كيفية انشاء قناة على اليوتيوب تعود عليك بالكثير من الارباح

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب

هل تبحث على شرح كيفية انشاء قناة على اليوتيوب youtube احترافية وضبط اعدادها وكتابة الوصف ومعرفه اهم النصائح التي تساعدك للوصول الى الشهره في فتره قصيره اذا كان هذا ماتبحث عنه انصحك ان تذهب على هذا المقال . كيفية انشاء قناة احترافية في يوتيوب تعود عليك بالكثير من الارباح وتظهر فيديوهاتها في اول نتائج البحث شرح بالصور من الصفر حتئ الاحتراف .

يحكي المقال الذي نصحتك بزيارته على طريقة انشاء قناه على اليويوب من الصفر للمبتدئين وفهم كيفية انشاء قناه على اليوتيوب تعود عليك بالكثير من الارباح تصل الى الكثير من الزوار يوميا فاذا كان هذفك من انشاء هذه القناه ان تعود عليك بلارباح فالمقال سوف يفهمك جميع الخطوات التي يجب عليك اتباعها .

وفي هذا المقال سنتعرف على اهم النصائح لانشاء قناه في يوتيوب مستهدفة لمحرك البحث ومتافقه معا السيو واهم النصائح للوصول الى الشهره في وقت قصير .

ايضا سوف اشرح لك ماهي اهم الاشياء التي يجب عليك تعلمها لكي تنجح فكره المحتوى الذي تستهدفه للربح منه وفهم السيو وقواعد السيو وكيفية استهداف محرك البحث لكي تظهر فيديوهاتك في اول نتائج البحث عندما يبحث الاشخاص على فيديوهاتك .

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب youtube ؟

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب يعد من أكثر التساؤلات التي يتساءل عنها عدد كبير من مستخدمي موقع اليوتيوب بشكل مستمر، حيث إن القنوات التي توجد على هذا الموقع تجعل الكثير من المستخدمين يربحون الكثير من الأموال وهذا مايجعل الكثير من الاشخاص يبدى في الدخل الى هذا المجال.

لمعرفة كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة يجب ان تعرف على اهم العوامل لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة قناة خاصة بك على اليوتيوب تعود عليك بالكثير من الارباح .

لذلك لكي تتعرف على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب لقد قمت بشرح مقال يشرح كيفية انشاء قناة على اليوتيوب من الصفر حتى الاحتراف تعود عليك بالكثير من الارباح من هنا كيفية انشاء قناة احترافية في يوتيوب .

سوف يشرح لك المقال الاخر ماهي خطوات لتأسيس نفسك على قناة يوتيوب و تعلم كيف تنشاء قناة خاصة بك عن طريق حسابك في اليوتيوب باستخدام حساب جوجل وماهو الهدف من إنشاء قناة على يوتيوب .

اما ماسوف نشرحه في هذا المقال هو الخطوة الثانية من كيفية انشاء قناة على اليوتيوب احترافية تحوز على على الاف الزوار وماهي اهم النصائح التي يجب ان تتعرف عليها قبل ان تقوم بنشر فيديوهاتك لكي تحصل على الكثير من الزوار .

اشياء مهمه يجب ان تعرفها قبل انشاء قناه في youtube

من الاشياء المهمه التي يجب عليك معرفتها قبل ان تتعرف على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب هو التعرف على السيو وماهي اهم العوامل لكي تظهر فيديوهاتك على محرك البحث وتستهدف الاشخاص الذين يهتمون بالمحتوى الذي تنشره .

لان يوتيوب تملك مئات اليوتيوبر المحترفين الذين تمكنو من صقل مهاراتهم في السيو ويستطيعون ان يوصلو فيديوهاتهم لكل شخص يبحث في يوتيوب على محتواهم وتظهر فيديوهاتهم في اول النتائج بل انهم تمكنو حتئ من معرفة كيفية ظهورها على نتائج بحث قوقل ليس فقط في قوقل .

حتئ انهم تمكنو من فهم اليه البحث في محرك البحث واستطاعو عرض فيديوهاتهم في نتائج بحث ليست لها علاقة بمحتوا فيديوهاتهم كل هذه المهارات التي جعلتهم منتشرين وسهل الوصول الى الناس هي مهاره واحده اتقنوها وهي السيو .

فاذا فهمت السيو و كيفية انشاء قناة على اليوتيوب متوافقه معا محركات البحث ونشر فيديوهاتك بتوافق معا السيو في نتائج محرك البحث اضمن لك ان تشتهر في اول خطواتك وتعود عليك فيديوهاتك بالكثير من الزوار والمشاهدين يوميا وزياده الارباح مشكل مستمر دون توقف .

الان ياتي السوال هنا ماهو السيو وكيف يمكنني استهداف محرك البحث للاجابه على السوال دعنى نتعرف عليها خطوة بخطوه لكي تفهم بشكل الفكرة بشكل كامل .

ماهو السيو ( SEO ) ؟

السيو هي كلمة لاختصار ( Search Engine Optimization )‏ SEO وتعني تحسين محركات البحث اي تكون القناه الخاصه بك محسنة لمحركات البحث والتعرف على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب متوافقه معا محركات البحث لكي تظهر فيديوهاتك على الكثير من الناس ،انت هنا سوف تتسائل ماهي الفايده من معرفة هاذه الكلمة وفي ماذا ستفيدني معرفه ماهو السيو الاجابة بكل بساطة .

هي العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند رفع فيديوهاتك لكي تظهر فيديوهاتك على الكثير من الناس المهتمين بمحتواك حتئ لو لم يكن متابع لك .

فاذا انت تريد الكثير من الزوار والمتابعين لمشاهده الفيديوهات الخاصة بك ونشرها بشكل واسع والوصول الى الشهره في فتره قصيره فانت يجب ان تتقنها .

فاذا قمت بنشر فيديو على يوتيوب وقم بكل الخطوات في كيفية انشاء قناة على اليوتيوب بشكل صحيح ولاكن قمت بنشر فيديوهاتك دون مراعاه السيو فانت هنا لن تتمكن من الحصول على الزوار الى اذا بحثو الزوار على قناتك والدخول اليها ومشاهده فيدوهاتك او يكتب عنوان الفيديو الذي قمت بكتابته للفيديو الذي نشرته وكتابة العنوان بشكل حرفي نفسه تماما لكي يضهر له الفيديو الخاص بك .

اما اذا تعرفت على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب متوافقه معا محركات البحث وقمت بتحسين فيديوهاتك لمحركات البحث بمجرد يكتب الزائر على اول كلمات للعنوان الخاص بفيدوهاتك التي تنشرها سوف تظهر لهم اما اذا اتقنتها سوف تصل الى اي شخص يبحث على فيديوهاتك حتئ انها سوف تصل الى الاشخاص الذين يبحثون لعناوين مشابهه لعناوين فيدوهاتك .

الان ياتي السوال هنا .

كيف يمكنني نشر فيديو مستهدف لمحركات البحث في youtube ؟

في المقال الاخر الذي نصحتك بمتابعته لكي تتمكن من انشاء قناة على اليوتيوب احترافية شرحت لك اهم العوامل وكيفية فعلها وتعلمنا وكيفية كتابة الوصف وضبط اعداد القناه لتتوافق معا محركات البحث وهنا سوف اشرح لك كيفية اتقان السيو على الفيديوهات التي سوف تنشرها .

اتقان السيو واستهداف محركات البحث على فيديوهات يويتيوب سهل جدا فكل ماعليك فعلة انت هنا هو الاتي :

اولا : كتابة العنوان باحترافية

اولا : العنوان الرئيسي : اقصد بالعنوان الرئيسي العنوان الذي سوف يكون العنوان الاصلي للفيديو ويجب ان تقوم بكتابة عنوان الفيديو بحذر ويشرح العنوان محتوى الفيديو فلاتقم بانشاء فيديو يحكي محتواه عن شيئ وعنوانه شيئ اخر فهذا من شئنة ان يفقدك ثقه متابعينك وايضا محرك البحث فحركة مرور الزوار الى قناتك هي الحركه التي تقيمها لك محركات البحث .

ثانيا : العناوين الفرعية التي قد يبحث عنها المستخدمين في محرك البحث ولها علاقه بمحتوى فيديوهاتك لكي تفهم ما اتكلم عنه سوف اعرض لك صورة لبعض لـ يوتيوبر مشهور امريكي كيف يقوم بكتابة العناوين الفرعية لكل فيديو يقوم بتنزيلة .

كتابة العنوان باحترافية

لاحظ على الاشاره الحمراء التي وضحتها لك في الصورة يقوم بكتابه عناوين قد يبحث عنها المستخدمين ويريد اي شخص يبحث على هذه العناوين ان تكون فيديوهاته اول فيديوهات تظهر للمستخدمين وهذا ما اتكلم عنه .

مثلا اذا قام بنشر فيديو يشرح كيفية انشاء موقع الكتروني للتجاره الالكترونية سوف يكتب عنوانه الرئيسي كيفية انشاء موقع الكتروني احترافي للتجاره الالكترونية .

وفي العناوين الفرعية التي اوضحها لك سوف يكتب مثلا .

افضل طريقة لانشاء موقع لتجاره الالكترونية .

كيفية انشاء موقع ويب متخصص في التجاره الالكترونية .

انشاء موقع الكتروني في التجاره الالكترونية يعود عليك بالكثير من الارباح .

وهكذا يقوم بكتابة كل الجمل التي قد يعتقد ان الاشخاص قد يبحثو عنها لكي يصل الفيديو الخاص به الى اي شخص يبحث على هذا النوع من الفيديوهات وهذا مايجب عليك ان تقوم به لكي تكون فيديوهاتك في اول نتائج لمحرك البحث .

ثانيا : كتابة الوصف للفيديو باحترافية

ايضا من الاشياء المهمه التي تجعل فيديو هاتك مستهدفة لمحركات البحث وتصل الى الكثير من الاشخاص هو كتابة وصف احترافي يستهدف محركات البحث .

كتابة الوصف للفيديو هو كتابة الملخص للفيديو الذي سوف تقوم بنشره ويجب ان يكون الملخص يشرح محتوى الفيديو بشكل حقيقي ابتعد عن الخداع وكتابة وصف او عنوان لايحكي عن محتوى الفيديو فهذا من شئنة ان يفقدك متابعينك بسبب عدم وجود الثقة .

هذه هي اهم العوامل لكي تكون فيديوهاتك مستهدفه لمحركات البحث ويجب ايضا ان تقوم بادراج روابط الفيديوهات الخاصه بك الذي قد تكون متعلقة بالفيديو الذي تنشره لكي يدخلون عليها الزوار الذي يشاهدو هذا الفيديو والحصول على المزيد من المشاهدات كما هو موضح في الصوره .

ادراج روابط الفيديوهات الخاصه بك

مميزات موقع اليوتيوب الشهير

بعد التعرف على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب،  يذكر أن موقع اليوتيوب يتمتع بالكثير من المميزات المختلفة، ومن أهم وأفضل تلك المميزات، كما يلي:

  • يمكن من خلال موقع اليوتيوب الربح بشكل كبير عن طريقه.
  • يوجد به العديد من الميزة الخاصة بالموقع لكي يتم تسهيل العملية الخاصة بالرد على كافة التعليقات التي توجد داخل الموقع.
  • يمكن أن يتم توقف الفيديوهات في أي وقت ممكن.
  • يسهل أن يتم إنشاء الكثير من القنوات الخاصة بالمستخدمين على هذا الموقع بشكل سهل.
  • يحتوي على واجهة رئيسية يمكن أن يتم التعرف على كافة محتوياتها بشكل بسيط.
  • يمكن أن يتم خفض الجودة الخاصة بالفيديوهات من خلال إعدادات المقطع عند وجود خطأ داخل الإنترنت.
  • يسهل أن يتم تحميل مقاطع الفيديو التي يريد المستخدم أن يقوم بالاحتفاظ بها.
  • يمكن أن يتم تحميل الفيديوهات بالصيغة التي يريدها المستخدم، بالإضافة إلى اختيار الجودة الخاصة بها والحجم أيضًا.
  • يساعد التحديث الجديد الخاص بموقع اليوتيوب الوصول إلى الفيديو المطلوب والاحتفاظ به.

نصائح لإنشاء قناة على اليوتيوب

هناك عدد كبير من النصائح لمعرفة اهم العوامل التي تساعدك على نجاح المحتوى الخاص بك ومعرفة كيفية انشاء قناة على اليوتيوب محترفة تعود عليك بالكثير من الزوار وساوضح لك اهم النصائح التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من قبل المستخدمين لكي يتم التعامل مع القناة التي يقومون بإنشائها على موقع اليوتيوب، حيث تكون تلك النصائح كما في الفقرات الآتية:

1- القيام بإنشاء مقطع الفيدو يدور حول موضوع واحد

يعد إنشاء مقاطع فيديو يدور حول سبب رئيسي واحد من أفضل طرق جذب عدد كبير للغاية من المشاهدين ومن اهم الخطوات التي يجب ان تعرفها بعد ان تتعرف على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب، بالإضافة إلى أن اختيار الكلمة المفتاحية التي يبحث بها المتابعين تكون من أفضل عوامل الجذب أيضًا بالنسبة إلى الكثير من مستخدمي اليوتيوب بشكل عام.

2- إعادة تنسيق المحتويات حسب الجودة الحالية

يلزم أن يتم تقديم الكثير من المحتويات التي تتميز بأنها عالية الجودة لكي تجذب المتابعين لها، كما يمكن أن يتم إعادة تنسيق المحتويات الرائجة التي تم إعدادها في وقت سابق وموجود على شبكة الإنترنت منذ فترة.

3- التفاعل مع الجمهور

يعتبر موقع اليوتيوب أحد المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي، لذلك إذا أراد المستخدم أن يقوم بجذب أكبر عدد من المتابعين إليه، يجب أن يقوم بإنشاء الكثير من مقاطع الفيديو التي تظهر تفاعل المستخدم بتعلقات الجمهور على ما سبق إنشاؤه على قناة اليوتيوب بشكل عام.

4- صناعة علامة تجارية خاصة بالمستخدم

يسهل على المستخدم أن يقوم بجذب عدد كبير من المتابعين له عن طريق إنشاء علامة تجارية خاصة به يميزه المتابعين بها، بالإضافة إلى أن هذه العلامة تجعل المتابعين يعرفون المحتوى الخاص بالمستخدم بشكل سهل وبسيط.

 كما أنها تعمل على تميز المستخدم عن باقي منافسيه على موقع اليوتيوب بشكل عام.

في ختام المقال نكون تعرفنا سويًا على إجابة التساؤل كيفية انشاء قناة على اليوتيوب ، وأهم ما يتميز به موقع اليوتيوب، بالإضافة إلى عوامل جذب المتابعين إلى المستخدم بشكل عام.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بمعرفه كيفية انشاء قناة على اليوتيوب وماهو السيو واستهداف محرك البحث لتعم الفائده للجميع وشكرا .

قد يهمك ايضا : كيفيه الربح من تيك توك خطوة بخطوة حتئ الاحتراف .

قد يهمك ايضا : كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين افضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين .

قد يهمك ايضا : طرق الربح من الانترنت | افضل طرق لربح المال من الانترنت .

Exit mobile version