تعرف على طريقة تويتر بحث متقدم

تويتر بحث متقدم

تويتر بحث متقدم

تويتر بحث متقدم : هل تبحث على بحث تويتر المتقدم الذي يمكنك من الوصول الى التغريدات التي تريدها للأشخاص لذي تستهدفهم بشكل دقيق وبسرعه اذا كان هذا ما تبحث عنه فانت في هذا المقال سوف تتعرف على افضل الطرق التي تمكنك من البحث في تويتر بطريقة احترافية وسريعة .

ابدأ بإجراء بحث بسيط على تويتر واذا لم تظهر النتائج او التغرية التي تريدها قم بمتابة خطوات البحث المتقدم على تويتر وكتابة معلومات عن التغريدة كما هو موضح في الشرح واضمن لك الوصول الى اي تغريده تريدها في تويتر .

يساعد بحث تويتر المتقدم للوصول إلى التغريدة التي تبحث عنها بشكل محدد، حتى ولو كانت من ضمن ملايين التغريدات التي تحمل ذات الكلمة المفتاحية.

وهو ما يجعلها طريقة رائعة للمسوقين وأصحاب الأعمال الصغيرة، للعثور على أشياء في أعمالهم لم تكن بذات السهولة من قبل، لذا ومن خلال مقالنا سنتعرف بشيء من الاستفاضة على أبرز مميزات هذا البحث، وكيفية استغلاله.

تابع ايضا : افضل برامج ومواقع لـ زيادة متابعين انستقرام 100K متابع مجانا.

شرح خطوات البحث في تويتر بحث متقدم خطوة بخطوة

شرح خطوات البحث في تويتر بحث متقدم خطوة بخطوة , بحث متقدم على Twitter للعثور على أشخاص.

يعتبر تويتر بحث متقدم من انواع الأبحاث الدقيقة التي يوفرها تويتر في البحث على الأشخاص او التغريدات بشكل واسع جدا فهو نوع من انواع البحوث الشاملة في البحث لهذا تسمى بحث تويتر المتقدم ، والتي تتيح للأشخاص استخدامه في البحث عن التغريدات السابقة التي تم كتابتها في موضوع معين ، حيث يمكن استخدامه بشكل دقيق ومفصل وفي أي فترات زمنية محددة.

يختار هذا النوع من طريقة تويتر بحث متقدم المستخدمين الذي مرت عليهم تغريدات لأشخاص لا يتابعها او تغريدات يردي الوصول اليها ولايعرف لمن هي، حتى ولو كانت في حسابات الآخرين، كما يتمكن المستخدم خلال بحث تويتر المتقدم من العثور على تغريدات معينة لشخص مشهور على تويتر.

ويعتبر تويتر بحث متقدم بحث اخر لا يستطيع توفيره البحث العادي في تويتر ذلك لأنه يدور فقط حول الكلمة المفتاحية او اسامي الحسابات في تويتر أو فيما يسمى الهاش تاج، لكن البحث المتقدم يستخدمه أكثر المحترفين.

يفضل المسوقون وأصحاب الأعمال استخدام بحث تويتر المتقدم. والاشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى الحسابات التي تنشر محتوى ذات قيمة وتأثيرًا في مجالاتهم، هذا بالإضافة إلى تطلعهم لإجراء الصفقات والتعرف على رغبات الجمهور.

شرح خطوات بحث تويتر المتقدم  twitter search 

شرح خطوات بحث تويتر المتقدم  Twitter Search , بحث تويتر المتقدم بدون حساب  .

الان بعد ان تعرفنا على الية تويتر بحث متقدم والطريقة الرائعه التي تمكنك بالوصول الى اي تغريده لاي شخص في تويتر ننتقل الى الدخول إلى موقع تويتر وكتابة معلومات عن التغريدة في خاصية البحث المتقدم في تويتر وشرح كيفية استخدام تويتر بحث متقدم خطوة بخطوة .

لا يمكنك الوصول إلى أداة البحث المتقدمة في تويتر بشكل مباشر باستخدام الهاتف المحمول، ورغم ذلك فإنه يمكنك القيام بالأمر من خلال متصفح الويب الخاص بهاتفك وذلك عن طريق زيارة الموقع من هنا للوصول إليه.

يعتبر البحث متاحًا فقط بمجرد زيارة الرابط المتاح وبعدها يمكنك التعامل معه من خلال الخطوات الآتي:

الخطوة الاولى : الدخول الى تويتر

في البدايه لكي تتمكن من معرفة كيفية عمل البحث في تويتر  twitter search  واستخدام تويتر بحث متقدم يجب في ان تقوم بالتسجيل الى موقع تويتر او من داخل تطبيق تويتر .

بعد ان تقوم بالدخول الى موقع تويتر او تطبيق تويتر سوف تلاحض فوق شريط البحث الموجود في موقع او تطبيق twitter search بتويتر انت هنا سوف تقوم بإدخال ما ترغب في الاستعلام أو العثور عليه عبر شريط البحث في صفحة تويتر أو التطبيق.

بعد ذلك قم بالضغط فوق بحث متقدم، وهو المتواجد بجانب عوامل تصفية البحث في الجزء العلوي الأيسر من صفحة النتائج.

سوف تظهر لك النتائج كما هو موضح في الصورة التي في الاسفل .

اذا ظهرت الحسابات او التغريدات التي تريد الوصول اليها في نتائج البحث في تويتر فانت بهاذه الطريقة تمكنت من استخدام تويتر بحث متقدم بكل سهولة بدون اي تعقيدات اما اذا كانت الاشياء التي تبحث عنها لم تظهر في نتائج البحث في تويتر فانت هنا سوف تخصص بحثك

شرح خطوات بحث تويتر المتقدم

الخطوة الثانية : تخصيص البحث باستخدام تويتر بحث متقدم

اذا لم تظهر لك النتائج التي تريدها فانت هنا سوف تقوم باستخدام تويتر بحث متقدم ويمكنك الوصول الى تويتر بحث متقدم عن طريق الضغط على القائمه الموجوده بجانب مربع محرك البحث الذي قمت بالبحث فيه والضغط علية كما هو موضح في الصورة .

تخصيص البحث باستخدام تويتر بحث متقدم

بعد ان تقوم بالضغط على القائمة سوف تظهر لك ثلاث اشياء وهيا .

  • اعدادات البحث
  • تويتر بحث متقدم
  • حفظ البحث

انت هنا سوف تقوم بالضغط على تويتر بحث متقدم لكي تقوم بتخصيص البحث للبحث على الاشياء التي تريدها بشكل دقيق وبسرعه وهذه هي الطريقة الاكثر قوه في اظهار النتائج بشكل دقيق في تويتر .

الخطوة الثالثة : ادخال البيانات في تويتر بحث متقدم

بعد ان تقوم بالضغط على تويتر بحث متقدم سوف تظهر لك صفحة ادخال بيانات تويتر بحث متقدم كما هو موضح في الصورة في الاسفل .

ادخال البيانات في تويتر بحث متقدم , خطوات البحث المتقدم في تويتر بحث بسيط على تويتر.

الخطوة الرابعة : استخدام الكلمات التي قرئتها في التغريده

استخدام الكلمات التي قرئتها في التغريده

الان يبدى العمل في تويتر بحث متقدم وفي الصفحة الخاصه في البحث المتقدم سوف تظهر لك اولا الكلمات وهيا مكونة من اربع خانات كما هو موضح في الصورة الموجوده في الاسفل. انت هنا سوف تقوم بادخال الكلمات التي قرئتها في هذه التغريده .

الخانه الاولى في الكلمات : قم بكتابة ماهي فكره التغريده على ماذا تحتوي ماكانت تشرح انت سوف تقوم بكتابة فكره التغريده التي تبحث عنها او تشرح عن ماتحتوي التغريده التي تبحث عنها .

الخانه الثانية في الكلمات : قم بادخال الكلمات التي تعتقد انها في التغريده مثلا اذا كنت تبحث على تغريده عن شخص نشر على السيارات التيوتا سوف تقوم بكتابة سيارات تيوتا وا سياره تيوتا و السيارات و سياره تيوتا رائعه وهكذا اكتب الكلمات التي تعتقد انها في التغيرده .

الخانه الثالثة في الكلمات : ايضا هاذه الخانه هي مشابهه للخانه التي قبلهخا ولاكن علىكلمة كلمة مثلا سياره و تيوتا و رائعه وهكذا قم بكتابة كلمات فريده واحده .

الخانه الرابعة في الكلمات : هنا سوف تقوم بكتابة الاشياء التي تريد استبعادها من البحث مثلا استبعاد مرسديس و هيونداي واي من الكلمات التي انت متاكد انها ليست موجوده في التغريده .

خانة الوسوم : هنا سوف تقوم بكتابة الوسوم اذا انت متاكد انها موجوده .

بعد ان تقوم بكتابة هذه البيانات ننتقل الى الخطوة الخامسة من شرح تويتر بحث متقدم .

الخطوة الخامسة : تحديد اللغة والحسابات

الان وفي هذهالخطوة سوف تقوم بتحديد اللغه والحسابات التي تعتقد ان هذه التغريده لها وادخال البيانات كما هو موضح في الصورة .

تحديد اللغة والحسابات

اولا في خانة اللغه سوف تقوم بتحديد اللغه بعد ان تقوم بادخال اللغة سوف تنتقل الى الخانات التي تحتها وهنا سوف تقوم بادخال الحسابات .

خانة الحساب الاولئ : في الخانه الاولى في حسابات سوف تقوم بادخال الحساب الذي تعتقد ان هذه التغريده له .

خانة الحساب الثانية : في الخانه الثانية سوف تقوم بادخال الحساب في حال اذا كنت تعتقد انه مرسل في رد او تعليق او رايتها في رد داخل تغريده .

خانة الحساب الثالثة: الخانة الثالثة سوف تقوم بادخال الحساب في حال اذا رايتة مشار من قبل حساب تويتر .

بعد ان تقوم بادخال الحسابات في خانه الحسابات تويتر بحث متقدم ننتقل الى الخطوة السادسة عوامل التصفية .

الخطوة السادسة : تحديد عوامل التصفية

هنا في خطوة عوامل التصفية من شرح تويتر بحث متقدم يجب ان تقوم بتصفية الاحتمالات التي انت تعتقد انها ليست موجوده او تضمين الاحتمالات التي تعتقد انها موجوده في التغريده التي تبحث عنها .

تحديد عوامل التصفية

هنا سوف تقوم بتحديد عوامل التصفية وتتكون من ثلاث اشياء وهيا الردود و الروابط والمشاركات .

في عامل التصفية للردود : سوف تحدد هل هذه التغريده تتضمن رد او تغريده اصلية او تعليق او رد في تعليق .

في عامل تصفية الروابط : بحث على التغريدات التي تتضمن روابط او تحتوي على روابط او تريد اظهر التغريدات الاصلية التي لها روابط يجب ان تفرق بين هذه النقطه الاولى تتضمن اي تغريده لها روابط معا الردود والاشارات اما الثانية التغريدات الاصلية دون الردود والاشارات التي تحتوي على روابط .

خانة المشاركات : في الخانه الاولى سوف تقوم بكتابة كم عدد التعليقات او الردود لهاذه التغريده وفي الخانة الثانية سوف تقوم بكتابة كم عدد الاعجابات لهذه التغريده .

بعد ان تقوم بتحديد عوامل التصفية بدقة سوف تنتقل الى الخطوة السابعه والاخيرة من تحديد التواريخ .

الخطوة السابعه والاخيرة : تحديد الفتره للتغريده

في الخطوة السابعه سوف تقوم بتحديد الفتره التي تعتقد انها انشائت فيه ملا انشئت مابين سنه 2020 و سنة 2021 سوف تقوم بتحديد التاريخ للتغريده لليوم والشهر والسنه كما ه موضح في الصورة .

تحديد الفتره للتغريده.متقدم صيني تويترtwitter بحث متقدم.

بعد ان تقوم بتحديد الفتره التي تعتق انها انشئت فيها والضغط على بحث وبهذه الطريقة انت انتهيت من معرفة كل خطوة من خطوات بحث التغريدات او الحسابات من تويتر بحث متقدم .

استخدام بحث تويتر المتقدم

قد قمنا بتجميع بعض العوامل التي من شأنها أن تجعلك مدركًا لكيفية التعامل مع هذا النوع من الإصدار الجديد في البحوث الذي أطلقته تويتر، حيث قد تبدو صفحة نتائج البحث للوهلة الأولى مربكة نوعًا ما.

ولكن هناك الكثير من الأشياء التي ينبغي عليك مراعاتها، وقد يكون من الصعب أحيانًا معرفة من أين تكون البداية، لذا فإليك أسرع حل حتى تجد طريقك، سنتعرف عليه عبر الفقرات التالية:

البحث عن المرشحات

مبدئيًا يعتبر استخدام عوامل تصفية البحث هامة، حيث يمكنك من خلالها اختيار النص الذي ترغب أو لا ترغب في ظهوره عبر النتائج.

البحث عن كلمات أو عبارات محددة

يمكنك في حقل البحث، العثور عن مصطلح واحد أو أكثر في حالة وضع علامات الاقتباس للفصل بينها، فمثلًا قيامك بكتابة كلمتي: “الشبكات الاجتماعية” و”تسويق المحتوى”، فأنت بذلك سوف تبحث عن كلا من تلك الكلمتين وليس كلمة مفردة منهما.

يمكنك أيضًا استخدام الهاشتاج للبحث عن كل ما يتعلق بالكلمة المراد البحث عنها، فمثلًا حين قيامك بكتابة #Buffer فأنت بذلك سوف تحصل على كل ما هو له علاقة بكلمة Buffer.

يتيح لك البحث العثور على أي من التغريدات التي ترغب في البحث عنها بأي لغة من الأربعة وثلاثين لغة المدعومة على تويتر.

البحث عن أشخاص أو حسابات

تستطيع في حالة بحثك عن بعض الحسابات أو الأشخاص، أن يعرض لك تويتر التغريدات المصحوبة بالحسابات التي قمت بتحديدها فقط، فمثلًا إذا أدخلت اسم حساب في مكان أو حقل البحث، فيمكنك أن ترى التغريدات التي تشير إلى الحساب الذي يتعلق بها.

البحث عن الموقع باستخدام التغريدة

يمكن للمستخدم من خلال بحث تويتر المتقدم، أن يبحث عن موقع الشخص الذي أرسل له تغريدة وذلك في حالة تواجده بمنطقة قريبة منه.

طريقة بحث تويتر المتقدم  twitter search 

خلال سياق حديثنا عن بحث تويتر متقدم، تجدر الإشارة إلى كيفية القيام بالبحث بالطريقة الصحيحة، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى حساب تويتر  twitter search .
  2. البحث عما يريده المستخدم في شريط البحث المتواجد أعلى الصفحة  twitter search .
  3. ستظهر النتائج عبارة عن مزيج من التغريدات والصور والحسابات وغيرهم.
  4. في هذه الخطوة عليه تصفية النتائج وذلك من خلال الضغط فوق أفضل الخيارات، أو الحسابات، أو الصور، أو مقاطع الفيديو، وهي المتواجدة في الجزء العلوي من نتائج البحث.
  5. يمكن تحديد النتائج المتعلقة بأي شخص يتابعه المستخدم من بين النتائج.
  6. يتوفر البحث المتقدم بمجرد تسجيل الدخول إلى موقع تويتر الرسمي.
  7. يتيح هذا النوع من البحث تواجد وتعيين نتائج البحث على نطاقات زمنية محددة وأشخاص معينة، وهو ما يجعل أمر العثور على تغريدات محددة أسهل.

تعرفنا من خلال المقال على إصدار البحث المتقدم من تويتر، وما قد يضيفه للمستخدم، هذا بالإضافة إلى أبرز الفروق بينه وبين البحث العادي من خلال عدة استخدامات.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بالتعرف على الطريقة الاحترافية في بحث تويتر المتقدم لتعم الفائده للجميع وشكرا .

قد يهمك ايضا : ما هو موقع Upwork شرح مجالات العمل الحر التي يوفرها 2022 .

قد يهمك ايضا : تنزيل يوتيوب يتوافق مع الجهاز للاندرويد والايفون والكمبيوتر .

قد يهمك ايضا : برامج الكمبيوتر الأساسية .

قد يهمك ايضا : برنامج حرق الويندوز على فلاشة .

Exit mobile version