كيفية زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا

زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد

هل تبحث على طريقةزيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا او اكثر اذا كان هذا ماتبحث عنه فانت في هذا المقال سوف تتعرف على افضل الطرق التي تمكنك من زياده مساحه التخزين لهاتفك وحل مشكلة ليس هناك مساحة في هاتفك .

من اكثر الأشخاص الذين يبحثون حل لهذه المشكلة هم الأشخاص الذين يستخدمون هواتف الاندرويد القديمة التي لاتملك مساحه تخزين كبيره في هواتفهم او الاشخاص الذين يملكون بيانات كبيره جدا ويحتاج ان تضل هذه البيانات في هواتفهم .

فاذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، فلا بد أنك قد قمت بالبحث عن حل لزيادة مساحته التخزينية، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض الحلول التي ستساعدك في حل مشكلت وزيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا .

ما هي طرق زيادة المساحة الداخلية في هاتف اندرويد ؟

ما هي طرق زيادة المساحة الداخلية في هاتف اندرويد ؟

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من زياده المساحة الداخلية لهواتف الاندرويد ولا كني سوف ازودك بسبع طرق مشهوره وأيضا فعاله لحل مشكلة مساحه التخزين

افضل طرق زيادة المساحة الداخلية في هاتف اندرويد، نذكرها تباعاً :


الطريقة الأولى : انشاء مساحه تخزين على الانترنت

انشاء مساحه تخزين على الانترنت

من افضل الطرق التي تمكنك من زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا هو انشاء مساحه تخزين على الانترنت ومن افضل الطرق التي تمكنك من انشاء مساحه تخزين على الانترنت هو استخدام بريد Gmail . او hotmail وتخزين ملفاتك على حسابك في البريد الالكتروني بكل سهولة.

عند انشاء بريد الكتروني في Gmail او hotmail او في أي منصات البريد الالكتروني تقوم هذه المنصات بإعطاء المستخدمين مساحه تخزين مجانية بما يقارب 16 قيقا مجانا لاستخدامها في تخزين الملفات الذي يريدها وهذا شيء رائع.

يمكنك استخدام هذه المساحة التخزين التي تعطيها لك هذه المنصات عن طريق رفع ملفاتك او تفعيل المزامنة من هاتفك على البريد الالكتروني وتستطيع الوصول اليها في اي وقت كل ماتريده هو ان يكون هاتفك متصل بالأنترنت هذا يعني انه من المهم ان يكون هناك انترنت سريع اذا كان هناك ملفات كبيره .


الطريقة الثانية: استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية (MicroSD)

من افضل الطرق التي تمكنك من زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا او اكثر هو استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية (MicroSD) قم باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية (MicroSD): على الرغم من أن الكثير من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة قد تخلت عن إنشاء مكان للذاكرة الخارجية.

إلا أن وجود الذاكرة الخارجية يعد من أسهل الطرق من أجل زيادة مساحة التخزين الداخلية في هاتف اندرويد.

فوجود بطاقة الذاكرة الخارجية سيمكنك من الحصول على مساحات إضافية متنوعة، حيث تمتلك حرية اختيار الحجم الذي ترغب بالحصول عليه.

وإذا كنت مازلت تمتلك إصداراً قديماً للاندرويد، مثل (Android Lollipop) ونسخة  (Android 5.1.1) فستتمكن من نقل العديد من التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية التي قمت بشرائها.

كما بإمكانك أيضاً أن تجعل الذاكرة الخارجية وحدة تخزين داخلية، ويتم ذلك عن طريق خيار (استخدام الذاكرة الخارجية كوحدة تخزين داخلية) والتي تسمى بالإنجليزية (Use As Internal Storage).


الطريقة الثالثة : استخدام ( USB OTG ) فلاشة

وايضا من افضل الطرق التي تمكنك من زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا او اكثر هو استخدام (USB OTG): يمكنك استخدام الفلاشة المحمولة أو كما يسمى أيضاً بمحرك الأقراص الخارجي إذا لم يكن هاتفك المحمول يحوي على فتحة البطاقة الخارجية.

حيث سيمكنك محرك الأقراص الخارجي من زيادة حجم التخزين في هاتفك.

كما أنه يتيح لك تشغيل ملفاتك المرئية بشكل مباشر وذلك عن طريق كابل خاص به.


الطريقة الرابعة : تقليل مساحه التخزين من التخلص من البيانات الغير مرغوبه

وأيضا من الطرق التي تمكنك من زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا او اكثر هو التخلص من بياناتك وتطبيقاتك الغير اللازمة : قم بفتح قائمة تطبيقاتك على هاتفك المحمول وتصفحها جميعاً وقم بإلغاء تثبيت ما لا تستخدمه.

هناك العديد من الطرق التي يجب ان تأخذها بالحسبان عندما تريد تفريغ مساحه التخزين من هاتفك وعدم الوقوع ف أخطاء حذف البيانات الضرورية او التي قد تحتاجها في المستقبل.

اولا : عندما تبدئ في تفريغ مساحه التخزين هو تحليل بياناتك وفتح جميع المجلدات في هاتفك من اجل تعقب البيانات الخاصة بك وعدم الوقوع في خطاء حذف مجلدات داخليها بيانات مهمه .

ثانيا : بعد ان تقوم بتحليل المجلدات الخاصة بك يجب ان تقوم بأنشاء مجلد وضم بداخله جميع البيانات الضرورية ومسح كل الملفات الغير مرغوبه .

ثالثا : بعد ان تقوم بتحليل المجلدات وحذف جميع البيانات المرغوبة سوف تلاحظ وجود مساحه تخزين جديده يمكنك استخدامها وذلك من أجل زيادة المساحة الداخلية في هاتف اندرويد.

قم بحذف ملفاتك القديمة: فإذا كنت تمتلك مقاطع مرئية، مستندات، ملفات قديمة على هاتفك الاندرويد ولا تحتاجها بعد الآن، قم بحذفها لزيادة المساحة الداخلية في هاتف اندرويد.

ويمكنك البحث أيضاً في مجلد التحميلات (Download) والذي ستجده يحتوي على الكثير من الملفات القديمة التي لم تعد بحاجة إليها.


الطريقة الخامسة : مسح ذاكره التخزين الموقتة

وأيضا من افضل الطرق التي تمكنك من زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا هو المسح الدوري بشكل مستمر لذاكرة التخزين المؤقت التابعة للتطبيقات: حيث بإمكانك مسح ذاكرة التخزين المؤقت في أي وقت.

ذاكره التخزين الموقت تأخذ جزى من الذاكر الرئيسية او مساحه التخزين للهاتف لتشغيل التطبيقات والبرامج في حال اذا كان هناك عدد كبير من التطبيقات التي تشتغل في ان واحد لذا تجد مساحه كبيره تاخذ من مساحه التخزين في هاتفك تستخدم في ذاكره التخزين الموقت .

عندما تقوم بمسح ذاكره التخزين الموقت سوف تلاحظ مساحه تخزين جديده على هاتفك يمكنك استخدامها. ولا تقلق، فقيامك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت هو أمر بعيد عن أي خطورة، بل أنها ستوفر لك مساحة جيدة للتخزين.

الطريقة السادسة : انشاء نسخه احتياطية لملفاتك

وأيضا من افضل الطرق التي تمكنك من زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا هو انشاء نسخه احتياطية من ملفاتك المهمة التي لا ترغب بحذفها في خدمة التخزين السحابي ويمكنك إنشاء نسخة احتياطية لبياناتك وملفاتك الخاصة في سحابة غوغل : فهذه الطريقة تعد من أفضل الطرق لزيادة المساحة الداخلية للتخزين.

حيث يمكنك القيام بنقل صورك ومقاطعك المرئية إلى سحابة غوغل، وهي عملية مجانية لا تتطلب منك دفع أي مبلغ مالي.

كما أنها خطوة جيدة للاحتفاظ بنسخة احتياطية لملفاتك والتي يمكنك الوصول إليها من أي هاتف اندرويد أو حتى أجهزة الكمبيوتر.

ويتم ذلك من خلال ادخالك الايميل الخاص بك وكلمة المرور وستتمكن من الوصول إلى ملفاتك.

بهذه الطريقة ستحصل على مساحة كبيرة للتخزين وأيضاً يمكنك تنزيل ملفاتك مجدداً التي وضعتها في سحابة غوغل على هاتفك الاندرويد.


الطريقة السابعة : استخدم برنامج منظف او مكافح للفيروسات

من الأشياء المهمة التي يجب ان تأخذها في الاعتبار والتي تمكنك من زيادة المساحة الداخلية لأي هاتف اندرويد من 1 جيجا و حتى 32 جيجا هو استخدام المنظف او برامج مكافحه الفيروسات لتنظيف الملفات الخاص بجهازك المحمول: إن هذه الطريقة من أسرع وأسهل الطرق.

تعتبر برامج مكافح الفيروسات من اهم الأشياء التي يجب ان تأخذها في الاعتبار لتنظيف هاتفك ومساحه التخزين فهناك العديد من الفيروسات التي تنشاء مجلدات فيروسات وتملى مساحه التخزين دون وجود العديد من الملفات . حيث يقوم هاتفك الذكي بتنظيف جميع البيانات غير المهمة عبر نقرة واحدة.

يمكنك أن تجد هذه الطريقة من خلال دخولك إلى إعدادات هاتفك المحمول ومن ثم الانتقال إلى التخزين.

وستجد أمامك في الجزء العلوي جملة (Free Up Space)، ليقوم هاتفك بفرز الملفات المخزنة ومنحك خيار إلغاء تطبيقات غير مستخدمة وملفات لا تريد الاحتفاظ بها.

وستجد أمامك أيضاً خيار القيام بالنسخ الاحتياطي لملفاتك التي في سحابة غوغل قبل القيام بحذفها من هاتفك.

اقرأ ايضا اخف واسرع محاكي اندرويد للكمبيوتر مهما كانت مواصفات جهازك


ما هو كود زيادة المساحة الداخلية في هاتف اندرويد؟

عند مواجهتك لمشكلة نقص المساحة الداخلية في هاتف اندرويد، ف من المحتمل أن يكون السبب خطأ بسيط في نظام الهاتف.

حيث يظهر أمامك رسالة من النظام أنه لايوجد مساحة تخزين كافية بالرغم من أنه يوجد مساحة.

تستطيع الحد من هذه المشكلة من خلال طلب الرمز (*#9900#)، والذي يبدأ ب رمز النجمة ثم المربع ثم 9900 ثم مربع.

ويتم طلب هذا الرمز من خلال الضغط على زر إجراء المكالمات، ثم تقوم بإضافة هذا الرمز حيث سيظهر لك قائمة يتواجد بها خيارات.

تقوم باختيار (Run dumpstate), ثم انتظر قليلاً وسيظهر لك نافذة جديدة والتي يوجد ضمنها خيار (Delete Dump)، ومن ثم تضغط على موافق.

بعدها يتم حذف أخطاء النظام خلال فترة أقصاها دقيقتين، ومن ثم تقوم بالضغط مرة أخرى على كلمة (Delete Dump) حيث يكون قد تم إفراغ مساحة تخزين لهاتفك المحمول سواء أكانت فارغة أم لا.

قد يعجبك ايضا كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

وبذلك تكون قد قمت بإصلاح خطأ النظام.

ويمكنك استخدام هذا الرمز على جميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

إن نقص المساحة الداخلية في هاتف اندرويد من أبسط المشاكل التي قد تواجهك، قم باختيار أحد الحلول التي عرضناها لك وستنتهي مشكلتك.

Exit mobile version