كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر ؟ 

كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر ؟

تعلم الان كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر من هاتفك او الكمبيوتر الخاص بك لمعرفه تفاصيل العالم ومشاهده أي مكان تحلم  في زيارته وتمتع بأدق تفاصيله عبر جوجل إيرث، تطبيق الخرائط والمواقع الجغرافية الذي لا يمكن الاستغناء عنه في الأجهزة المحمولة هو الخيار المناسب لمحبي السفر.

يقدم هذا التطبيق خرائط عالية الدقة لمدن العالم عن طريق  الأقمار الصناعية فاذا كنت تبحث على طريقة استخدام جوجل إيرث مباشر من الأقمار الصناعية فهذا المقال هو الدليل الشامل لمساعدتك على استخدام خريطة العالم google earth بكل سهولة .

ماهو جوجل إيرث خريطة العالم google earth ؟

ماهو جوجل إيرث خريطة العالم Google Earth ؟

خريطة العالم google earth هو عباره عن تطبيق من فئة الخرائط وتحديد المواقع تم إصداره من قبل شركة قوقل  Google LLC نفس الشركة المطورة لنظام الاندرويد باللغة العربية.

كان يطلق عليه سابقاً Earth Viewer 3D  أنشأته شركة كي هول  Keyhol  المملوكة من قبل جوجل ثم تم إطلاقه عام 2005 باسم جوجل إيرث.

يتيح جوجل إيرث google earth لجميع المستخدمين رؤية أي مكان في العالم ومعرفة تضاريسه وتفاصيله الجغرافية كما يمكن من خلاله رؤية المدن حيث يحوي جوجل إيرث خرائط لأكثر من 200 دولة، ورؤية الشوارع ومعرفة أسمائها والأبنية.

هذا التطبيق المدهش يمكنك من اكتشاف المطاعم، المقاهي، المتاحف والمعالم الحضارية الموجودة فيه، فهذا التطبيق يقدم معلومات دقيقة عن 100مليون موقع على الأقل.

كما تستطيع استخدام google earth خرائط جوجل  تحديد المدة الزمنية التي تفصل مكان عن مكان آخر أو تحديد المسافة أيضاً عند الانتقال بوسائل النقل العمومي أو السير على الأقدام أو السيارة واختيار أقصر الطرق التي تناسب نوع تنقلك.

بالإضافة إلى أنك تستطيع استخدام برنامج جوجل ايرث في التجول في المدن الكبرى وكأنك متواجد فعلاً وذلك عن طريق كاميرات عالية الدقة كما يقدم خرائط لبعض المدن بتقنية 3D وهذه ميزات مذهلة يقدمها جوجل إيرث.

يقدم جوجل إيرث ميزة  GPS الآن تستطيع الانتقال من مكان إلى آخر بسهولة دون خوف من الضياع في أي مكان في العالم، لكن يحتاج إلى الارتباط بالإنترنت لاستخدام هذه الميزات و ليتمكن من تحديد مكانك على الخريطة عند التحرك.

جوجل إيرث google earth

كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر ؟

كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر ؟

في البدايه لكي تتعرف على كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر يجب ان تقوم بزياره الموقع الرسمي لفتح خريطة العالم google earth ويمكنك زياره الموقع الرسمي قوقل ارث بالضغط هنا خريطة العالم google earth .

ويمكنك تحميل برنامج جوجل ايرث  pro  google earth  وتثبيت البرنامج  للكمبيوتر  برابط مباشر من الموقع الرسمي او تثبيت البرنامج في جهاز الهاتف من متجر جوجل بلاي  والبحث في محرك جوجل ابلاي google play  خريطة العالم google earth .

بعد ان تقوم بالضغط على خريطة العالم google earth سوف يفتح الموقع الرسمي ويأخذ منك وقت قصير لربطك معا الأقمار الصناعية لكي تستطيع التعرف على كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر معا الاقمار الصناعية .

بعد ان يتهيئ الاتصال بينك وبين الاقار الصناعية لـ خريطة العالم google earth سوف تظهر امامك الكره الارضيه لاستهداف المكان الذي تريده و استخدام جوجل إيرث مباشر للمنطقه او المدينة التي تريد الارتباط بها ومشاهده المناطق  view فيديو حي لاستكشاف المناطق المختارة  direct .

يستطيع أي شخص تحميل جوجل ايرث تشغيله  وتنصيبه للايفون وايضا  للأندرويد  واستخدامه على جهاز الهاتف بكل سهولة لاستكشاف المناطق الذي تريدها وبعد الدخول و تحميل خريطة العالم google earth يوجد هناك خانه في الأعلى خانة البحث يستطيع من خلالها المستخدم البحث عن المكان الذي يريده.

كما أن عند عرض صورة المكان تستطيع  تكبير الصورة وتحويلها إلى خريطة حقيقية، فعلى الجانب هناك زر  لتكبير، التصغير ، التدوير، والتنقل بالإضافة إلى وجود إحداثيات موقعك الجغرافي أسفل الشاشة، وهناك قائمة بالمواقع التي بحثت عنها أو زرتها مؤخراً.

أيضاً يحوي جوجل إيرث على أيقونات أخرى تساعدك في عملية تصفح الخرائط مثل أيقونة الطبقات على الجانب الأيسر من الشاشة، تستطيع من خلالها إظهار أو إخفاء بعض الطبقات مثلاً تحتاج إلى خريطة تحوي مستشفيات تقوم باختيار طبقة المستشفيات فتظهر لك جميع المستشفيات الموجودة إذن بإمكانك تشغيل الطبقة الخاصة بما تريد البحث عنه.

كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر عند السفر

كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر عند السفر

لا يمكنك الاستغناء عن جوجل إيرث أثناء السفر أو التنقل من مكان إلى آخر فهو سيسهل عملك.

حيث يجب عليك تحديد موقعك عبر النقر فوق “الاتجاهات”  في الزاوية اليسرى السفلية ثم حدد المربع الذي تختاره كنقطة بداية وهو موقعك ثم حدد الوجهة وابدأ رحلتك.

أيضاً يمكنك استخدام خريطة العالم google earth في تحديد طريقة السفر (سيارة، حافلة، مشياً) عبر النقر على كل رمز يظهر أعلى الشاشة، يعطيك جوجل إيرث طرق متعددة على حسب طريقة سفرك.

بعد تعيين كافة التفاصيل انقر فوق ابدأ أسفل يمين خريطة العالم google earth .

واتبع الإرشادات حتى تصل إلى وجهتك.

التكبير:

تستطيع تكبير الخريطة من خلال النقر بشكل مزدوج على الشاشة أو استخدام إصبعين مثلاً السبابة والإبهام وقم بفتح الإصبعين للخارج، أو اقرص إصبعيك للداخل إن كنت تريد تصغير الخريطة.

التدوير:

حتى تتصفح بشكل مريح قم بتدوير الجهاز بشكل أفقي.

التمرير:

مرر واسحب أصابعك على الشاشة لتغيير موضع الخريطة.

الضغط:

اضغط على أي أيقونة في الخريطة فيعرض لك جوجل إيرث معلومات حول هذا الموقع.

كما يظهر موقعك في الخريطة على شكل رمز وامض.

حيل سهلة عند استخدام جوجل إيرث:

بالتأكيد أننا لا نستخدم جوجل إيرث بكامل ميزاته فهناك أسرار وحيل يجب علينا معرفتها ستسهل استخدامنا لهذا التطبيق إليكم بعضها:

●       فتح الخرائط دون الحاجة للاتصال بالانترنت:

يسمح لك جوجل إيرث بتنزيل خرائط مناطق كاملة خاصة بالمكان التي تريد السفر إليه، إن كنت لاتستطيع الاتصال بالانترنت هذه ميزة جميلة ستساعدك على معرفة الاتجاهات وتنقذك من ضياع الوقت في البحث عنها.

تستطيع استخدام هذه الميزة من خلال اتباع الخطوات التالية:

حدد على الخريطة المنطقة التي تريد الوصول إليها من دون اتصال.

تنزيل الخرائط عبر  WIFI.

اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة التي تشير إلى القائمة ثم انتقل إلى خيار خرائط بلا اتصال.

اضغط على Select Your Own Map أعلى الشاشة .

استخدم القرص لتصغير الخريطة حتى يغطي ويلائم المربع الأزرق الموقع الذي تريد الوصول إليه دون اتصال.

انقر على زر التنزيل بعد تحديد الموقع، سيستغرق تنزيل الخرائط بعض الوقت.

سيتم حفظ الموقع لفترة عام مالم يتم تحديثه.

كما تستطيع فتح الخرائط التي تم تنزيلها اتبع نفس العملية، هناك قسم ضمن القائمة يحتوي على الخرائط التي تم تنزيلها دون الاتصال بالإنترنت.

●       تخصيص سهم الاتجاهات:

من المعتاد أن يرشدك تطبيق جوجل إيرث إلى الوجهات بواسطة السهم الأزرق، لكن هذا الرمز تقليدي وممل نوعاً ما.

لذلك أتاح لك جوجل إيرث تخصيص هذا السهم واستبدال المؤشر بطراز سيارة فاخرة، مما يضفي شكلاً مسلياً على التطبيق.

كي تتمكن من تخصيص المؤشر وتعيين رمز المركبو عليك اتباع الخطوات التالية:

أدخل وجهتك ثم انقر مطولاً على السهم الأزرق المعتاد واختر سيارتك ورمزك المفضل من القائمة.

●       البحث عن موقف لسيارتك وحفظ موقعها:

هل تعاني من إيجاد موقف لسيارتك في المدن المكتظة؟

 لقد أصبح عدد السيارات كبيراً ومن الصعب إيجاد موقف مجاني، جوجل إيرث يدرك صعوبات ذلك فقد خصص هذه الميزة التي بواسطتها أصبح إيجاد مواقف مجانية أسهل بكثير دون عناء أو جهد أصبح بإمكانك البحث عن موقف قريب منك وتحديد موقعه.

أيضاً أتاح لك جوجل إيرث حفظ موقع سيارتك كي لاتنسى مكان وقوفها في الأماكن والساحات الواسعة، احفظ وقتك وجهدك ولا تتكبد عناء البحث عنها في المرآب الكبير.

تستطيع تحديد مكان الموقف بالطريقة الآتية:

ابحث عبر شريط البحث أعلى الشاشة عن

Parking Near Me ثم اختر مكاناً لركن سيارتك واضغط على الاتجاهات.

أيضاً تستطيع حفظ موقع وقوف سيارتك وذلك باتباع الآتي:

عندما تكون قريب من سيارتك اضغط على النقطة الزرقاء ثم اختار حفظ موقف سيارتك.

●       مشاركة موقعك:

هذه الميزة قد تكون مزعجة للبعض لكنها مفيدة للغاية.

حيث تستطيع أن تخبر أصدقاءك عن مكان وجودك وتشاركهم ذلك في ذات اللحظة، أو من الممكن أن تضل طريقك في غابة كل ماعليك أن تشارك موقعك وتنقذ نفسك باستخدام هذه الميزة.

لمشاركة موقعك افتح التطبيق ثم انقر على شريط البحث سيعرض لك التطبيق موقعك اضغط على خيار مشاركة موقعك وأرسله إلى الأصدقاء.

●       حذف سجل خرائط جوجل الخاص بك:

هل تريد حماية تحركاتك وعدم كشف الأماكن التي زرتها؟

من الطبيعي أن يقوم جوجل إيرث بعرض قائمة بالأماكن التي زرتها سابقاً ويقوم باقتراحها تسهيلاً لعملك وتوفيراً لبعض النقرات.

ولكن من المزعج كشف معلوماتك الشخصية للآخرين عند فحصهم لهاتفك لذا كل ماعليك فعله للحفاظ على خصوصيتك هو حذف سجل موقعك  من خلال الخطوات التالية:

ابدأ بفتح تطبيق الخرئط ثم انقر على رمز ملف التعريف الخاص بك على جوجل إيرث في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة، انتقل إلى الإعدادات وانقر على محفوظات الخريطة واختر حذف نشاط الخرائط، ويمكنك حذف الخرائط في آخر ساعة أو يوم أو جميع الأوقات وفقاً لاختيارك ورغبتك.

●       التحقق من وقت إنشغال الأعمال:

هل تريد أن تستمتع بوقتك وتتجنب قوائم الانتظار الطويلة و ازدحام الأماكن العامة وأماكن الأنشطة التجارية والترفيهية؟

يمكنك الذهاب إلى المسرح والمطعم ومراكز التسوق في الساعات الأكثر هدوءاً وذلك عبر جوجل إيرث الذي يقدم معلومات دقيقة عن المواقع مثل ساعات الفتح والإغلاق و ذروة الازدحام وغيرها الكثير.

الآن يمكنك تحديد أوقات ازدحام الأعمال بالطريقة الآتية:

بعد فتح تطبيق خرائط جوجل  و القيام بالاختيار من ضمن شريط البحث العمل المطلوب كالمطاعم مثلاً.

انقر فوق المطعم الذي تختاره من القائمة ثم مرر للأسفل واضغط على  Popular Times فيقوم التطبيق بتوضيح ساعات انشغال النشاط التجاري ومدى نشاطه خلال هذه الساعة أو اليوم بأكمله.

اقرأ أيضا كيفية التسجيل في موقع UPWORK شرح بالصور: وطرق سحب الارباح منه

●       تحقق من شكل الشوارع:

يتيح خرائط جوجل تقنية التصوير بزاوية 360 درجة من  Google ومشاركتها وإضافة لمسة شخصية إلى تجربة رسم الخرائط، ويقوم جوجل بتخزين الصور ليظهر للناس كيف تغير أحد الشوارع مع مرور الوقت، ومن الممتع استكشاف الطرق الجديدة قبل القيادة.

وعند نشرك للصورة في قسم التجول الافتراضي، يقوم خرائط جوجل بتدوير الصور وتعيين موقعها بشكل تلقائي.

يقوم بنشر عرض شرائح لهذه الصور المنشورة للموقع المحدد، وعند إضافته يمكن لأصدقاءك المسافرين رؤية الشارع خلال السنوات القادمة.

حيث تستطيع إضافة هذه الميزة باتباع التالي:

بعد تحديدك شارع في خرائط جوجل انقر على السهم المتجه نحو الأسفل أعلى التطبيق ثم انقر على تفاصيل الخريطة واختار التجول الافتراضي واضغط على النقاط الزرقاء لمشاهدة صور الشوارع لموقعك المحدد وانظر كيف تغيرت خلال السنوات.

●       إخفاء منزلك من التجول الافتراضي:

من الممكن أن يضيف بعض الأشخاص منزلهم إلى التجول الافتراضي رغبةً منهم بمشاركة الأصدقاء المكان الذي يعيشون فيه، لكن بعض الأشخاص يرغبون بحماية خصوصيتهم فيسمح لهم خرائط جوحل بإخفاء موقع منزلهم أو طمسه وحذفه نهائياً وجعله سريّاً عوضاً عن أن يكون متاحاً للجمهور.

قم بتفعيل هذه الميزة عبر الخطوات التالية:

بعد فتح التطبيق أدخل عنوانك بهذا الشكل يتم تحديد موقع منزلك عبر التجول الافتراضي بعد ذلك اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية اليمنى وانقر على الإبلاغ عن مشكلة واضغط على مخاوف بشأن الخصوصية والنقر فوق إبلاغ، قد يستغرق إخفاء منزلك عن الخريطة بضعة أيام.

هل حلمت يوماً بالوصول إلى المريخ ورؤيته عن قرب؟

كيفية استخدام جوجل ايرث مباشر لمعرفه العالم الخارجي بواسطة خريطة العالم google earth يقدم لك خرائط جوجل ميزة رائعة وهي عرض كرة  منفصلة لكوكب المريخ يمكن استخدامها لأغراض بحثية وتشمل أيضاً صور ثلاثية الأبعاد لتضاريس المريخ، وكذلك هناك صور بنورامية عالية الدقة قدمت من الذين هبطوا على سطح المريخ مثل رحلة  Rovers الاستكشافية وسبيريت، كما يمكن تطبيق ميزة الطبقات على الأرض على المريخ وطبقات المريخ يمكن أن تطبق على الأرض.

قد يعجبك كيفية الربح من الدروبشيبنج Drop shipping في 2022

ختاماً بعد ان تعرفنا على كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر ؟ من الموقع الرسمي جوجل إيرث المعتمد لمشاهدة الخرائط و تحديد الموقع الجغرافي  لا يستطيع الكثيرون الاستغناء عنه فهو دليلهم الموثوق لمعرفة الاتجاهات والمدن والشوارع و التنقل عبر البلدان المختلفة، كما يمكن للطلاب استخدامه لأغراضهم البحثية و رسم الخرائط والاستعانة بقاعدة بياناته الواسعة والدقيقة.

في النهايه شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بمعرفه كيفية استخدام جوجل إيرث مباشر لمعرفه تفاصيل العالم لكي تعم الفائده للجميع وشكرا .

Exit mobile version