كيفية حماية الحاسوب من الفيروسات

كيفية حماية الحاسوب من الفيروسات

هل تبحث على كيفية حماية الحاسوب من الفيروسات اذا كان هذا ما تبحث عنه فانت في ها المقال سوف تتعرف على الطرق التي تمكنك من حمايه الحاسوب الخاص بك من الفيروسات والتعرف على العلامات التي تدل على ان الكمبيوتر الخاص بك مصاب بالفيروسات وكيفية معالجه وحماية الحاسوب من الفيروسات بواسطه افضل برامج حماية الفيروسات للكمبيوتر على مستوى العالم .

يبحث الكثير من الأفراد عن طرق حماية الحاسوب من الفيروسات لحماية جهاز الحاسوب وتحصينه ضد أية أنواع الفيروسات فالفيروسات التي تصيب جهاز الحاسوب هي عبارة عن برنامج يقوم بعمل أضرار عندما يتم إدخاله في جهاز كمبيوتر، وذلك بدون معرفة من قبل مستخدم الحاسوب، وذلك لتغيير تشغيله أو العمل على تعديل النظام أو إتلافه.

ولن يتوقف او ينتهي هذا الفيروس الضار حتى يتم التخلص من جميع التهديدات ويمكنك الحصول على واحد من برامج مكافحة الفيروسات الفعالة والقوية والمتوفرة على موقع جوجل بلاي بشكل مجاني، ومن خلال موضوعنا اليوم سيتم التعرف على أفضل الوسائل لحماية الحاسوب من الفيروسات.

قد يهمك أيضا : افضل مكافح فيروسات لهواتف الاندرويد .

قد يهمك ايضا : محاكي اندرويد للكمبيوتر | افضل واخف محاكي اندرويد للكمبيوتر .

علامات تدل على ان الكمبيوتر مصاب بالفيروسات

علامات تدل على ان الكمبيوتر مصاب بالفيروسات | حماية الحاسوب من الفيروسات

من التغيرات المهمة التي تثبت بوجود فيروسات في الكمبيوتر الخاص بك وهيا التغيرات المفاجئة التي تشير الى وجود اشيئ غير مألوفة مثل وجود برامج جديده غير معروفه في ملفات النظام لم تقم بتثبتها او استخدام مفرط في المعالج والتخزين الموقت انت لم تقم بممارستها او تشغيلها والعديد من التغيرات التي تثبت بوجود فيروسات في الكمبيوتر الخاص بك ومن اهم العلامات الدالة على إصابة الكمبيوتر بالفيروسات الاتي .

  1. الاندفاعات الغير طبيعية للبرامج وضغط كبير جدا على شبكه الانترنت اثناء تشغيل الكمبيوتر.
  2. يطلب منك اعاده تشغيل النظام بشكل مفاجئ بدون أي ممارسات لا عاده تشغيل النظام .
  3. ضغط كبير جدا على وحده المعالج المركزية) CPU ) في تشغيل البرامج .
  4. التغيرات المفاجئة في البرامج الشغالة على الكمبيوتر .
  5. تشغيل واغلاق البرامج في الكمبيوتر بشكل مفاجئ .

قد يهمك ايضا : تنزيل vidmate للايفون | تحميل Vidmate القديم الاصلي للايفون .

قد يهمك ايضا : رابط مباشر تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر .

كيفية حماية الحاسوب من الفيروسات

فيما يلي أهم النصائح التي تفيد المستخدم من حماية الحاسوب الخاص به من اختراق الفيروسات وهي:

  • ينبغي أن يتم تحميل برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، حيث يمكنك اختيار البرنامج الذي يتناسب مع أنظمة جهازك.
  • ينصح المستخدمون بإجراء تحديث دوري لجميع البرامج المثبتة علي جهاز الكمبيوتر.
  • ننصح المستخدم بتحميل برنامج Windows Defender علي جهازك الحاسوب لكونه من أفضل الوسائل التي تمكنك من الحصول على الحماية القصوى لجهازك، فإنه أحد البرامج المجانية التي طرحتها شركة مايكروسوفت العالمية لنظام تشغيل ويندوز.
  • يمكن للبرنامج مكافحة جميع البرامج الضارة والفيروسات، بالإضافة إلى إمكانية تحديث الويندوز نفسه.
  • يجب على المستخدم من تفقد القائمة الخاصة بأمان تام على نظام تشغيل ويندوز.
  • ننصح بألا تفتح أي من الرسائل البريدية لأي من الأشخاص المجهولين، كذلك من الأفضل ألا يتم فتح الرسائل التي تحتوي علي ملفات أو مرفقات مجهولة المصدر، حيث إن الفيروسات يمكنها أن تنتشر بجهازك الحاسوب من خلال البريد الإلكتروني، فقد تحتوي بعض الإعلانات على الفيروسات أو البرامج الضارة.
  • يجب على المستخدم تفعيل ميزة الحماية في نظام الويندوز لمتصفح إنترنت إكسبلورر بشكل تلقائي

اقرأ أيضًا : افضل انتي فايروس للاندرويد

كيفية التصدي لفيروسات الحاسوب

  • يجب على المستخدم بأن يقوم بتفعيل خاصية Windows Update حتي يحصل على ميزة حماية ويندوز والتي من شأنها تعمل على تحذير المستخدم من قرب برنامج ضار أو أي فيروسات، أو محاولات تحميل تطبيقات ضارة وغير آمنة على الجهاز.
  • يجب على المستخدم بأن يقوم بتفعيل خاصية إعدادات الخصوصية من المتصفح المعتمد، وذلك لكلا يتم استغلالك من قبل بعض مواقع الويب التي تريد أن تسرق وتحصل على جميع معلوماتك الشخصية لصالحها.
  • يمكن أن يتم تفعيل خاصية التحكم في حساب المستخدم User Account Control، والتي لا تسمح للمستخدم من إجراء أي من التعديلات على الجهاز إلا بعد طلب الإذن والانتظار بطلب التأكيد منك.
  • نزّل حماية مجانية ضد الفيروسات لأجهزة مجانية ضد الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر .

افضل برامج لحماية الحاسوب من الفيروسات

تختلف البرامج المستخدمة التي تعمل على  حماية الحاسوب من الفيروسات ومن أبرز تلك البرامج:

برنامج مكافح الفيروسات Kaspersky Antivirus

برنامج مكافح الفيروسات Kaspersky Antivirus | حماية الحاسوب من الفيروسات

ما هو كاسبر سكي Kaspersky Lab  ؟

يعتبر تثبيت برنامج كاسبر سكي في الكمبيوتر الخاص بك من افضل الطرق لـ حماية الحاسوب من الفيروسات فهذا البرنامج يحتل المرتبة الثالثة في تصنيف أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2022 وأيضا يحتل برنامج Kaspersky Lab  المرتبة الخامسة في تصنيف أفضل برنامج مكافحة فيروسات للاجهزه التي تشتغل بنظام الـ  Mac في عام 2022.

Kaspersky Lab  هو برنامج لمعمل الحماية والأمان لا جهزه الحاسوب ويوجد لهاذا البرنامج العديد من الإصدارات لحمايه الأجهزة الحوسبة مثل الهواتف والسيرفرات ونظام الويندوز ولينكس والماك فقد حاز على هذه المرتبة من القوه من اثر المراجعين والمتخصصين في مجال الأمان واكتشافه القوي للبرامج الضارة الموجودة على الأجهزة الحوسبية .

 تأسس برنامج كاسبر سكي  Kaspersky Lab  في عام 1997 ، وكان التحدي الأكبر الذي واجهته شركة الامن والحماية Kaspersky في السنوات الأخيرة هو التخلص من الروابط الروسية التي تم تلغيمها لفقدان القوه التي يملكها البرنامج في كشف البرامج الضارة  ، مما أدى إلى حظر البرنامج في عام 2017 من قبل الحكومة الأمريكية. في عام 2020 .

قامت شركه الحماية والأمان Kaspersky Lab  بإكمال ومعالجه أنشطتها في معالجه البيانات وحل مشكلة الروابط التي تعرضت لها من روسيا والاعلان بالقوة التي رجعت لها والامكانيات التي وفرتها كجزء من المبادرة الشفافة لكسب الثقة من قبل العملاء.

تحميل مكافح الفيروسات Kaspersky Antivirus

الان بعد ان تعرفنا على البرنامج المجاني من kaspersky lab لحماية حاسوبك وماهي الطرق الاحترافية التي يوفرها في كشف البرامج الضارة والفيروسات لـ حماية الحاسوب من الفيروسات قم بتنزيل برنامج مكافحة الفيروسات المجاني kaspersky lab لحماية حاسوبك من فيروسات من الموقع الرسمي بشكل مجاني من الزر الموجود في الأسفل .

برنامج مكافح الفيروسات ESET NODE Antivirus

برنامج مكافح الفيروسات Eset Node Antivirus | حماية الحاسوب من الفيروسات

أيضا من افضل البرامج التي يمكنك تثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك لـ حماية الحاسوب من الفيروسات هو برنامج الحماية والأمان ESET NOD32 الأكثر قوه بين برامج مكافحه الفيروسات على مستوى العالم فبرنامج ESET NOD32 Antivirus يوفر دفاعا اكثر قوه لحماية الحاسوب من البرامج الضارة .

تم بناء برنامج ESET NOD32 Antivirus على اساسيات قويه لكسب التوازن المثالي لعلامة ESET التجارية بين الاكتشاف والسرعة وسهولة الاستخدام . بالإضافة إلى كشف البرامج الضاره التي لها صلاحيات غير مخولة او طرق قد تجعل من الكمبيوتر الخاص بك يفقد قوته فالاصدار الأخير يتضمن مجموعة من التحسينات الموجودة تحت غطاء ESET’s UEFI Scanner .

من افضل المميزات التي تجعل من برنامج ESET NOD32 Antivirus الأفضل من بين برامج مكافحه الفيروسات انه يوفر أوضاع مختلفة لتشغيله على الكمبيوتر الخاص بك والتحكم في الأوضاع التي تريده في التشغيل فاذا كنت ترغب في حماية الكمبيوتر بشكل خفيف لمساعدتك على العب بأريحيه على العاب الفيديو فهو يوفر وضع Gamer لحماية خفيفة أثناء اللعب .

تحميل مكافح الفيروسات ESET NODE Antivirus

الان بعد ان تعرفنا على الطرق الرائعة التي سوف يقدمها لك برنامج ESET NODE Antivirus لـ حماية الحاسوب من الفيروسات يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي بشكل مجاني من الرابط الموجود في الأسفل .

برنامج مكافح الفيروسات Bitdefender Antivirus Plus

  • يعد برنامج Bitdefender Antivirus Plus هو أحد من أفضل البرامج المدفوعة مسبقًا، فإن البرنامج يدعم نظام تشغيل ويندوز، وماك، بالإضافة إلي أنه يوفر لجهازك الحماية القصوى من الدرجة الأولى.
  • كما يمنحك برنامج Bitdefender Antivirus Plus الحصول على الحماية لجميع مواقع الويب، والحماية المصرفية، فإنه يعد من أقوي البرامج التي تتصدى لفيروسات.
  •  فإن Bitdefender Antivirus Plus ينبهك عن انتهاكات الأمان التي قد يتعرض لها جهازك الحاسوب، إلا أنه يستخدم موارد النظام بشكل يفوق جميع برامج الحماية المنافسة الأخرى.
  • حيث يوجد منه الكثير من الإصدارات مطورة التي تضم عددًا من المميزات كتعزيز حمايتك الشخصية، فإن Bitdefender Antivirus Plus يمنحك الحماية لأطفالك من مواقع الإنترنت.

تحميل برنامج Bitdefender Antivirus Plus

تحميل برنامج Bitdefender Antivirus Plus | حماية الحاسوب من الفيروسات

الان بعد ان تعرفنا على برنامج مكافح الفيروسات Bitdefender Antivirus Plus والمميزات التي سوف تحصل عليها لـ حماية الحاسوب من الفيروسات يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي بشكل مجاني من الرابط الموجود في الأسفل .

برنامج مكافح الفيروسات Norton Antivirus

 يدعم برنامج Norton Antivirus نظام تشغيل ويندوز وماك، بالإضافة إلي أنه يوفر لجهازك جدار حماية فعال وقوي، ومن أبرز مميزات حماية موارد النظام على الجهاز، وميزة صيانته، تم تحديث البرنامج بجميع إصداراته المحدثة، وتم تعديل الكثير من الميزات ويعد من البرامج المدفوعة التي لا تأخذ المساحة أو في استهلاك موارد النظام لديك، ومن سلبياته أنه يفقد بعض الملفات الموجودة في النظام أثناء مكافحته لبعض الفيروسات الضارة.

تحميل برنامج Norton Antivirus

الان بعد ان تعرفنا على برنامج مكافح الفيروسات Norton Antivirus والمميزات التي سوف تحصل عليها في حماية الحاسوب من الفيروسات يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي بشكل مجاني من الرابط الموجود في الأسفل .

في النهاية بعد ان تعرفنا على افضل برامج مكافحه الفيروسات والطرق التي توفرها في حماية الحاسوب من الفيروسات أصبحت الان قادر على حماية الكمبيوتر الخاص بك وتوفير بيئة امنه خاليه من الفيروسات لممارسه اعمالك بدون اي تعطيل .

شارك المقال معا اصدقائك او معا الأشخاص المهتمين بمعرفه كيفية حماية الحاسوب من الفيروسات لتعم الفائدة للجميع وشكرا ا.

قد يهمك ايضا : تحميل تطبيق يوتيوب للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا فاير .

قد يهمك ايضا : تحميل أفضل برنامج VPN لفتح المواقع المحجوبة مضمون ومجرب .

قد يهمك ايضا : تطبيق مشاهده المباريات| تحميل افضل تطبيق مشاهدة المباريات .

قد يهمك ايضا : برنامج تحميل فيديو من أي موقع  | افضل برنامج تحميل فيديو .

Exit mobile version