي سنقوم بانشائه .


كيفية اختيار المجال الذي ستستهدفه

يقصد باختيار المجال الذي تستهدفه وهو المجال الذي سوف تقوم بالكتابة عنه في الموقع وماهي المواضيع والاقسام التي سوف تقوم بالشرح عنها في الموقع الذي سوف تقوم بإنشائه لذألك يجب ان تقوم بكتابه الاسم التجاري الخاص بموقعك وفق المجال الذي سوف تستهدفه للكتابة عنه وأيضا نفس الامر مع الدومين سوف تقوم بأنشاء دومين وفق الاسم التجاري الذي سوف تختاره وهذا امر مهم جدا وهذا ما اوصيك به قبل انشاء اسم مدونتك لمساعدتك في فهم الامر وكيفيه التوافق بين اسم المدونه والدومين والمجال الذي سوف تستهدفه بشكل مبسط .

مثلا شركه فيس بوك :  الدومين الخاص بها هو faceboke.com  هل ترا هذا الاسم في URL  يمكنك ان تراه في أعلى الصفحة في موقع فيس بوك هذا هو الدومين الخاص بفيسبوك وهاذا هو بوابه الدخول لموقع فيسبوك واكيد انك لاحضت ان الدومين الخاص بشركه فيسبوك ,هو نفسه اسمها وأيضا اسمها يعبر عن المجال الذي تقدمه  فاذا قمت بترجمة كلمه Facebooked في ترجمه قوقل سوف يخبرك ان معناها موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وانت سوف تتبع نفس السيناريو سوف تقوم باختيار اسم المدونه والدومين وفق المجال الذي سوف تستهدفه .


اختيار المجال المناسب

اختيار المجال المناسب في بلوجر من اهم الخطوات لانشاء موقع الكتروني ناجح لذلك يجب ان تعرف ماهي المجالات التي سوف تستهدفها لشرح عنها في الموقع الذي سوف تقوم بإنشائه لان قوقل لا يسمح بشرح عده مواضيع في مدونة واحده وهذا يعد مخالفه لذلك يجب ان تختار موضوع متخصص لعنوان المدونة الخاصة بك مثلا اذا كانت لك هوايه في الرياضه انشاء مدونة عن الرياضه واذا كانت لك هوايه في السياحه قم بانشاء موقع على السياحة وكتابه مقالات حول السياحة واي ماترغب به .

انت قم باختيار المجال الذي تحبه ولا تقلق من أي شيء سوف نشرح لك كل ماتريد معرفته حول ربح المال من بلوجر ومساعدتك لجعل من هوايتك طريقه فعليه للربح منها وجعلك مدون ناجح تحوز هواياتك ومقالات علئ افضل نتائج في محركات البحث باذن الله لذلك توكل علئ الله ولا تخف فانت مع الاستمرار سوف تكسب الخبرات وتصبح محترف لذلك توكل علئ الله ولا تخف.


كتابه اسم المدونة في بلوجر

بعدما تعرفنا علئ اهميه التوافق بين الاسم التجاري الخاص بمدونتك وماهو الدومين الذي سوف تقوم بانشائه وماهو المجال الذي سوف تشرح عنه سوف نكمل خطوات انشاء المدونة وكتابه الاسم التجاري الخاص بنا مثل ماهو موضح بالصوره .


الخطوه الرابعه : كتابه الدومين

بعدما نقوم بكتابه الاسم التجاري الخاص بنا سوف تقوم بلوجر بتوجيهك الئ اختيار الدومين الخاص بك انت هنا سوف تقوم بكتابه اي دومين متوفر وفي الدرس الثاني سوف نشرح كل مايتوجب عليك فعله للربح من بلوجر والان يمكنك كتابه اي دومين انا مثل سوف أقوم بكتابه alrab7h وتخصيص الدومين نفس الاسم التجاري الخاص بي نفس ماهو موضح بالصوره .


الخطوه الخامسه : تأكيد اسم العرض

بعدما تقوم بكتابه الدومين الخاص بك سوف تقوم بلوجر بتوجيهك الئ صفحه لكتابه اسم العرض الخاص بموقعك الالكتروني ويقصد به كتابه اسم العرض الخاص بموقعك عندما يريدو الناس الوصول لموقعك مثلا مدونة الرابح للمعلومات تستطيع الوصول الى موقعنا عن طريق كتابه الرابح للمعلومات في محرك البحث وانت هنا سوف تقوم بكتابه اسم العرض الذي يمكن زوارك بالوصول الئ موقعك. سوف تقوم بكتابه اسم العرض نفس ماهو موضح بالصوره .


بعد قيامك بإدخال اسم العرض سوف تقوم بالضغط علئ انهاء سوف تقوم بلوجر بتوجيهك الئ الصفحه الرئيسيه الخاصه بك في بلوجر وهكذا انتهينا من انشاء المدونه الخاصه بنا بنجاح والان ننتقل الئ اهم خطوه وهي اختيار القالب وضبط اعدادات المدونه .

اختيار القالب في بلوجر وتنصيبه

اختيار القالب في بلوجر وتنصيبه مهم جدا في اول خطوات انشاء مدونة بلوجر فالقالب هو عباره عن التصميم والشكل الخارجي لموقعك لذالك يجب ان تقوم باختيار قالب محترف يظهر موقعك بطريقه لائقه للزائر الذي سوف يقرا مقالك وتعتبر خطوه اختيار القالب في بلوجر من اهم الخطوات لانشاء موقع الكتروني محترف فالقالب الذي يظهر موقعك بشكل تقليدي لايعد خيار جيد بنسبه لك .

توفر بلوجر العديد من القوالب المجانيه ويمكنك اختيار القالب في بلوجر بالضغط علئ المظهر نفس ماهو موضح بالصوره .

سوف تظهر لك العديد من التصاميم والعديد من القوالب المجانية يمكنك اختيار القالب في بلوجر وتنصيب أي واحد من القوالب المجانية ولكن اذا كنت تريد انشاء موقع للربح منه يجب ان تقوم بشراء قالب محترف متوافق مع جميع الاجهزه ويوفر لك ظهور محترف على الهواتف والتابلت والكمبيوتر. وأيضا القالب مهم جدا في السيو لترتيب مقالاتك بطريقه محترفه.


اختيار قالب احترافي

من اهم الأسباب التي تدفعني في تشديد الحرص على شرا القالب وهو ان قوقل ادسنس توصي بترتيب المقالات بطريقه لائقه لتسهيل التنقل بينها وأيضا إعطاء الزائر تجربه ايجابيه عند قرائه مقالك والكثير من الأسباب والمشاكل التي سوف تواجهها اثناء اختيار قالب بلوجر مجاني .

هناك الكثير من القوالب المدفوعه التي لايبلغ سعرها اكثر من $15 دولار وهذا المبلغ ليس بشيء مقابل ما ستحصل من مميزات في موقعك ومن افضل القوالب التي نالت اعجابي في تسطرها في نتائج البحث وتملك سيو ممتاز وأيضا ظهورها علئ جميع الاجهزه بطريقه محترفه هو قالب ناز وأيضا قالب سيو بلس V7 , وأيضا هناك قالب Squeeze يمكنك معرفه كل واحد علئ حده واختيار القالب في بلوجر ليضهر موقعك بالطريقه التي تريدها .

وبعدما تقوم باختيار القالب في بلوجر المناسب للموقع الذي تريد انشائه يمكنك تنصيب القالب في بلوجر عن طريق اتباع الخطوات التاليه.


الخطوه الاولئ : تنصيب القالب في بلوجر

بعد اختيارك للقالب المناسب للموقع الخاص بك سوا كان مدفوع او مجاني سوف تقوم بتنزيله الئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذالك سوف تقوم بتنصيبه عن طريق الدخول الى المضهر الموجوده في لوحه التحكم الخاصه بك في بلوجر والضغط علئ السهم الجانبي لكلمه تخصيص مثل ماهو موضح بالصوره .


الخطوه الثانيه : تنصيب القالب في بلوجر

بعد قيامك بالضغط علئ السهم الجانبي لكلمه تخصص سوف تظهر لك العديد من الخيارات سوف تقوم باختيار استعاده نفس ماهو موضح بالصوره . بعدما تقوم بالضغط علئ استعاده سوف يخبرك باخذ القالب الذي قمت بتنزيله اثناء شرا القالب الخاص بك انا سوف أقوم بتحميل قالب سيو بلس المجاني .

الخطوه الثالثه : تنصيب القالب في بلوجر

بعد قيامك باستعاده القالب الذي قمت بشرائه يمكنك رويه القالب الخاص بك عن طريق الضغط علئ عرض المدونة نفس ماهو موضح بالصوره .

بعدما نقوم بتنصيب القالب وتثبيته للموقع الخاص بك سوف تظهر لك المدونه بطريقه تقليديه لانها لاتحتوي علئ اي معلومات حولنا ولتخصيص المدونه وضبط اعدادات مدونه بلوجر بطريقه صحيحه وكتابه جميع الخصائص التي يجب ان تقوم بها ليضهر موقعك بشكل محترف في محركات البحث ننتقل الى الخطوه الاخيره ضبط اعدادت مدونه بلوجر .


ضبط اعدادات مدونه بلوجر

ضبط اعدادات مدونه بلوجر من اهم الخطوات التي يجب ان تقوم بها لتضهر المدونة بطريقه محترفه وايضا تعد ضبط اعدادات مدونه بلوجر من اهم الخطوات التي يجب ان تاخذها بالحسبان قبل نشر مدونتك وهيا تفعيل وضع الصيانه في بلوجر لتجنب الاخطاء التي سوف تحدث اثناء ماتتعلم استخدام موقعك خاصتا اذا كنت مبتدا لذلك يجب ان تقوم بغلق مدونتك اثناء ما تقوم بتخصيص مدونتك وكتابه مقالاتك لانك في البدايه سوف تحتاج الا التعلم ومعرفه كل الادوات والطرق في المدونه لكي تتعلم كيف تحترف استخدامها قبل ان تقوم بنشر مدونتك علئ محركات البحث .

سوف اشرح كل الاعدادت في بلوجر وضبطها بطريقه صحيحه في الدرس الثاني من كرس انشاء مدونة والربح منها ولاكن لان يجب ان نقوم بغلق المدونه لكي لاتضهر هذه الاعدادات في محرك البحث ومن اهم الاعدادات التي يجب ان نتاكد من اغلاقها قبل ضبط الاعدادات هيا .

  • تفعيل وضع الصيانه في بلوجر
  • برامج الزحف و الفهرسه في بلوجر

تفعيل وضع الصيانه في بلوجر

تفعيل وضع الصيانة في بلوجر من اول الخطوات التي يجب ان نأخذها بالحسبان عندما نقوم بأنشاء مدونة في بلوجر واذا لم تقم بتفعيل وضع الصيانه اثنا ما تتعلم استخدامها سوف تظهر لك العديد من المشاكل في المستقبل واهمها انك سوف تواجه العديد من الروابط المكرره واستبعاد العديد من الصفحات اثنا انشاء الاقسام والمقالات في موقعك لان روبوتات قوقل سوف تقوم بفهرسه هذه الروابط وسوف تتعرض للعواقب من قبل قوقل ومنع روبوتات قوقل من الزحف الئ مقالاتك ومدونتك ولتجنب كل هذه المشاكل يجب تفعيل وضع الصيانة باتباع الخطوات التأليه.

تفعيل وضع الصيانه في بلوجر وضبط اعدادات مدونه بلوجر سهله جدا ولاكنها مهمه لتجنب المشاكل التي سوف ستضهر لك في المستقبل ولتفعيل وضع الصيانه في بلوجر نتوجه الئ لوحه التحكم الخاصه بنا في بلوجر والضغط علئ الاعدادات ثم نبحث علئ الاذونات في خانه الاذونات اختار صلاحيه القرائه اتبع الخطوات نفس ماهو موضح بالصوره .


صلاحيه القراءة في مدونه بلوجر

عند الضغط علئ صلاحيه القرائه في الاذونات سوف تضهر لك ثلاثه خيارات سوف تختار مدونه خاصه بالمولفين نفس ماهو موضح بالصوره التي بالاسفل .

عندما تقوم باختيار مدونه خاصه للمؤلفين هاذا يعني انه لايستطيع الدخول الى موقك الى المولفين او الناشرين الذي سوف تعتطيهم صلاحيات للوصول الى مدونتك وهاكذا لن يستطيع احد بالدخول الى موقعك اثناء وضع الصيانه .


برامج الزحف والفهرسة في بلوجر

غلق برامج الزحف والفهرسه في بلوجر مهم جدا اثناء انشاء المدونه وهذا ما كنت اوصي باغلاقه اثنا انشاء موقعك لتجنب اخطا الفهرسه والزحف لذالك يجب ان تتاكد من اغلاقها ويمكنك اغلاق برامج الزحف في بلوجر من نفس الواجهه في الاعدادات اسفل الصفحه واختيار برامج الزحف والفهرسه .

عندما تواجه برامج الزحف والفهرسة سوف تواجه خيارين :

  • تفعيل محتوا robots.tx مخصص :
  • تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت :

1- تفعيل محتوا robots.tx مخصص :

هذا هو ملف الروبرت المسئول في تخصيص ما نوع الروبوتات التي تسمح لها بالدخول والزحف الى موقعك ومقالاتك سوف اشرح لك كل ما يتعلق بزواحف قوقل ورفع ملفات الـ sitemap الخاص بموقعك لمحرك البحث قوقل وكيف نجعل موقعنا سهل الزحف لتسهيل فهرسته سوف نشرح كل شي بالتفصيل في الدروس المتقدمة انت هنا سوف تقوم بتعطيل هذا الخيار لمنع الفهرسة اثناء وضع الصيانه نفس ماهو موضح بالصوره .

2- تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت :

وهاذا الملف المتخصص في رؤوس الصفحات الخاص بموقعك وضبط علامات الميتا التي سوف تستخدمها أعلى الصفحة لتخبر روبوتات قوقل ما نوع الفهرسة وما نوع البيانات التي يجب عليها فهرستها انت سوف تقوم بتعطيل هذا الخيار نفس ماهو موضح بالصوره .

  1. ما هو موقع بلوجر “Blogger”؟

    .بلوجر هي عبار عن منصة استضافه تابعه لشركه قوقل توفر هذه المنصة طريقه عمل مدونة والربح منها عن طريق كتابه المقالات .

  2. ماهي شروط الربح من بلوجر ?

    هي الشروط التي وضعتها Google Adsense على المدونين لأنشاء مدونة والربح من الانترنت .

  3. ما هي خطوات إنشاء مدونة على بلوجر؟

    هناك خمس خطوات لأنشاء مدونة بلوجر ولاكن قبل ان ننتقل الى موقع بلوجر لتسجيل الدخول سوف تحتاج الى ايميل الكتروني .

  4. كيفية اختيار المجال المناسب ؟

    هي المجالات التي سوف تستهدفها لشرح عنها في الموقع الذي سوف تقوم بإنشائه لان قوقل لا يسمح بشرح عده مواضيع في مدونة واحده .

  5. كيفية اختيار القالب في بلوجر ?

    عباره عن التصميم والشكل الخارجي لموقعك لذألك يجب ان تقوم باختيار قالب محترف يظهر موقعك بطريقه لائقه للزائر الذي سوف يقرا مقالك .

Exit mobile version