تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد iCloud

تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد iCloud

هل تبحث على معرفة كيفية تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد اذا كان هذا ماتبحث عنه فانت في هذا المقال سوف تتعرف على طريقة التسجيل في اي كلاود من هاتفك الاندرويد بكل سهولة .

تسجيل دخول اي كلاود في التخزين السحابي للمعلومات عبر اي كلاود بات الطريقة الأفضل لتخزين ملفاتك بطريقة تستطيع استرجاعها وتصفح بيانات من غير إلحاق أي ضرر وأذية بمعلوماتك.

يبحث الكثيرون عن طريقة تسجيل الدخول إلى اي كلاود ليستطيع الوصل إلى خدماتها ومزاياها، لذلك سنتحدث اليوم عن طريقة تسجيل الدخول بطريقة واضحة وسهلة.

قد يهمك ايضا : انشاء حساب ايفون وكيفية ادرة حساب آبل .

ما هو اي كلاود iCloud ؟

تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد Icloud انشاء البريد  الإلكتروني و الانتقال بتسجيل في ابل  Ios

أطلقت شركة آبل خدمة التخزين السحابي iCloud، وتعد الخدمة المجانية هذه من أفضل خدمات التخزين السحابي، حيث تنقل ملفاتك إلى مكانٍ آمن لتستطيع تحديث نظام تشغيل هاتفك على سبيل المثال، بالإضافة إلى ذلك نقل الملفات بين الأجهزة.

يتيح التخزين السحابي اي كلاود تخزين الملفات على الانترنت ليمكنك الوصول إليها في أي لحظة دون الخوف من فقدها كما يحدث في حالات تخزين الملفات على بطاقة الذاكرة والتقنيات الأخرى المشابهة، ثم السماح بوصول لمعلوماتك من أجهزتك جميعها.

ونأتي بتوضيح بسيط على ذلك، في حالة جهات الاتصال contacts ، فإن اي كلاود تؤمن مزامنة جهات اتصالك إلى التخزين السحابي لمستخدمين الايفون ، وكذلك في التقويم فإنه يقدم مزامنة بين جميع أجهزتك.

ويوفر ايضا تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد Cloud بطريقة مجانية حتى سعة محددة، وهي 5 جيجا بايت فقط، وإن تقدمك في استخدام مساحات أكبر فإنك بحاجة لشراء باقات أي كلاود المدفوعة.

تطبيق اي كلاود iCloud

حتماً أنت تبحث عن تطبيق اي كلاود الذي يسهل عليك الوصول إلى ملفاتك وكذلك حسابك على آي كلاود، فهل حقاً يوجد هناك تطبيق لاي كلاود يمكنك من تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد ؟.

اعتادت شركة آبل تقديم خدماتها لأجهزتها فقط، لكنها في الفترة الأخيرة قررت اصدار خدمة اي كلاود لأجهزة الأندرويد كخدمة جديدة من نوعها.

إن تثبيت نافذة اي كلاود في جوجل كروم على شاشة جهاز الأندرويد الرئيسية كاختصار، يتيح لك فتح أي كلاود كتطبيق عرض ولكنها لن تسمح لك باستخدام معلوماتك بأي طريقة.

تستطيع فعل ذلك من خلال دخولك لمتصفح كروم لجهاز الأندرويد والضغط على النقاط الثلاثة غي أعلى الزاوية اليسرى للمتصفح، بعد ذلك اضغط على خيار ” الإضافة إلى الشاشة الرئيسية”، تبقى عليك هنا إضافة اسم للاختصار فقط.

تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد iCloud

تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد Icloud أبل

 لست بحاجة لاي تعقيدات في تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد iCloud فالطريقة التي تمكنك من الدخول الية من هاتف اندرويد سهله تابع معي الخطوات ، الان دعنا نتعرف على تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد iCloud وكيف يمكنك ذلك بكل سهولة :

قم أولاً بالدخول إلى تطبيق جوجل كروم على جهاز الأندرويد الخاص بك، ثم ادخل رابط موقع اي كلاود الرسمي Icloude في شريط العنوان ثم اضغط بحث للذهاب إلى الرابط.

قد تواجهك بعض المشاكل في فتح صفحة اي كلاود حيث ستبدو لك كحظر للموقع، عند ذلك انقر على النقاط الثلاثة في زاوية المتصفح، اضغط على خيار “العرض كسطح المكتب”، وقم بتحميل الصفحة، ستجد حينها أنه يعرض الصفحة المطلوبة مباشرةً.

قم بإدخال كلٍ من ال””Apple ID وكلمة السر، وبجرد الضغط على تسجيل الدخول ستكون سجل دخولك إلى حساب أي كلاود من جهازك الأندرويد.

خدمات اي كلاود على الأندرويد

باستخدام حسابك على جيميل الوصول الإيميل الالكتروني لاي كلاود باستخدام جهازك، حيث يمكنك الوصول إلى خدمات أي كلاود عبر جهازك الأندرويد من خلال متصفح جوجل كروم وذلك بعد ضبط المتصفح على “عرض بوضعية سطح المكتب”.

 ستلاحظ أنه من الصعب التعامل مع واجهة سطح المكتب على جهاز الأندرويد وخاصةً الهاتف، يساعدك خيار تدوير الشاشة على جعل الأمر أكثر سهولة.

لا تتوفر خدمات جهات الاتصال والتقويم وخدمات أخرى كذلك لمستخدمي أجهزة الأندرويد، كم أنه من خلال جهاز الأندرويد خاصتك يمكنك معرفة المساحة المتوفرة لملفاتك على السحابة.

تتيح خدمة الصور في أي كلاود تصفح صورك، أيضاً تتيح أي كلاود خدمة الملاحظات لتتصفح ملاحظاتك، وللوصول للصور في سحابة أي كلاود عليك تسجيل دخولك على متصفح كروم، اضغط على خدمة الصور من اي كلاود، تستطيع حينها تصفح صورك وإضافة صور ومشاركتها مع الأصدقاء.

خدمة إنشاء الروابط من أي كلاود تمكنك من مشاركة كلاً من الصور والألبومات ومقاطع الفيديو والاطلاع على إعدادات الحساب.

أقرأ ايضا تحميل برنامج روت للاندرويد كامل .

نقل البيانات من أي كلاود لأجهزة أندرويد

يظن البعض أن عملية نقل البيانات صعبة أيضاً أو مستحيلة، إلا أننا من خلال طريقة خاصة استطعنا إيجاد طريقة نافعة حداً لنقل البيانات من آي كلاود لأجهزة الكمبيوتر، تتم هذه الطريقة وفقاً للخطوات التالية:

  • انقر على الإعدادات، ثم نقر فوق الاسم.
  • عليك التبديل هنا بين بين تبويب التقويم وبين جهات الاتصال.
  • سجل الدخول على حساب اي كلاود الخاص بك، وذلك مالم تقم بتسجل الدخول من قبل.
  • اضغط زر التقويم وانتقل إلى “أدوات جوجل في التعليم “.
  • انقر على زر ” مشاركة التقويم” ثم حدد “التقويم العام”.
  • انسخ الرباط واضغط على أيقونة موافق بعدها.
  • ألصق الرابط في لسان جديد للمتصفح مع تعديل كظلمة” webcal” إلى كلمة “http”، ثم اضغط على أيقونة موافق لتنتقل إلى صفحة حفظ الملف.
  • احفظ هذا الملف داخل أحد مجلداتك، ثم أعد تسميته طالما لم تتغير لاحقة الملف.
  • افتح تقويم جوجل وسجل الدخول من خلال متصفح الويب التابع لجهازك.
  • من خلال السهم اليمين قم باستيراد التقويم.
  • حدد ملف التقويم الذي قام آي كلاود بتنزيله، واختر وجهة تقويم جوجل الخاصة.
  • في النهاية انقر فوق استيراد لتحميل الملف.

على الرغم من أن آبل لم تدعم التخزين السحابي اي كلاود للأندرويد كما في أجهزتها إلا أن توفيرها لأجهزة الأندرويد يعتبر أمرا رائعاً ومفيداً.

في النهاية بعد ان تعرفنا على تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد iCloud أصبح واضحاً كيفية الوصول لحساب اي كلاود من جهاز الأندرويد android بطريقة آمنة وسهلة دون الحاجة إلى تطبيقات مساعدة.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بمعرفه كيفية تسجيل دخول اي كلاود من اندرويد لتعم الفائده للجميع وشكرا .

Exit mobile version