زيادة الوعي بعلامتك التجارية

زيادة الوعي بعلامتك التجارية

بعد أن تزايدت وارتفعت شعبية مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة أدرك المسوقون مدى فاعلية التسويق عبر تلك المواقع، فهي تسمح لك بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص من خلال المنصة التي اعتادوا على استخدامها، وهذا النوع الجديد من التسويق أكثر فاعلية من الإعلان التقليدي.

في هذا المقال سنتعرف على:

ما هو الوعي بالعلامة التجارية؟

الغرض من زيادة الوعي بالعلامة التجارية هو خلق وعي وعلاقة إيجابية مع عملائك ومنتجاتك وخدماتك. يمكن للعميل التفاعل مع علامتك التجارية بعدة طرق ، بما في ذلك مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب أو قضاء الوقت في تصفح موقع الويب الخاص بك أو متابعتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل تريد زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟

ما عليك إلا زيادة الوعي التسويقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

زيادة الوعي بعلامتك التجارية يتم من خلال التسويق عبر السوشيال ميديا، فهو يغطي جميع أنواع خطط التسويق التي تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي للترويج عن المنتجات وبيعها، وتأسيس علاقات وطيدة مع العملاء، وخلق الوعي بالعلامة التجارية الولاء لها, وزيادة الوعي التسويقي و الوعي التجاري الخاص بعلامتك التجارية.

وشبكات التواصل الاجتماعي هي تلك المنصات التي تحقق عنصر التفاعل الشخصي مع المحتوى والخطة التسويقية التي تنوي عقدها.

وفي الحقبة الزمنية التي نعيشها حول أصحاب المشاريع التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى علم دقيق، وبناء على ذلك أصبح هذا النظام هو الأسلوب المتبع من جميع الشركات والمشاريع.

هذا جعل شبكات التواصل الاجتماعي من أهم أشكال التسويق وأهم أدوات الخطط التسويقية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل زيادة الوعي بعلامتك التجارية والترويج لها.

أهمية زيادة الوعي بالعلامة التجارية

تصاعد أهمية وسائل التواصل الاجتماعي.

لم تكن شبكات التواصل الاجتماعي في الماضي بذات الأهمية التسويقية التي هي عليه اليوم، ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير والاتجاه المستمر نحو استخدام تلك المواقع جعلها أولوية لدى الأشخاص وزادت أهميتها بشكل سريع حيث يقضي الناس معظم أوقاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا الأمر في تزايد مستمر يوم بعد يوم.

ووفق آخر إحصائيات شبكات التواصل الاجتماعي فان الشخص يقضي متوسط استخدامه لمواقع التواصل حوالي ساعتين كل يوم.

وهذا معناه أن المسوقين يملكون فترات زمنية كبيرة للوصول إلى العملاء المحتملين، فلقد أضحت شبكات التواصل الاجتماعي أكثر من مجرد موقع للتصفح والتواصل والتسلية؛ بل أصبحت نشاطًا تسويقيا في حد ذاته، وينصب هذا النشاط على جيل الشباب الذين هم أكثر فئة استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي وهي الفئة الأكثر استهدافا والأكبر عددا.

ومع قلة فاعلية الإعلانات التقليدية ومدى تأثيرها الضعيف أصبح الاتجاه نحو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التسويقية ضرورة ملحة يجب القيام بها لما لها من دور كبير في زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

لهذا نجد أن الشركات مهما كان حجمها والمشروعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة جميعها تخصص ميزانيات معينة للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي استجابة لهذه الأهمية والوعي الكبير بضرورة ادراج تلك المواقع ضمن الخطة التسويقية لزيادة الوعي بعلامتهم التجارية.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

زيادة الوعي بعلامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

صحيح أن التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق بالمحتوى ذات فاعلية كبيرة وتحقق هدفها التسويقي ولكن ستكون أكثر فاعلية ونجاح اذا عرفت ما هي المنصة الصحيحة التي يمكنك نشر اعلانك فيها، فكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي يناسب اعلان معين أو يتم الإعلان عليه بطريقة تناسبه، فمثلا الإعلان عبر فيسبوك يلائم المشروعات الكبرى والتي يتم الترويج عنها بالإعلانات الممولة لصفحة الشركة أو المشروع وموقع تويتر جيد جدا للإعلانات القصيرة عن الخدمات والمنتجات التي تحتاج فيها أن تصل الى اكبر عدد ممكن من الأشخاص ولكن مع الدقة في اختيار وقت الإعلان لركوب التريند.

الوعي بالعلامة التجارية

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا زيادة الوعي بعلامتك التجارية التي تحدثنا فيها عن آلية الترويج للعلامة التجارية للمشاريع والشركات باستخدام التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي هي أبرز أدوات الترويج في العصر الحالي والتي لم يعد هناك شركة أو مشروع الا وقد اعتمد عليها في الترويج لمنتجاته وخدماته.

ولأننا في موقع الرابح للمعلومات نسعى الى تقديم كل ما يفيدكم فاننا بعد الحديث عن زيادة الوعي بعلامتك التجارية ندعوكم الى قراءة مقالة أخرى ذات العلاقة بموضوع التسويق عبر السوشيال ميديا وكيفية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق.

اذا كانت مقالتنا قد نالت اعجابكم فاننا نرجو منكم مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة والمعرفة.

Exit mobile version