تحميل برنامج سكراتش

تحميل برنامج سكراتش

شرح البرنامج بشكل مبسط

تحميل برنامج سكراتش هو برنامج صناعة الرسوم المتحركة والألعاب الذي يدعى سكراتش ، هذا البرنامج يعتبر أداة تعليم للصغار يقوم على مساعدتهم على تعلم لغات البرمجة المتنوعة والجمع بين الوسائط المتعددة من صور وموسيقى وصوت وفيديو.

برنامج سكراتش  هو اللغة الأساسية في برمجة المواد الرسومية، حيث أنه يعتبر أسهل طريقة لتعلم لغات البرمجة التقليدية

فهو يسمح بتصميم شخصيات كرتونية تستطيع الرقص والغناء والتفاعل مع بعضها، كما ويسمح بإنشاء صور متحركة تعمل على أساس الاستجابة لحركات فأرة الحاسوب.

وتحميل برنامج سكراتش يسمح لك بإضافة المقاطع الصوتية مثل النغمات الموسيقية البسيطة والمميزة الى أي مقاطع ما، حيث يعد برنامج سكراتش الوسيلة الأفضل لتشجيع الصغار على التفكير والابداع. 

ما هو برنامج سكراتش

في ظل تطور البرمجيات المستمر وظهور علوم الحاسوب الأكثر تعقيدا ولغات البرمجة الصعبة تم إصدار برنامج سكراتش الذي يعد بداية تعلم البرمجة

التي يمكن الإستفاده منها في صناعة الرسوم المتحركة والألعاب وأفلام الكرتون، وانشاء الكثير من الألعاب والابداعات البرمجية، وتصميم مشاريع على برنامج سكراتش يمكن أن تشاركها على شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وغيره.

تحميل برنامج سكراتش مجاني ومتاح لكافة اصدارات الويندوز، حيث يتيح للمستخدم تصميم الرسوم المتحركة الصور والخلفيات التي من الممكن برمجتها لصنع رسوم متحركة تعمل بحركات معينة

كما أن هذا البرنامج يتم استخدامه فيا يزيد عن 155 دولة حول العالم، وهو موجود بأكثر من أربعين لغة مختلفة، ومن الممكن أن يتم ترجمة البرنامج من الإعدادات إلى أي لغة تريد أن تستخدم البرنامج بها.

تحميل برنامج سكراتش

الان بعد ان تعرفنا على برنامج سكراتش وما يمكنك فعلة ببرنامج سكراتش سوف اوفر لك روابط تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر والاندرويد ويمكنك تحميل برنامج سكراتش من هنا .

أهم الأسئلة حول تحميل برنامج سكراتش

برنامج سكراتش يعتبر مجتمع متكامل على شبكة الانترنت، حيث يمكنه حل كافة المشكلات التي تواجه المستخدم ويقوم فريق الدعم الفني بالرد على كافة الأسئلة التي يوجهها المستخدمون بخصوص تحميل برنامج سكراتش ومن هذه الأسئلة الشائهة حول البرنامج ما يأتي:

1- ما هو برنامج اسكراتش كيدز ؟

 هو موقع إلكتروني مخصص للأطفال يمكن عن طريقه الإستمتاع باستعمال الألعاب التفاعلية و الرسوم المتحركة، و هذا البرنامج يعلم الأطفال الترميز البسيط من خلال تجربة تعلم لغة البرمجة للأطفال المبتدئين.

وحتى يكون تعلم آلية انشاء الألعاب التفاعلية والرسوم المتحركة أمرا سهلا وجد برنامج سكراتش, في مجتمع سكراتش كيدز تستطيع إضافة المشاريع إليه

وعرض الأسئله متى واجهتك مشكلة معينة، وذلك لأنه سريع الإشراف على الموقع ومتخصص في حل كافة المشكلات، ويقوم فريق العمل بالاجابة على كافة المستخدمين. 

2- من يستخدم سكراتش Scratch 2 للموبايل ؟

 تم انشاء البرنامج بشكل خاص من أجل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات الى16 سنة ولكن يمكن لكافة الناس إستخدامه، حيث أن ملايين المستخدمين يقومون بانشاء مشاريع متنوعة على هذا البرنامج

فبرنامج سكراتش له القدرة العالية على صناعة البرامج وتخطيط المشاريع، وهو من البرامج الضرورية في مجتمعنا المعاصر، حيث يتعلمه كافة الطلبة في المدارس الإبتدائية إلى التعليم الجامعي.

لأنه يعبر عن التخصصات التعليمية المتعددة في الرياضيات وعلوم الحاسوب والدراسات الاجتماعية، و يمكن البرنامج المعلمين من مشاركة القصص والعثور على أشخاص جدد. 

3- ما هي الموارد المتاحة لكي تتعلم سكراتش ؟ 

بعد النزول إلى الأسفل وتحميل البرنامج ستجد دليل ارشادي موجود داخل برنامج سكراتش، يقدم شرح كامل خطوة بخطوة لكافة الأشياء التي تريدها

كما يمكن تحميله بصيغة بي دي اف حتى تتعلم طريقة التعامل مع البرنامج، فهو برنامج تعليمي مفتوح مع كل الأعضاء من جميع الأعمار حيث يمكن لأي عضو أن يشارك أعماله الخاصه والحصول على التعليقات

حتى يتعلم كل شخص من أخطاء غيره من الأعضاء، ويقوم باصلاح أخطائه من أجل إخراج مشاريع مميزة، كما أنه مجتمع للمعلمين يسمح لهم من خلاله مشاركة القصص وتبادل الموارد وعرض الكثير من الاسئلة والعثور على أعضاء يريدون التعلم ومشاركة أفكارهم. 

4- ما هي سياسه خصوصية سكراتش Scratch 2 ؟

 موقع سكراتش يحمي خصوصية الأطفال على الإنترنت، ويحفظ معلومات المستخدمين حيث توجد وسيلة استعمال البرنامج دون المشاركة عبر الإنترنت

وهو يسمح للناس التحرير في حالة عدم الإتصال، حتى أنك تستطيع صنع مشاريع دون مشاركتها على شبكة الإنترنت، كما أن البرنامج تم دعمهمن عدة مؤسسات

منها المؤسسة الوطنيه للعلوم، ومؤسسة سكراتش وشركة جوجل، ومؤسسة ليغو ومؤسسة ليمان حتى يقوم البرنامج على تطوير ذكاء الأطفال من تقنيا، وذلك لأن سكراتش يشتمل على مشروعات يمكن الإستفادة منها. 

تعلم البرمجة من خلال برنامج سكراتش

يمكن الإستفادة تحميل برنامج سكراتش في برمجة الألعاب والرسوم المتحركة والقصص ومشاركة ابتكاراتك مع الأخرين، لأن البرنامج يساعد الناس على طريقة التفكير الإبداعي.

وهو برنامج مجاني يقوم باستخدامه الأطفال، ومن الممكن العمل عليه بكيفية سهلة ومبسطة، كما وتوجد الكثير من الشروحات على شبكة الانترنت حتى يتعلم أي انسان طريقة استخدام البرنامج.

يعد تحميل برنامج سكراتش خيار ممتاز لتدريس الأطفال في بعض البلدان، لأن البرنامج يدعم كافة اللغات التي تسمح للأشخاص التعامل معه دون أي مشكلات.

وفي نهاية هذه المقالة التي تتحدث عن تحميل برنامج سكراتش الذي يستخدم في صناعة الرسوم وأهم المعلومات عن هذا البرنامج، ونحن نسعى دوما الى تقديم المعلومات عن كل شيء يخص الانترنت.

فاذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات في عالم التطبيق يمكنكم قراءة مقالة عن تحميل برنامج zoom التي قدمناها لكم في سبيل معرفة كيفية عقد اللقاءات المرئية.

Exit mobile version