شرح موقع يوديمي

شرح موقع يوديمي

شرح موقع يوديمي للتعليم عن بعد وانشاء دورات تدريبية وكيفية الحصول على الدورات التدريبية مجانا .

يوديمي يعتبر من افضل واشهر مواقع التعليم عن بعد على الانترنت فهذا الموقع يقدم أكثر من 40000 الف دورة فردية عبر الإنترنت فاذا كنت خبيرا او طالبا او تملك قدرات ومهارات ومهتم بأنشاء دورة تدريبة في Udemy والربح من الانترنت فهذا الموقع يعتبر خيار رائع بنسبة لك .

وفي هذا المقال بأذن الله سنـتعرف على موقع Udemy وكيفية التسجيل في موقع Udemy وانشاء بروفايل محترف وأيضا سوف ازودكم بكيفية تحميل الكورسات من موقع Udemy مجانا دون دفع سنت واحد . فاذا كنت مهتما في التعليم عن بعد فموقع Udemy يقدم دورات تدريبية مجانية ومدفوعة تغطي كل المجالات مثل .

التطوير ,  والمحاسبة المالية , وتكنولوجيا المعلومات و البرمجيات والتصميم , والطب و التسويق , ونمط الحياة , التصوير الفوتوغرافي والفيديو ؛ الصحة , اللياقة البدنية و الموسيقى والتعليم والأكاديميين وكل الخدمات التعليمية .

قد يهمك أيضا : شغل من البيت للسيدات .

يوديمي

يوديمي  هو عباره عن بوابة تعليمية رائعة توفر دروسًا مدفوعة وأيضا مجانية لأي شخص يرغب بالتعليم عن بعد عبر الإنترنت. فهاذا الموقع يعتبر من اشهر المواقع على مستوى العالم للتعليم عن بعد لما يملك الاف الدورات التدريبية .

يدفع يوديمي سنويا ملايين الدولارات لمقدمين المحتوى الذين يعملون في منصتها ، حيث يكسب بعض المقدمين أكثر من 2،000،000 دولار سنويًا. حتى فئات الدورات التدريبية الصغراء ، يتقاضى المعلمون بشكل روتيني رواتب تزيد عن 100000 دولار سنويًا هذا يعني ان الأرباح التي يحصلون عليها مقدمين المحتوى مبالغ كبيره جدا .

لهاذا يتوجه الكثير من المدرسين ومقدمين المحتوى الى هذا الموقع الرائع الذي يقدم أرباح كبيره لمقدمين المحتوى فقد وصلت عدد الدورات التدريبية في يوديمي الى أكثر من 40000 الف دورة تدريبية مجانية ومدفوعة على الانترنت  خدمت أكثر من 10 ملايين طالب على مستوى العالم .

هذا يعني ان موقع يوديمي يقدم دورات مدفوعة وأيضا مجانية ولاكن من الصعب الحصول على الدورات المجانية في بعض المجالات فاذا كنت تبحث على دورات مجانيه في يوديمي فانا بأذن الله سوف ازودك بكافه الدورات المجانية في يوديمي لجميع المجالات .

اما الدورات التدريبة المدفوعة يمكنك الحصول عليها بالتسجيل في موقع يوديمي  ودفع رسوم التسجيل في الدورة التي تريدها .

افضل ما يميز موقع Udemy والذي سيجعلك ترغب في الاشتراك والتعلم من هذا الموقع الرائع انه سوف يقوم بإعطائك شهادة خبرة حول التخصصات او الدورات التي تنتهي من متابعتها فاذا كنت مهتم بالحصول على شهادات خبرة حول عملك او تخصصك فهذا الموقع سوف يزودك بكل ما تحتاج له .

الان بعد ان تعرفنا على موقع يوديمي ننتقل الى الخطوة التالية بالتسجيل في موقع يوديمي .

قد يهمك ايضا : ماهو الموقع التعليمي Upwork وكيفية الربح منة .

التسجيل في موقع يوديمي

التسجيل في موقع يوديمي سهل جدا ولاكن تختلف طريقة التسجيل في موقع يوديمي باختلاف الطرية التي تريدها فاذا كنت ترغب بالتسجيل في موقع يوديمي من اجل انشاء دوره تدريبيه للربح منها فانت هنا يلزمك أشياء مهمة يجب ان تهتم بها لأنشاء بروفايل محترف يمكنك بالظهور بشكل محترف في موقع يوديمي .

اما اذا كنت ترغب بالتسجيل في موقع يوديمي من اجل التعليم عن بعد وكسب المزيد من الخبرات والمهارات حول التخصصات التي تريدها  يلزم ان تقوم بالتسجيل في موقع يوديمي للحصول على الدورات .

فاذا كنت ترغب بالتسجيل في موقع يوديمي من اجل انشاء دوره تدريبيه او من اجل التعليم عن بعد لقد قمت بأنشاء مقال اخر يمكنك من التسجيل في موقع يوديمي خطوة بخطوة بالتفصيل بالضغط هنا التسجيل في موقع يوديمي.

قد يهمك ايضا : التسجيل في موقع Upworke خطوة بخطوة .

كورسات udemy بالعربي مجانا

كورسات Udemy بالعربي مجانا

لمساعدتك على الحصول على كورسات Udemy بالعربي مجانا دون دفع سنت واحد , لقد قمت بالبحث على كل المجالات التي يوفرها موقع يوديمي اخذ مني الكثير من الوقت لكي اوفر لك كل المجالات والاصناف الذي يوفرها فاذا كنت تبحث على تحميل كورسات يوديمي بشكل مجاني اضغط هنا  كورسات udemy مجانا بالعربي .


كورسات udemy بالعربي مدفوعة

للحصول على الدورات المدفوعة في موقع يوديمي كل ما عليك فعله هو التسجيل في موقع يوديمي ودفع رسوم التسجيل في الدوره مره واحده فقط . قد تصل سعر الدورة التدريبية لأي مجال من مجالات العمل عن بعد في موقع يوديمي الى 17$ – 18$ هذا يعني ان أسعار الدورات التدريبية في يوديمي ليست باهضه الثمن  .


ماذا ستحصل من شراء الدورة في موقع يوديمي ؟

يأتي معا دورات يوديمي التي سوف تقوم بشرائها مقاطع فديو تشرح لك المحتوى الذي تريده للتعليم عن بعد يمكنك مشاهدتها على جهاز الكمبيوتر أو من الهاتف وبعد عمليه الشراء يمكنك الوصول الى الدوره مدى الحياه .


اظهار انجازاتك

عند الانتهاء من مشاهده الدورة التدريبية على Udemy ، ستحصل على شهادة خبره يمكنك مشاركتها أو طباعتها , ويمكن استخدام هذه الشهادات التي تحصل عليها من يوديمي كشهادة خبره تقوم بتضمينها في سيرتك الذاتية ,

انشاء كرس في موقع يوديمي

انشاء كرس في موقع يوديمي

انشاء كرس في موقع يوديمي وكسب المزيد من الطلاب لشراء الدورات التدريبية التي سوف تقوم بأنشائها من اهم المواضيع الذي حرصت على شرحها بعناية لكي ازودك بكل النصائح للنجاح في هذا الموقع الرائع فانا سوف ازودك بأشياء مهمة لما املك من خبره عمل في موقع يوديمي فانا واحد من صناع المحتوى في موقع يوديمي .

انشاء دوره تدريبيه في موقع يوديمي مربح جدا خاصه اذا كان المحتوى الذي سوف تقوم بتقديمة له طلب كبير وهناك الكثير من سيدفع لك مقابل الدورة التدريبية التي سوف تقوم بتقديمها ولاكن هناك أشياء مهمه يجب ان تأخذها في الاعتبار قبل ان تقوم بأنشاء دوره تدريبيه في موقع يوديمي وهيا انشاء بروفايل محترف .

لذلك يجب ان تقوم بأنشاء بروفايل محترف يشرح القدرات والمهارات والشهادات التي حصلت عليها بشكل مرتب وجذاب لجذب الطلاب الذي سوف تقوم بتدريسهم , لان الأشخاص الذين سوف يقومون بشراء الدورة التدريبية الذي ستقدمها , سوف يكون مهتم جدا بصاحب الخدمة ومعرفه المهارات والقدرات التي يملكها لذا يجب ان تحرص على انشاء بروفايل محترف .


خطوات انشاء كرس في موقع يوديمي

هناك العديد من الخطوات التي يجب ان تحرص في فهمها لكي تستطيع تقديم محتوى محترف يعود عليك بالكثير من المشتريات ولمساعدتك على فهم كل خطوة لقد قمت بتفصيل الخطوات بشكل مفصل وهيا .

محتوى الدوره التدريبية جيد

اكيد وبدون جدال اختيار المحتوى المناسب يعتبر من اهم الخطوات لنجاح الكرس الذي سوف تقوم بتقديمة فالمحتوى هو الملك فاذا احسنت الاختيار واتقنت النشر اضمن لك النجاح .

شرح تفاصيل الكرس بشكل احترافي

في البداية قبل ان تقوم بنشر الكرس يجب ان تقوم بشرح تفاصيل الكرس بشكل مهم وجذاب وشرح محتوى الكرس بشكل دقيق , وأيضا شرح الأشياء المهمة التي سوف تقوم بتقديمها لكي تزود طلابك بالأشياء الذي سيحصل عليها من شراء هذا الكرس .

يجب ان تهتم بشرح تفاصيل الكرس بشكل جذاب وشرح النقاط المهمة التي لها اهتمام كبير من الطلاب وشرح التفاصيل بشكل مشوق وجذاب لكي تلفت النظر للأشخاص الذين يبحثون على المجالات التي تقوم بتقديمها .

الاشتراك في مجتمع Udemy

الاشتراك في مجتمع يوديمي يعتبر أيضا من الأشياء المهمة التي يجب ان تأخذها بالاعتبار فهذا المجتمع خاص بالمدربين والمدرسين وصناع المحتوى في موقع يوديمي فانت كشخص مبتدئ يجب ان تفهم الأشياء التي يستخدمها الاخرين لزياده قدراتك التقديمية .

وأيضا سوف تفهم العديد من الطرق التي تساعدك في انشاء محتوى محترف ومتخصص لانك سوف تواجه معلمين متخصصين ومحترفين لهم سنوات عديده في هذا المجال .

تصوير مقاطع فديو بدقه عالية

يجب ان تهتم بأنشاء محتوى فديو عالي الدقة واستخدام كاميرات تصوير عالية الدقة , هناك أنواع عديده من الكاميرات التي نالت اعجابنا في تصويرها مثل Logitch C930E , Logitch C925E .

وتجنب استخدام الكاميرات ذات الجوده المنخفضة ذات المرأة مثل ( Point-and-Shoot ) .

استخدام ميكرفون نقي

يجب ان تقوم بشراء مايك نقي لتسجيل الصوتي ولاكن هناك شيء يجب ان تأخذه بالاعتبار قبل ان تقوم بشراء المايك وهو يعتمد على نوع الجهاز المستخدم .

فاذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يمكنك الاعتماد على مايك من نوع ,  USB مثل BlueYeti .

اما اذا كنت تريد استخدام كاميرا ذات المستشعرات الصوتية يمكنك الاعتماد على نوع ماركة Rode .

استخدم استراتيجية الاسئله

تعتبر استراتيجية الأسئلة المفتوحة في الدورات التدريبية من الأشياء الأكثر فاعليه والأكثر نشاط معا الطلاب الذي يتابعون الدورات التدريبية , وأيضا يجب ان تهتم بطرح العديد من الأسئلة المثيرة للجدل لجعل الكرس اكثر جاذبية .

تساعدك استراتيجية الأسئلة على تفاعل الطلاب الذي تقدم لهم الدورة التدريبية وجعله يفكر في المحتوى والمحاولة في تطبيق المحتوى الذي تقدمة .

انشاء اختبار بعد كل درس

انشاء اختبار بعد كل فديو يعتبر من اهم الأشياء التي يجب ان تهتم بها فانت هنا تقوم بتلخيص الفيديو وتشجيع الطلاب في تعلم المزيد .

وأيضا تعتبر الأسئلة مهمه لزياده تفاعل الطلاب واختبار مقدار الفهم والاستجابة الذي فهمها الطالب من محتوى الكرس الذي قمت بتقديمة .

الرد على الأسئلة

تعتبر الرد على الاسئله الذي يوجهها اليك طلابك من اهم الأمور التي يجب ان تهتم بها فالطالب الذي يقوم بمشاهده المحتوى الذي تقوم بتقديمة سوف يخطر على باله العديد من الأسئلة , وانت بدورك يجب ان تزوده بالإجابة الصحيحة الذي يريدها .

وأيضا يعتبر الرد على الأسئلة مهمة جدا لزياده التفاعل معا الدورة التدريبة , فهذا ماكنت أعنيه بطرح أسئلة مثيره للجدل لمناقشتها وتزويدهم بقدراتك التعليمية لكي تكسب ثقة المشاهد.

وبهذه الطريقة انتهينا من شرح كل الخطوات التي يجب ان تهتم بها لأنشاء كرس تعليمي في موقع يوديمي اذا فهمت كل خطوة قمت بشرها فانات موهل بالفعل لأنشاء دوره تدريبيه في موقع يوديمي .

قد يهمك أيضا : افضل 10 طرق مضمونة لربح المال من الانترنت بدون راس مال .

قد يهمك أيضا : الدليل الشامل في التعليم عن بعد .

اذا كان هناك أي نقطة او خطوه من الخطوات التي قمت بشرحها لم تفهمها وهناك بعض الأسئلة التي تود ان تلقى إجابة لها قم بكتابة تعليق اسفل المقال وشرح ما تريد معرفته ونحن سوف نزودك بالإجابة هناك فريق كامل قمنا بتوظيفه من اجلك .

وبهذه الطريقة انتهينا من شرح موقع يوديمي والرد على جميع الأسئلة التي قدموها لنا متابعينا الكرام , شارك المقال في فيس بوك او واتس اب لا صدقائك او عائلتك لتعم الفائدة على الجميع , قد تكون يوما سبب في نجاح احدهم فلا تبخل بنشره .

Exit mobile version