كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة YouTubeمن الصفر للمبتدئين 2023

انشاء قناه يوتيوب

انشاء قناه يوتيوب

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها تعتبر من افضل الطرق للربح من الانترنت ولانشاء قناه يوتيوب ناجحه وتفعيل الربح من اليوتيوب يجب ان تمر بعده خطوات مهمه لانشاء قناه يوتيوب تجاريه.

ومن هذه الخطوات المهمه التي يجب ان تعرفها وهي معرفه شروط الربح من اليوتيوب وكيفيه ضبط الاعدادات المهمه لانشاء قناه يوتيوب تجاريه وربطها مع ادسنس لاخذ الارباح وأيضا سنفهم كيفيه ضبط الاعدادات في التصميم واضافه الوصف للقناه وتغيير الصور وكل ماتريد معرفته عن انشاء قناه يوتيوب تجاريه احترافيه.

Google Adsenss قوقل ادسنس هي الشركه المسؤله لاعطائك الأرباح في القناه الخاصه بك ولتملك قناه يوتيوب ناجحه  يجب ان تفهم سياسه الربح في ادسنس وكيفية الربح من اليوتيوب وجلب الزوار والمتابعين الى قناتك لتملك اعداد كبيره من المشاهدات و الزوار في الفيديوهات الخاصه بك فاساس الربح من ادسنس هو من معدل المشاهدات للزوار.

ولتملك زيارات كبيره في القناه الخاصه بك يجب ان تقوم بتقديم محتوى من الفيديوهات له اهتمام كبيره من الناس يجب ان تقوم باستهداق محتوى للنشر عنه له طلب كبير جدا فهذا اساس الربح من يوتيوب.

ولمساعدتك على انشاء قناه مستهدفة بطريقة صحيحه سوف شرح لك كيفية انشاء قناه يوتيوب من الصفر حتى النشر وضبط اعداداها واستهداف محرك البحث لجذب الزوار.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

اصبحت اليوتيوب اليوم من اكبر منصات الربح من الانترنت و هناك الكثير من الأشخاص الذي نراهم في اليوتيوب يقوموا بعمل فكره بسيطة وتقديم محتوى بسيط ونشره على اليوتيوب وتعود عليه بارباح خياليه غير متوقعه ومع الوقت يقوم بتطوير هذه الفكره وتوسيع مجاله لوصوله لمرحله الشهرة وكسب مئات الالاف الدولارات في الشهر الواحد .

ولكن السوال هنا ?…….كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة وقوية تملك حضور قوي بين المنافسين فانت عند دخولك هذا المجال ستنصدم بما ستواجهه من المنافسين الذين يقدمو فيديوهات لنفس مجالك ويملكون قنوات تحيز على مئات الالاف من المتابعين بل اكثر واكثر من ذالك .

هؤلاء الأشخاص ليسو افضل منك بشيء ولكن يستخدمون بعض التقنيات والأدوات التي تساعدهم من جعل فيديوهاتهم تحيز على اول نتائج في محركات البحث ولتملك قناه يوتيوب ناجحه مستهدفة لمحرك البحث .

يجب ان تتعرف على كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة بطريقة صحيحة ونشر فديوهاتك واخذ السيو في الحسبان وتفهم الطرق التي تساعدك في التصدر في محرك البحث والربح من اليوتيوب بكل سهوله وهذا باذن الله ماسوف نشرحه في هذا المقال .

خطوان انشاء قناه يوتيوب تجارية

في البدايه وقبل ان نتعرف على كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة يجب ان تكون تملك حساب في قوقل مثل جيميل او هوتميل ويجب ان يكون هذا الحساب حسابك الشخصي باسمك الحقيقي ومعلوماتك الشخصيه من تاريخ الميلاد وهاتفك الشخصي ومعلوماتك .

الخطوة الاولى : الدخول الى يوتيوب

سوف تقوم بالدخول على الموقع الرسمي ليوتيوب من الكمبيوتر او من الموقع الرسمي ليوتيوب المتوافق مع الجوال فهذه الطريقة ايضا تمكنك بانشاء قناه على اليوتيوب من الجوال أيضا فاذا كنت تملك هاتف او كمبيوتر سوف تقوم بالضغط على الموقع الرسمي ليوتيوب من هنا YouTube.

واثناء الدخول الى الموقع الرسمي ليوتيوب سوف تظهر لك صفحه يوتيوب بهذه الطريقه انت سوف تقوم بالضغط على تسجيل الدخول كما هو موضح في الصورة.

انشاء قناه يوتيوب والربح منها.

بعد الضغط على تسجيل الدخول سوف تظهر صفحه تسجيل الدخول بهذه الطريقه انت ستقوم باضافه الايميل الخاص بك مع كلمه السر.

انشاء قناه يوتيوب والربح منها.

الخطوة الثانية : الدخول الى الاعدادات.

بعد اضافه الايميل الخاص بك سوف يقوم بادخالك الى الموقع الرسمي بالحساب الخاص بك الذي قمت باضافته في موقع يوتيوب وانت هنا سوف تقوم بالضغط على الايقونه الموضحه بالصوره وبعد قيامك بالضغط على الايقونه سوف يظهر لك خيار الاعدادات قم بالضغط عليه كما هو موضح بالصوره .

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

بعد قيامك بالضغط على الاعدادات سوف تظهر لك صفحه مصغره وسط الشاشه باسمك الذي قمت باضافته اثنا التسجيل في الموقع يوتيوب هنا تخبرك هل تريد ان تنشاء قناتك باسمك الشخصي الذي قمت باضافته اثناء التسجيل في اليوتيوب.

اذا كنت تريد ان يكون اسم قناتك في يوتيوب هو الاسم الذي في جيميل اضغط على موافق اما اذا كنت تريد تغيير اسم القناه الخاصه بك الى اسم اخر قم باضافته بهذه الطريقه.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

بعدما تقوم باضافه اسم القناه الخاصه بك سوف تظهر لك صفحه القناه الخاصه بك بالاسم الذي قمت بتسجيله وهكذا مبروك عليك حصلت على قناه صحيحه في اليوتيوب اما اذا كنت تريد ان انشاء قناه يوتيوب تجاريه تعود عليك بالارباح ناتي الا الخطوات التي تليها بضبط الاعدادات لقناه اليوتيوب.

الخطوة الثالثة : ضبط الاعدادات وانشا القناه

بعد قيامك بانشاء القناه الخاصه بك بالخطوات التي شرحناها تاتي الخطوه الثانيه لضبط الاعدادات للقناه الخاصه بك لجعلها قناه تجاريه وللبدء في ضبط الاعدادات سوف تقوم بالضغط علئ الايقونه الخاصه بقناتك في يوتيوب والضغط علئ الاعدادات كما هو موضح بالاسهم بالصوره.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

بعد قيامك بالضغط علئ اعدادات سوف تظهر لك الصفحه كما هو موضح بالصوره انت هنا سوف تقم بتحويل هذه القناه من قناه عاديه الئ قناه تجاريه عن طريق الضغط علئ عرض الاعدادات المتقدمه كما هو موضح بالصوره.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

بعد قيامك بالضغط علئ الاعدادات المتقدمه سوف يقوم بادخالك الئ تأكيد ملكيه الايميل الخاص بك الذي قمت بادخاله لانشاء قناه يوتيوب لان الحساب الان سيكون تجاري لذلك يجب ان يتاكدو من ملكيتك لهذا الحساب وانت هنا سوف تقوم بإدخال الايميل الخاص بك والباسورد في المكان الذي سيظهر لك كما هو موضح بالصوره.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

بعد عمليه الدخول واضافه الايميل الخاص بك والباسورد لنقل القناه من حساب شخصي الئ حساب تجاري سوف تظهر لك صفحه القناه الخاصه بك بهذه الطريقه  وتظهر لك ثلاث خيارات اسفل الايقونه الخاصه بحسابك في يوتيوب هذه الثلاثه الخيارات ستظهر بهذا الشكل .

  •  حاله القناه وميزتها
  • .انشاء قناه جديده.
  • عرض الاعدادات المتقدمه.
كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

انت هنا سوف تقوم بالضغط علئ انشاء قناه جديده واثناء قيامك بانشاء قناه جديده سوف تظهر لك صفحه بهذا الشكل الموضح بالصوره انت هنا سوف تقوم بإدخال الاسم التجاري الذي تريده وهذا الاسم التجاري هو اسمك الذي يمثلك في يوتيوب وأيضا يمثل المحتوى الذي سوف تقوم بتقديمه في يوتيوب.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

وبعد قيامك بإدخال الاسم الذي تريده في اليوتيوب سوف يقوم با اخبارك بتاكيد الملكيه لحساب اليوتيوب عن طريقه اضافه رقمك الشخصي ليكون صاحب هذا الحساب مالك هذا الرقم وانت سوف تقوم بإدخال الرقم الخاص بك كما هو موضح بالصوره.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

بعد قيامك باضافه الرقم الخاص بك سوف تقوم قوقل بتاكيد هذا الرقم عن طريق ارسال رساله نصيه الئ الرقم الذي قمت باضافته انت هنا سوف تقوم باخذ هذا الرقم الذي ارسلته يوتيوب اليك ووضعه في هذا المكان كما هو موضح بالصوره.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

بعد قيامك بإدخال الرمز الذي ارسلته يوتيوب الئ الهاتف الخاص بك وتاكيد الملكيه سوف تظهر لك الصفحه الرئيسيه الخاصه بك ومبروك عليك حصلت علئ الحساب التجاري في اليوتيوب.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

الخطوة الرابعه : اضافه صوره القناه والبانر والوصف

بعد قيامنا بالدخول الئ القناه التجاريه التي انشئناها مع بعض ننتقل الئ الخطوه الثانية بالضغط علئ الايقونه الخاصه بالقناه لتغيير التصميم وكتابه المعلومات للقناه لتظهر بشكل محترف في محرك البحث هذه الخطوات مهمه جدا فهذه المعلومات هي التي ستظهر للأشخاص الذي يبحثو عنها, لذلك يجب ان نقوم بتصميمه بشكل محترف وجذاب لجلب الزوار ولضبط الاعدادات لتصميم القناه سوف تضغط علئ تخصيص كما هو موضح بالصوره ستظهر ثلاثه قوائم .

  •  التنسيق
  • العلامه التجاريه
  • المعلومات الاساسيه

 التنسيق

هو المسؤل عن التنسيق الخاص بالفيديوهات وتستطيع ان تقوم بعمل مقطع دعائي للقناة يشاهده الزائرون الذين لم يشتركوا في القناه او ان تقوم بانشاء فيديو مميّز للمشتركين في قناتك وتقسيم الفيديوهات وكل المعلومات التي تمكنك بالتحكم في الفديوهات الخاصه بك.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

العلامه التجاريه

هنا انت سوف تقوم باضافه الصور بالقناه الخاصه بك وعند قيامك بالضغط علئ العلامه التجاريه سيظهر لك ثلاثه خيارات كما هو موضح بالصوره ولكن يجب ان تقوم باتباع الخطوات التي ساخبرك بها  لثلاث الصور التي ستضيفها للقناه الخاصه بك ومساعدتك بان تظهر هذه الصور بشكل محترف في كل الاجهزه التي ستشاهد فيديوهاتك.

1- الصوره الاولئ : هي الصوره الشخصيه للقناه الخاصه بك.

اضافه الصوره الشخصيه للقناه الخاصه بك ويوتيوب تنصح باستخدام صورة بقياس 98 x‏ 98 بكسل على الأقل وبحجم 4 ميغابايت أو أقل. ويجب أن يكون الملف بتنسيق PNG أو GIF (بلا صور متحركة). يُرجى التأكّد من أنّ الصورة متوافقة مع إرشادات المنتدى في YouTube.

2-الصوره الثانيه : هي الصوره للبانر الخاص بالقناه.

اضافه البانر للبروفايل الخاص بالقناه وللحصول على أفضل النتائج على كل الأجهزة، يجب استخدام صورة بقياس 2048 x ‏1152 بكسل على الأقل وبحجم 6 ميغابايت أو أقل.

3-الصورة الثالثه : هي العلامه المائيه للفيديوهات الخاصه بك.

 اضافه العلامه المائيه للفيديوهات الخاصه بك, هذه العلامه هي نفسها تلك العلامه التي تظهر اثناء مشاهده مقطع فيديو لاي قناه في يوتيوب وظهر اثناء ايقاف او تشغل الفيديو تلك المربعه الصغيره هي نفسها هذه وننصحك باستخدام صورة بحجم 150 x‏ 150 بكسل. يجب أن يكون الملف بتنسيق PNG أو GIF (بلا صور متحركة) أو BMP أو JPEG وبحجم 1 ميغابايت أو أقل.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

الخطوة الخامسة : اضافه المعلومات الرئيسيه

بعد قيامنا باضافه الصور الذي نريدها في العلامه التجاريه سوف ننتقل الئ الخطوه الثالثه و هي اضافه المعلومات الخاص بالقناه الخاصه بي عن طريق الضغط علئ المعلومات الاساسيه كما هو موضح بالصوره.

  •  الوصف الخاص بالقناه الخاصه بك.
  • اضافه روابط المواقع الالكترونيه الاخرئ في حاله ان وجد .
  • معلومات الاتصال.
كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

اضافه الوصف للقناه الخاصه بي.

انت هنا سوف تقوم بادخال الوصف الخاص بقناتك في يوتيوب ويجب ان تركز جيدا اثناء كتابه الوصف لان هذا الوصف الذي ستقوم بكتابته مهم جدا فهو سيظهر في محرك البحث عندما يقومو بالبحث  عن اسم قناتك في يوتيوب لأضافه هذا الوصف الخاص بك في القناه التي تملكها سوف تقوم بادخاله هنا كما هو موضح بالصوره.

اضافه روابط المواقع الالكترونيه الاخرئ في حاله ان وجد .

هنا في اضافه الروابط الخاص بموقعك الالكتروني سوف تقوم بإدخال الدومين الخاص بموقعك في هذه الخانه الموضحه بالصوره.

 معلومات الاتصال

في هذه الخانه انت سوف تقوم بإدخال ايميل إضافي للامان وفي حاله نسيت الايميل الرئيسي او حصلت أي مشاكل في الملكيه يساعدك هذا الايميل في اثبات ملكيتك في القناه الخاصه بك.

نصائح الربح من اليوتيوب

بعد قيامك بانشا قناه يوتيوب يجب ان تتعرف علئ بعض النصائح المهمه لتفعيل الربح من اليوتيوب والتي يفشل الكثير من الأشخاص الذين لم يأخذوها في الحسبان ومن اهم هذه النصائح التي يجب عليك ان تعرفها وهيا الاتي.

نصائح مهمه للربح من اليوتيوب

  • وهيا معرفه ماهو المحتوئ الذي سوف تقوم بتقديمه ليعود عليك بالكثير من الزوار لذلك يجب ان تعرف ماهو المجال الذي سوف تقوم بتقديمه ومن هم الأشخاص الذين لهم رغبه في مشاهده هذا النوع من الفيديوهات  سوا كانت فيديوهات تعليميه او تقنيه او ترفيهيه او اين كان توجهك يجب ان تكون لك دراسه وخطه عمل متكامله لمعرفه كم النسبة المحتملة لمشاهده محتواك.
  • واهم نصيحه يجب ان تاخذها في الحسبان لا تقم باختيار فكره القناه بناء علئ اعتبارات ان هذا المجال له متابعين كثير وان هذا المجال يحصل علئ فئه اعلانيه كبيره فهذا الخطاء الأكثر شيوعا في اليوتيوب للفشل, يجب ان تكون الفكرة التي ستقدمها مبنيه علئ اهتمامك وقدراتك الشخصية وتقديم شيئ له اهتمام كبير من الجمهور ولك رغبه بالنشر عنه.
  • لاتضع نفسك في عده مجالات قم باختيار مجال واحد وطور من مهاراتك وقدراتك في هذا المجال بحيث تستطيع تقديم محتوى جيد لجذب المتابعين.
  • لا تقوم باخذ فيديوهات من يوتيوب لاشخاص اخرين واعاده نشرها علئ قناتك فهذا يعد مخالف لشروط الربح من اليوتيوب وتغلق القناه بالكامل اذا انتهكت شروط الاستخدام لذلك يجب ان تكون محتوياتك حصريه منك شخصيا.
  • هذه هي اهم نصائح التي اقدمها لك للبدا بطريقه صحيحه فانا هدفي هو نجاحك والتعلم من الأخطاء الشائعه لا انشاء قناه يوتيوب ناجحه والربح منها .

شروط الربح من اليوتيوب

Google Adsenss  هي المسؤوله علئ اعطائك الأرباح من القناه الخاصه بك بعد قيامك بانشاء قناه علئ اليوتيوب وانشاء محتوى يعود عليك بالزيارات والارباح سوف تقوم بالتسجيل في قوقل ادسنس وربط القناه الخاصه بك بقوقل ادسنس لمعرفه كل المعلومات عن الربح من اليوتيوب وماهي الطرق التي تربحك بها Google Adsenss.

ماهي شروط الربح من اليوتيوب

  • عندما تقوم بالتسجيل في قوقل ادسنس سوف ترسل لك كل المعلومات المتعلقه بقناتك من عدد المشاهدات والزيارات والاعجابات وكم معدل أرباحك التي ستاخذها مقابل هذه المشاهدات والاعلانات والاعجابات .
  • الربح من اليوتيوب من خلال المشاهدات والزيارات في القناه الخاصه بك والربح من كل اعجاب ومتابعه.
  • عند ربط القناه بقوقل ادسنس تقوم بعمل إعلانات في القناه الخاصه بك تلقائيا وتربح من كل نقره في هذه الإعلانات. بمعنى اخر يقوم الزائر الخاص بك بنقر على الإعلانات التي في صفحتك تربح من كل نقره.
  • وايضا تقوم قوقل ادسنس بعمل إعلانات فيديو قبل فتح الفيديو او وضعهن في منتصف الفيديو الخاصه بك والربح من كل فيديو اعلاني.
  • يجب ان تكون الزيارات في الفيديوهات الخاصه بك اشخاص حقيقيين.
  • تستطيع الربح من اليوتيوب عن طريق انشاء قناه يوتيوب والربح من التسويق بالعموله والتعاقد مع بعض الشركات او المواقع لنشر إلاعلانات الخاصه بهم لبعض المنتجات والربح من كل شخص ينقر علئ هذه المنتجات وعند القيام بعمليه شراء لهذه المنتجات اجرت بواسطه الإعلانات التي ترف في القناه الخاصه بك تربح أرباح كبيره من كل منتج.
  • وتستطيع الربح من اليوتيوب من الأشخاص المسجلين في  youtube premium redeem والربح من كل مشاهده لهؤلاء الأشخاص المسجلين في هذه الخدمات.
  • عندما نركز علئ كل هذه الطرق المربحه فنحن نتحمس ونفكر كم معدل الأرباح التي ستكون لو كانت المشاهدات الف وكم الأرباح التي ساحصل عليها لو كانت ميه الف وكم ومن الأرباح العائده عندما تكون مليون هل تلاحظ الان كم معدل الأرباح التي ياخذها الفنانين والمشاهير من يمتلكون بليون مشاهده واكثر هنا الثرا بعينه تستطيع ان تبني ثروتك بفكره بسيطه علئ يوتيوب.

ولكن نصيحتي لك يجب تقوم بانشاء قناه يوتيوب وتقديم محتوى مفيد وفكره مختلفه وجذابه لتملك أكبر عدد من المشاهدات فهذه النقطة الرئيسية للربح من اليوتيوب وهي كيفيه جلب الناس وزياده عدد الزيارات لذلك ركز جيدا في هذه النقطه وابدء بقوه ولأتياس قد تتعثر في البداية لكن قف واستمر لاتتوقف واضمن لك النجاح .

Exit mobile version