كيفية الربح من الدروبشيبنج Drop shipping في 2022

الربح من الدروبشيبنج

الربح من الدروبشيبنج أو الشحن المنخفض هو أحد طرق التجارة الإلكترونية التى تمكنك من الربح بصورة سهلة من خلال الإنترنت وأنت فى منزلك دون الحاجة لرأس مال حقيقى.

تساعدك مواقع الدروب شيبنج فى البدء بتجارتك الخاصة من خلال الإنترنت دون أن تتحمل أعباء الشحن والتخزين، كما لا تفرض عليك ملكية المنتجات التى تقوم بعرضها خلال متجرك الإلكترونى؛ كل هذه الفوائد وأكثر سنعرفها

من خلال هذا المقال كما سنتعرف على مفهوم الدروب شيبنج وكيفية الربح منه وايجابياته وسلبياته.

 أولا: ماهو الدروب شيبنج Drop Shipping؟

تعريف الدروب شيبنج Drop shipping يعنى انخفاض الشحن حيث تتم عملية شحن وتصدير المنتج من المورد إلى العميل بصورة مباشرة، دون أن تتحمل مسؤوليات الشحن والتخزين كل ما ستفعله أن تقوم بعمل الوسيط بين المورد والعميل.

 ولنأخذ مثال لتبسيط الصورة؛ حين تقوم بإختيار أحد المنتجات التى يحتاجها السوق بإمكانك التواصل مع الموردين المحتملين للمنتج الذى اختارته وتتفق معهم على سعر المنتج وليكن 7 دولارات ثم تقوم أنت بعرضها من خلال مواقع الإنترنت ب10 دولارات تأخذ ثلاثة دولارات وتقوم بإرسال حق المورد بالقيمة المتفق عليها ثم يتولى المورد عملية الشحن وتوصيل المنتج للعميل.

 كيف تتم عمليةالدروبشيبنج Drop Shipping (انخفاض الشحن)

الربح من الدروب شيبنج

تقوم عملية الدروب شيبنغ بعدة خطوات متسلسلة كالاتى:

مواقع وتطبيقات تؤهلك للعمل  على الدروب شيبنج

تجعلك خطوة الربح من الدروبشيبنج تعمل مع موردين حول العالم  ولكن قبل هذه الخطوة يمكنك أولا أن تقوم بعمل دراسة جيدة للمنتجات التى يحتاجها السوق الإلكتروني والأكثر استهلاكا من خلاله وذلك عبر بعض الأدوات مثل:-

يمكنك الآن وبعد أن تقوم بإختيار الطريقة التى تمكنك من الوصول إلى العميل أن تقوم بالبحث عن موردين جيدين وذلك من خلال استخدام قواعد بيانات الموردين أو من خلال التطبيقات التى تسمح لمتجرك أن يرتبط بالموردين حول العالم مثل :-

يعد تطبيق Shopify  أشهر المنصات العالمية المستخدمة فى مجال العمل و الربح من الدروبشيبنج حيث يقوم بتوفير كافة الأدوات المطلوبة للعمل فى موقع الدروب شيبنج مثل شوبفاي .

تعد هذه المنصة من اسهل الطرق المستخدمة والتى يوجد عليها العديد من الموردين.

 هو أحد أهم وأقدم المواقع المستخدمة والموثوقة للعمل فى مجال الدروب شيبنج.

بعد الحصول على الموردين من المهم معرفة طرق الدفع والشراء والتواصل بينك وبين كل من المورد والعميل وتعد طريقة الدفع من خلال Paypal أشهر وأسهل طرق الدفع الإلكترونى المستخدمة على نطاق واسع خصوصا حينما تكون التجارة عالمية.

مهارات يجب إمتلاكها إذا أردت العمل خلال الدروب شيبينج

كما يتوجب عليك  اتباع طرق تسويقية جيدة لمتجرك الخاص بك لزيادة الثقة به وتفعيل العمل من خلاله وزيادة عدد الزائرين حتى ترتفع قيمة أرباحك مع زيادة أعداد العملاء؛ ويمكنك ذلك من خلال عمل حملات إعلانية على المواقع الالكترونية المختلفة أو من خلال وسائل التواصل الإجتماعى الخاصة بك.

ما هى مميزات الدروب شيبنج؟

الدروب شيبنج هو أحد الاستثمارات التى لا تعرضك لخسائر فادحة حيث تعد أحد الوسائل الحديثة الآمنة لتحقيق حلم الوصول إلى مستوى مادى جيد دون أن تملك رأس مال حقيقى أو إحتمالية خسارة  لذلك سنعرض فى الآتى أهم مميزات الشحن المنخفض:

  1. الدروب شيبينج يعد أحد طرق الحصول على المال دون إمتلاك رأس مال حقيقي

فكل ما تقوم به هو عرض منتجات المورد وذلك لا يتطلب سوى جهاز إلكترونى وإنترنت سريع، مع الحاجة لأن تكون ذو خبرة فى التعامل مع الموردين حتى تستطيع الحصول على موافقتهم لعرض منتجاتهم خلال متجرك الخاص بك، وتكون جيد فى طريقة عرض المنتجات لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

  1. تنوع المنتجات

حين تتعامل بنظام عمل الدروب شيبنج فإنك لا تتقيد بنوع منتج معين او سلعة معينة، او كميات محددة  منها فهي لا تكلفك سوى التوصيل بين المنتج المباشر والعميل دون الحاجة للتخزين والشحن.

  1. يحميك من أعباء الشحن والتخزين

يقلق العديد من المتعاملين فى السوق التجارية من مشاكل الشحن والتخزين الكثيرة وهذا يؤدى بهم إلى تحديد السلع التجارية الخاصة بهم بينما يساعدك العمل من خلال الدروبشيبنج على  عرض السلع المتنوعة وبيعها والاستفادة منها دون الحاجة إلى شحن وتخزين ومعالجة للسلع ويتحمل المورد الأصلي كل هذه الأعباء.

  1. اتساع النطاق التجارى 

الربح من الدروب شيبنج يمكنك من بيع سلع من أى مكان فى العالم وانت فى داخل منزلك حيث يمكنك عرض منتجات من الصين وبيعها لعميل من أمريكا وهكذا فهو لا يلزمك بموردين معينين.

  1. يساعدك الدروب شيبنج فى أداء مهامهك ومسؤلياتك بسرعة

 مع تقدم الوسائل التكنولوجيا والتطبيقات والبرامج الإلكترونية أصبح بإمكانك  أن تفوض تأدية المهام الخاصة بك  وأعمالك لهذه التطبيقات والبرامج  .

  1. يجعلك حرا فى العمل

 يعد العمل من خلال الدروبشيبنغ أحد وسائل الربح التكنولوجى الذى يجعلك حرا أثناء العمل دون أن تتلقى رسائل من قيادات أعلى أو التقيد بزمان أو مكان معينين.

سلبيات الدروبشيبنج

لا شك أنه لا يوجد في الحياة شيئا كاملا فعلى الرغم من سهولة العمل وربح المال دون حدوث خسارة تذكر من خلال العمل عبر الدروبشيبنج إلى أنه يحمل بعض السلبيات مثل:-

  1. مستوى الربح منخفض

 ألعمل على دروب شيبنج لا يجعلك ثريا  بالصورة الخيالية التى قد يرسمها البعض فى ذهنه لأنك ستضطر فى البداية إلى قبول هامش ربح قليل حتى يثبت موقعك مكانه فى التجارة الإلكترونية .

  1. المستوى التنافسي خلال الدروب شيبنج عالى

 نظرا لان هذا الاتجاه فى العمل لا يحتاج لرأس مال فى خوض التجربة خلاله ولا يعرضك لخسارة حقيقية  فإنه يمتاز بكثرة العاملين به ، كل منهم يطمح لإثبات علامته التجارية بكثير من الوسائل وتقديم العديد من الخدمات التى تجعل التنافس عالى .

  1. لا يمكنك التحكم فى طرق التوريد وتتابعها

حيث أن نظام العمل فى دروب شينج يجعل عملك رهن لسرعة المورد وصاحب المنتج الأصلى ولا يكون أمامك خيار سوى طمأنة العميل.

  1. المسؤولية القانونية

 حيث لا يمكنك العمل خلال دروب شيبنج من التحقق من هوية المورد ومدى قانونية منتجاته أو علامته التجارية .

أصبحت طرق الربح خلال الإنترنت كثيرة جدا وتعد طريقة الدروب شيبنج  من اهمها واسهلها استخداما يمكنك الآن البدء فى عملك الخاص بك من خلال الدروب شيبنج دون الحاجة لرأس مال حقيقى بسهولة ويسر.

بهذا نكون قد انتهيت من الكتابة حول الربح من الدروب شيبنج وذكرت لك كيفية العمل ومزايا هذه الطريقة في ربح المال من الإنترنت، واوضحت لك عيوبها أيضاً.

Exit mobile version