تعرف على المزيد حول تويتر بحث عن أشخاص

تويتر بحث عن أشخاص

تويتر بحث عن أشخاص

هل تريد معرفة كيفية البحث في تويتر بحث عن أشخاص بواسطة الاسم الخاص به او البحث عن شخص بواسطة المعلومات الشخصية الخاصة به او من خلال الاهتمامات او التغريدات بدون انشاء حساب.

اذا كان هذا ماتريد معرفته فانت في هذا المقال ستتعرف على كيفية البحث في تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب Twitter وايضا بحساب .

فاذا كنت تتسائل هل يبحث twitter عن أشخاص ليس لديهم حساب فالاجابة هي نعم يمكنك البحث في تويتر من غير حساب وقراءة التغريدات وعمل بحث عن أشخاص في تويتر بدون انشاء حساب عن طريق صفحة البحث في تويتر Explore .

سنتعرف في مقالنا اليوم تويتر بحث عن أشخاص على كيفية العثور عن الأصدقاء والأشخاص المختلفين المتواجدين في تطبيق تويتر بالكثير من الطرق المختلفة، وذلك من أجل رؤية التغريدات التي ينشرها هؤلاء الأشخاص، وبالتالي القدرة على متابعتهم والمحادثة المستمرة معهم حول أحدث الأخبار والاهتمامات الشخصية.

تويتر بحث عن أشخاص Twitter

يمكن لمستخدمي تويتر بحث عن أشخاص أو أصدقاء من أجل متابعتهم بكل سهولة، وذلك من خلال أساليب مختلفة،اما اذا كنت لاتريد انشاء حساب في تويتر او ادخال اسم المستخدم الخاص بك فهنا سوف تواجه معضلة في الدخول بسبب ان تويتر تمنع ذلك:

ايضا يستخدم موقع التواصل الاجتماعي تويتر طريقة اخرى في عملية البحث عن الاشخاص فهو يعتمد اسم المستخدم وليس اسم الشخص نفسة وهذا مايجعل الكثير من الاشخاص يبحث على الطريقة التي تمكنه البحث على اشخاص معينين بواسطه اسمة.

ولحل هذه المشكلة قامت تويتر بتوفير صفحة بحث تمكنا من البحث عن اي اسم مستخدم في تويتر بواسطة اسمة ويمكنك استخدام هذه الصفحة بكل سهولة عبر اتباع الخطوات التاليه في كيفية البحث عن شخص بواسطة الاسم .

استخدام تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب

هناك العديد من الاشخاص يريد الدخول الى تويتر بدون انشاء حساب والبحث عن محتوى او حساب او اسم شخص ولمساعدتك على استخدام تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب سوف اشرح ثلاث خطوات سهله ومضمونة تمكنك في البحث في تويتر بدون حساب .

والان دعنى نتعرف على خطوات تتبع شخص ما على تويتر وعمل بحث بدون انشاء حساب .

الخطوة الاولى : الدخول الى صفحة البحث Explore

اولا لكي تتمكن للوصول الى الشخص الذي تريد البحث عنه في تويتر Twitter سوف تقوم بالدخول الى صفحة البحث Explore ويمكنك الدخول اليها عبر الضغط على الرابط التالي Twittr Explore .

بعد ان تقوم بالضغط على الرابط سوف يفتح لك موقع تويتر بحث عن أشخاص كما هو موضح في الصورة الموجوده في الاسفل وفي الاعلى يوجد محرك بحث تويتر Explore سوف تقوم بادخال اسم الشخص الذي تريد البحث عنه .او ادخال اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تريد متابعته او اين كان من خلال شريط البحث لموقع أو تطبيق تويتر. كما هو موضح في الصورة . مثلا انا سوف اقوم بالبحث عن الرابح للمعلومات .

بعد ان تقوم بادخال اسم المستخدم سوف تقوم بالضغط على زر استكشاف Explore الموجود بجانب محرك البحث الذي ادخلنا فية الاسم فاذا كنت تستخدم كمبيوتر او هاتف بنظام الاندرويد او الايفون سوف تقوم بالضغط على اشاراه البحث بكل بساطة فاشاره البحث تختلف من نظام تشغيل الى اخر .

كيفية استخدام محرك بحث تويتر و البحث عن اشخاص في تويتر بدون حساب.

الخطوة الثانية : البحث عن اسماء الاشخاص :

بعد ان تقوم بالبحث سوف تظهر لك العديد من النتائج على هذا الاسم الذي قمت بادخاله ولاكن انت هنا تبحث على تويتر بحث عن أشخاص لذا سوف تقوم بالضغط على تويتر بحث عن أشخاص كما هو موضح في الصورة الموجودة في الاسفل .

البحث عن اسماء أشخاص و إضافتهم إلى دائرة تويتر .

ستظهر بعد ذلك النتائج في تويتر بحث عن أشخاص للشخص الذي تبحث عنه مثلا انا عندما قمت بالبحث عن الرابح للمعلومات قام بظهور النتائج لحسابنا وحده لان اسمنا فريد وليس هناك شخص قام بانشاء صفحة باسم الرابح للمعلومات .

ولاكن انت اذا قمت بالبحث عن اسم شخص سوف يظهر العديد من الاشخاص المشابهه للاسم ولاكن ستتم فلترتها في عدة فئات وهي: الأعلى Top، والأحدث Latest، والأشخاص People، والصور Photos، والفيديوهات Videos.

اضغط على اختيار الأشخاص People من القائمة المعروضة أمامك في نتائج البحث.

وبهذه الطريقة سوف يظهر لك الشخص الذي تبحث عنه وفي حال لم يظهر الشخص الذي تبحث عنه او انت لاتعرف اسمه بشكل دقيق وتريد فتح صفحة اكبر قوه للبحث عن اي شي في تويتر في هذه الحاله سوف تستخدم تويتر بحث متقدم .

الخطوة الثالثة : تخصيص البحث بواسطة البحث المتقدم

يمكنك تخصيص البحث في تويتر والبحث بشمولية عن الشخص الذي تريده في تويتر البحث المتقدم في تويتر .

ويمكنك الدخول الى تويتر بحث متقدم عن طريق الضغط على القائمة الموجوده بجانب شريط البحث في تويتر سوف تظهر لك خيارات ومنها بحث متقدم سوف تقوم بالضغط عليها سوف تظهر لك صفحة كما هو موضح في الصورة الموجوده في الاسفل .

تخصيص البحث بواسطة البحث المتقدم

سوف تقوم بكتابة البيانات التي تعرفها عن الشخص الذي تبحث عنه في هذه الصفحة وحتما سيضهر لك اضمن لك ذلك ولمساعدتك على معرفة كيفية استخدام صفحة تويتر بحث متقدم قمت بشرح كل فقره من هذه الصفحه بشكل مفصل يمكنك بالوصول الى اي شخص في تويتر .

ليس فقط الوصول الى اي شخص في تويتر بواسطة الاسم بل حتى على تغريداته وصورة وفيديوهاته وكل شي يمكنك الدخول الى الشرح من هنا كيفية استخدام تويتر بحث متقدم للوصول الى شيئ تريده في تويتر .

وبهذه الطريقة سوف تعثر على الحساب المطلوب، ومن ثم الضغط على متابعة Follow لمتابعة كل جديد .

تويتر بحث عن أشخاص باستخدام المعلومات الشخصية

يستطيع المستخدمون البحث عن أصدقائهم بواسطة أرقام هواتفهم، أو البريد الإلكتروني الخاص بهم، ورغم أن أحيانًا لا يتم العثور عليهم، بسبب أن إعدادات خصوصية حساباتهم لا تسمح بالعثور على تلك الحسابات من خلال المعلومات المتوفرة تحديدًا.

ولكن عمومًا قد ينجح الأمر،في تويتر بحث عن أشخاص من خلال اتباع بعض الخطوات المتضمنة الآتي:

  1. افتح الموقع الإلكتروني لتويتر على المتصفح من خلال الكمبيوتر، أو فتح التطبيق على الهاتف المحمول.
  2. اذهب إلى اختيار الخصوصية والأمان Privacy and Safety، من خلال الضغط على الرابط من هنا.
  3. اضغط على الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy، ومن ثم الانتقال إلى اختيار الخصوصية والأمان.
  4. مرر إلى أسفل، حيث تقوم بالضغط على اختيار الاكتشاف والاتصالات Discoverability and Contacts.
  5. اضغط على مزامنة دفتر العناوين Sync address book contacts، حتى يتم تفعيل الاختيار، وهو متواجد تحت فرع جهات الاتصال Contacts.
  6. أخيرًا سيقوم تويتر بإظهار الحسابات المرتبطة بجهات الاتصال الخاصة باسم المستخدم.

البحث عن الأصدقاء باستخدام الاهتمامات

قد يتمكن المستخدمون أيضًا من البحث عن أصدقائهم أو مختلف الأشخاص الذين عرفوا في الحياة العامة من خلال الاهتمامات المتواجدة عبر تويتر، وهو الأمر الذي يتم من خلال اتباع بعض الخطوات الآتية:

  1. يتم كتابة كلمة مفتاحية تمثل اهتمامًا معينًا في شريط البحث.
  2. الضغط على كلمة أشخاص People وذلك من أجل فلترة البحث إلى حسابات الأشخاص، الذين يمتلكون نفس الاهتمامات.

تويتر البحث عن أشخاص مقترحين للمتابعة

من خلال سياق حديثنا عن تويتر بحث عن أشخاص، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لمستخدمو تويتر متابعة أشخاص مقترحين بناءً على اهتمامات مشتركة بينهم، ويمكن لكل منهم العثور على الآخر، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الضغط على زر استكشاف Explore المتواجد أعلى يسار الصفحة.
  2. الانتقال بالضغط على Who to follow أو من أتابع بالعربية، وهو الخيار المتواجد أعلى الصفحة، وبعد الضغط عليه ستظهر قائمة بالمستخدمين المقترحين بناءً على الاهتمامات المشتركة.
  3. أخيرًا يتم الضغط على متابعة Follow وهو زر متواجد بجانب اسم الحساب، كما أنه يمكن الضغط على زر عرض المزيد Show more من أجل رؤية المزيد من الحسابات.

تطبيق تويتر بحث عن أشخاص

سنذكر من خلال هذه الفقرة، أسلوب تطبيق تويتر بحث عن أشخاص، حيث يتبع في ذلك بعض الخطوات الخاصة وهي المتضمنة الآتي:

  1. يتم مبدئيًا إدخال اسم الحساب المراد البحث عنه في شريط أو مربع البحث المتواجد أعلى الصفحة.
  2. ستعمل النتائج على إظهار مجموعة من التغريدات والصور والحسابات وغيرهما.
  3. في هذه الخطوة يمكن تصفية النتائج من خلال الضغط أعلى الصفحة واختيار “الأشخاص” أو “الصور” أو “الأحدث” أو “مقاطع الفيديو” وبعدها ستتوفر أعلى نتائج بحث بناءً على اختيارك.
  4. الضغط على اختيار عوامل تصفية البحث، وذلك لفلترة نتائج البحث.
  5. يتم الضغط فوق أيقونة المزيد في الجانب الأيسر لنتائج البحث، وذلك للحصول على خيارات أكثر.

تعرفنا من خلال المقال على كيفية البحث عن أشخاص قد تعرفهم أو لا تعرفهم عبر تطبيق أو موقع تويتر الإلكتروني، هذا بالإضافة إلى كيفية فلترة النتائج حتى تتمكن من الاقتراب بشكل أكبر من نتيجة البحث المرادة.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بمعرفة كيفية البحث في تويتر عن اشخاص بواسطة الاسم لتعم الفائده للجميع وشكرا .

قد يهمك ايضا :تعرف على كيفية تسجيل دخول تويتر بدون اسم .

قد يهمك ايضا :تعرف على طريقة تويتر بحث متقدم .

قد يهمك ايضا : طريقة تسجيل دخول تويتر مباشر

قد يهمك ايضا : افضل برامج ومواقع لـ زيادة متابعين انستقرام 100K متابع مجانا .

Exit mobile version