يمكنك تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر برابط مباشر

تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

هل تبحث على تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر برابط مباشر اذا كان هذا ما تبحث عنه يمكنك الان تحميل برنامج zip للكمبيوتر برابط مباشر وتحميلة بكل سهولة بدون أي تعقيدات .

أصبح عدد وحجم الملفات التي نقوم بتداولها اليوم كبير جداً، باختلاف نوعية المحتوى الذي نقوم بتداوله، هذا الأمر يتطلب استخدامنا لبرامج خاصة تعمل على فك ضغط الملفات لتُخزن بحجم أقل وتُرسل سرعة أكبر عبر الإنترنت وفك ضغطها عند الاستخدام مثل برنامج zip.

تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

يمكنك تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر من الرابط التالي

ما هو برنامج zip ؟

تحميل برنامج zip لفك يُعتبر برنامج zip من افضل برامج لفك الضغط للكمبيوتر ويعتبر البرنامج الأكثر شعبية وانتشاراً لفك ضغط الملفات المُستقبلة عبر الانترنت أو المُستلمة عبر الأقراص الصلبة. حيث يعمل على تحويل صيغة الملفات المضغوطة ذات اللاحقة zip إلى الصيغة الأصلية للمحتوى، سواء أكان صورة أو ملف وورد أو اكسل أو غيره من صيغ الملفات، وعرض الملفات ضمن مجلد.

يعتبر تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر من افضل البرامج الرائدة في فك الملفات المضغوطة وضغط الملفات من وقت انطلاقة تم إصدار نسخة zip لأول مره في عام 1999 وكانت الفكره من تصميمة فقط على أنظمة ويندوز وبعد ذالك تم تطويره ليدعم الأنظمة الأخرى مثل لينيكس Linux   .

تم تطوير برنامج ZIP المبرمج المحترف إيغور بافلوف قام بتطويره لتقليل حجم الملفات الكبيه وأيضا ضغطها في ملفات داخل النظام ، حصل  ايغور بافلوف الكثير من الجوائز تقديرا على مجهوداته في تقديم هذا البرنامج الرائع فقد اصبح برنامج ZIP من البرامج المهمه في يومنا هذا ويتم استخدامه على نطاق واسع حول العالم فقد قام بتنصيبه الملايين من المستخدمين الذين يحتاجون الى استخدام مزاياه في ضغط او فك الضغط على الملفات .

يوفر برنامج Zip العديد من الصيغ لضغط وفك الضغط على الملفات ومن اهم الصيغ التي يقدمها  RAR و ZIP و ISO و TAR وغيرها من الصيغ ومعا انتشاره وتعدد استخدامه وجد مستخدمين الهاتف انهم بحاجة ضرورية الى وجود برنامج Zip للهاتف لكل من نظام الاندرويد والايفون فقامو بإنتاج برامج Zip لفك ضغط الملفات على هواتف الاندرويد والايفون ويمكنك الان بكل سهولة في تنصيب هذا البرنامج الان في هاتفك مجانا .

لماذا نلجأ إلى استخدام برنامج zip لضغط وفك ضغط الملفات؟

انطلاقاً من الحجم الكبير والسعة التخزينية العالية للملفات اليوم، سواء أكانت صور ذات دقة عالية أو ملفات ذات محتوى ضخم أو برامج تشغيل، فإن ذلك يتطلب وجود برنامج ضغط ملفات يعمل على تقليل هذا الحجم لسهولة تخزينه على الجهاز، وعدم شغل مساحة كبيرة من قرص التخزين.

كما دعت حاجتنا للاحتفاظ بسرية محتوى الملفات إلى استخدامنا برامج ضغط ملفات تتيح إمكانية التشفير ووضع كلمة سر خاصة بنا.

طبعاً وبدون أن نغفل عما يخص عمليات الارسال عبر الانترنت أو النقل عبر الأقراص القابلة للنقل، حيث يعتبر إرسال الملفات ذات الحجم الكبير يتطلب مساحة كبيرة ووقت طويل.

لذلك يُعد استخدام برامج الضغط أمر في غاية الأهمية، ومن الضروري تواجده على كل جهاز كمبيوتر بحيث يكون مُترافق مع برامج فك الضغط، لإعادة الصيغة الأساسية للمحتوى وإمكانية استخدامها، انطلاقاً من صعوبة الوصول إلى المحتوى المضغوط بدون فك الضغط عنه.

ما هي مميزات تحميل برنامج zip؟

تتنوع الفوائد التي يقدمها هذا البرنامج بين:

  • تحميل برنامج zip مجاني تماماً، لا يوجد أية تكاليف للاستخدام.
  • متوافق للعمل مع كافة إصدارات أنظمة تشغيل ويندوز القديمة والجديدة الخاصة بجهاز الكمبيوتر.
  • متوافق مع المعالجات ذات النوى 32 بت و64 بت أيضاً.
  • ضغط الملفات لأقل حجم ممكن بدون التأثير على المحتوى المضغوط.
  • يوفر عدد كبير من الصيغ المؤرشفة نذكر منها الصيغ ذات اللاحقة rar وtar، والتي تمنح المستخدم إمكانية إضافة كلمة مرور خاصة بملفاته، بحيث لا يتمكن من فتحها سوى الشخص الذي يمتلك هذه الكلمة.
  • يُقدم جودة ضغط عالية بالنسبة للصيغ zip وgzip، بنسبة تتراوح بين 2-10% مقارنةً بالصيغ الأخرى.
  • إمكانية البحث عن أسماء ومحتوى الملفات ضمن نافذة البحث الخاصة.
  • يؤمن تشفير ذو درجة حماية أعلى فيما يتعلق بصيغ 7zip وZip.
  • لم يتوقف عند إصدار معين للتحديث، حيث يصدر منه نسخ مُحدثة دائماً، نظراً لعدد المستخدمين الكبير له.
  • واجهة استخدام سلسة للغاية، مع إتاحة ما يصل إلى 80 لغة استخدام.
  • حرية اختيار أيقونة وشكل الملفات.
  • برنامج آمن بالكامل، في حال التزام المُستخدم باتباع خطوات التشفير وفك التشفير الموجودة.
  • لا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة جهاز الكمبيوتر، حيث يبلغ حجمه 1.38 ميجا بايت.

أقرأ أيضا تقنية الميتافيرس

بماذا يتميز برنامج zip  عن غيره من البرامج المُشابهة؟

إنَّ أكثر ما يميزه عن البرامج الأخرى هو:

  • الحفظ التلقائي لنسخة احتياطية من الملفات على السحابة.
  • إمكانية التعديل على الصور وإضافة علامة مائية والقص والتدوير وغيرها من التعديلات.
  • خيارات الدمج والحماية والتحويل والتصدير المتعلقة بملفات pdf.
  • سهولة المشاركة عبر السحابة والبريد الالكتروني والمراسلة الفورية ووسائل التواصل الاجتماعي.

كيف أقوم بضغط الملفات في برنامج zip ؟

يتم ذلك بالخطوات التالية:

  • وضع الملفات المُراد ضغطها ضمن مجلد مُحدد ، winrar ثم النقر بالزر اليميني للماوس على المُجلد واختيار “الإضافة إلى الأرشيف”.
  • تظهر نافذة تتيح وظائف وخيارات منها تغيير الاسم وتحديد نوعية الضغط، وحجمه، واللاحقة، وخيارات حفظ الملف المؤرشف وغيرها.
  • قُم بتحديد الخيارات التي ترغب بها، ثم ابدأ الضغط zip .
  • لم تستغرق العملية الكثير من الوقت، لأنه من مميزات البرنامج السرعة.

كيف أقوم بفك ضغط الملفات باستخدام برنامج zip؟

بعد ان تقوم بـ تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر سوف يوفر لك طريقة رائعه لفك او ضغط الملفات وعند استلامك أو تحميلك لاي ملف من  الملفات مضغوط ذو لاحقة rar أو zip أو winrar  او غيرها من اللاحقات الخاصة بالملفات المضغوطة، قُم بالضغط بالزر اليميني للماوس على الملف المضغوط واختر “الاستخراج هنا”، ليتم استخراج كافة الملفات المضغوطة وعرضها ضمن مجلد يمتلك نفس اسم الملف المضغوط.

قد يعجبك أيضا تطبيقات لربح المال

هل يمكنني معرفة الملفات المتضمنة في الملف المضغوط باستخدام برنامج zip؟

نعم، بعد ان تقوم بـ تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر  يُمكنك استعراض أسماء ومحتوى المجلدات  و الملفات الموجودة ضمن الملف zip ، مع إمكانية البحث ضمن الملف المضغوط.

ختاماً، بعد ان تعرفنا على كيفية تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر نأمل أن نكون قُمنا بتغطية كافة الجوانب والمعلومات المُتعلقة ببرنامج فك ضغط الملفات المضغوطة وأوضحنا بشكلٍ كافٍ ضرورة تواجد برنامج zip على جهازك دوماً.

Exit mobile version