تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية

تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية

تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية هل تملك كمبيوتر خاص بك وتبحث على البرامج المهمة وطرق تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية اذا كان هذا ما تبحث عنة فانت في هذا المقال سوف تتعرف على اهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها في الكمبيوتر الخاص بك.

عند شرائك جهاز كمبيوتر جديد، فإن أول ما تفكر به عند تشغيله هو تحميل برامج كمبيوتر أساسية له، لذا دعنا اليوم نتكلم عن أهم البرامج الأساسية وطرق اختيارها وتحميلها.

بدايةً، ما الفرق بين برامج الكمبيوتر الأساسية والخاصة؟

البرنامج بشكل عام هو مجموعة من التعليمات التي يتم إعطاؤها لجهاز الكمبيوتر ليقوم بتنفيذ مهام محددة، بحيث تحقق النتيجة التي يطلبها المستخدم.

ونذكر كمثال عن البرامج الأساسية، برامج استعراض وتعديل الملفات والنصوص والجداول وقوائم البيانات، وبرامج الطباعة والمتصفحات وعرض مقاطع الفيديو والصور، وغيرها من برامج كمبيوتر تُعد أساسية وضرورية.

أما البرامج الخاصة، هي البرامج التي يقوم المستخدم بتحميلها لتؤدي له مهام محددة مُخصصة تتعلق بمجال عمله أو هوايته أو بحثه.

كيف اختار نسخة برنامج كمبيوتر مناسبة لجهازي؟

كيف اختار نسخة برنامج كمبيوتر مناسبة لجهازي

جميعنا نعلم بانتشار نسخ وإصدارات عديدة للبرنامج الواحد على الانترنت اليوم، بحيث يجعلنا هذا التنوع في حيرة من أمرنا أثناء اختيار برنامج الكمبيوتر الأنسب للتحميل.

في البداية عند البدئ في تحميل برامج الكمبيوتر المهمة يجب ان تكون عارف ما نوع النظام الخاص بك واصداره مثل 32bit او 64bit اذا كنت تعرف كل هذه البيانات ونوع البيانات انتقل الى الخوه الثانية في التعرف على اهم البرامج التي يجب ان تكون في الكمبيوتر الخاص بك .

لذا دعنا نقدم لك بدايةً قائمة برامج كمبيوتر أساسية ومجانية، يجب تحميلها على الجهاز عند شرائه أو عند إجراء الفورمات له، مع إرفاق رابط تحميل مناسب لكل برنامج.


·        برامج كمبيوتر للحماية من الفيروسات:

في البداية عند البدى البحث على طرق تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية إن أول برنامج يجب علينا البدء بتحميله على جهازك هو برنامج الحماية من الفيروسات، نظراً لتعدد انواع الفيروسات التي قد تُلحق الضرر بجهازنا أثناء تحميل البرامج عبر مواقع مختلفة عبر الانترنت.طرق

فنجد أفضل برنامج يتصدر القائمة هو برنامج افاست انتي فايروس اصدار ٢٠٢٢، لحماية الجهاز والملفات الهامة عليه، بحيث يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام ويشغل حيز صغير من الذاكرة إضافة إلى سرعة الأداء.

ويمكنك تحميل برنامج افاست انتي فايرس على الكمبيوتر الخاص بك عبر الرابط التالي من هنا، ويمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني تماماً بدون أن تترتب أية تكاليف مع الاستمتاع بتجربة أحدث إصدار.


تحميل متصفح مُلائم للجهاز:

تحميل متصفح ملائم للجهاز يعتبر ايضا من اهم البرامج التي سوف تحتاجها عندما تبحث على تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية فإننا بحاجة إلى مُتصفح مُناسب، يؤدي سرعة وسلاسة في البحث، ويَشغل حيز صغير من ذاكرة الجهاز.

أشهر هذه المتصفحات هو متصفح فايرفوكس والذي نافس كافة المتصفحات الأخرى الموجودة مثل الكروم والاوبرا وغيرها.

لتحميل متصفح فايرفوكس على جهازك عليك الدخول عبر الرابط التالي من هنا، والبدء بتحميله وتثبيته على جهازك.


تحميل حزمة مايكروسوفت اوفيس :

تحميل حزمة مايكروسوفت اوفيس ايضا يعتبر من اهم البرامج التي سوف تحتاجها عندما تبحث على تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية هذه الحزمة غنية عن التعريف، نظراً لامتلاكها وتقديمها مجموعة خدمات هامة وضرورية للمستخدم، فنجدها تضم برنامج معالجة النصوص والجداول الحسابية والعروض التقديمية وقواعد البيانات والبريد الالكتروني وغيرها.

فهي حزمة ذات خدمات متكاملة، مع إمكانية إضافة وظائف خاصة للمستخدم تُسهل عليه الأداء، ومزامنة عمل هذه البرامج بين جهاز الكمبيوتر الشخصي والجهاز المحمول الخاص.

تتوافر نسخ مُحدثة دوماً لتلبية كافة احتياجات المستخدمين بحيث يمكنك تحميل النسخة التي ترغب بها من هنا.


تحميل برامج كمبيوتر لتشغيل مقاطع الفيديو:

تحميل برامج كمبيوتر لتشغيل مقاطع الفيديو يعتبر ايضا من اهم البرامج التي سوف تحتاجها عندما تبحث على تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية ومن افضل البرامج المتواجدة لتشغيل مقاطع الفيديو على الإنترنت هو برنامج ميديا بلاير كلاسيك وبرنامج QQ Player وأيضا برنامج VLC Media Player .

يعتبر برنامج VLC Media Player من أشهر مشغلات الفيديو المنتشرة، نظراً لإمكانية تشغيل الراديو من خلاله والوسائط المتعددة أيضاً مع خيارات التحكم بعرض ترجمة الأفلام وصيغ التشغيل المختلفة.

يمكنك تحميل المشغل برابط مجاني مباشرةً من هنا.


برامج كمبيوتر لتسريع تحميل الملفات عبر الانترنت :

تحميل برامج كمبيوتر لتسريع تحميل الملفات عبر الانترنت يعتبر ايضا من اهم البرامج التي سوف تحتاجها عندما تبحث على تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية ويعتبر برنامج انترنت داونلود مانجر IDM من افضل برامج تحميل الفديوهات والملفات وكل شيئ فهذا البرنامج يتصدر قائمة افضل برامج تحميل الملفات عبر الإنترنت، يعمل على تسريع عملية تحميل الملفات بنسبة تصل حتى 5%.

يمكنك تحميل البرنامج برابط مباشر مجاني من هنا.


تحميل برامج كمبيوتر لعرض وتحرير الصور:

تحميل تحميل برامج كمبيوتر لعرض وتحرير الصور يعتبر ايضا من اهم البرامج التي سوف تحتاجها عندما تبحث على تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية وهناك برامج عرض الصور وتحرير الرسومات المتوافرة اليوم، بحيث يكون بعضها يوفر مهام بسيطة، في حين أن النوع الآخر يكون مُخصص للمحترفين.

لكن في حال الاستخدام العادي وحاجة وجود برنامج تحرير صور بسيط على جهازك ننصحك بتحميل برنامج Paint.NET الذي يوفر مهام تعديل الصور من قص وتباين وتعديل حجم وغيره من المهام البسيطة.

لتحميل البرنامج على جهازك ادخل عبر الرابط المباشر التالي من هنا.


برامج كمبيوتر لضغط وتحرير الملفات المضغوطة:

تحميل برامج كمبيوتر لضغط وتحرير الملفات المضغوطة يعتبر ايضا من اهم البرامج التي سوف تحتاجها عندما تبحث على تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية ومن افضل البرامج التي يتصدر في القائمة من افضل برامج ضغط الملفات وهو برنامج وينرار Winrar يدعم هذا البرنامج العديد من الصيغ، ويعمل على فك ضغط الملفات وضغطها أيضاً مع توفير إمكانية وضع كلمة مرور قوية لحماية الملفات المحفوظة من الاختراق.

لتحميله على جهازك، انتقل إلى صفحة التحميل المباشر من هنا.


برامج كمبيوتر لفتح الكتب الالكترونية وقراءتها:

تحميل برامج كمبيوتر لفتح الكتب الالكترونية وقراءتها يعتبر ايضا من اهم البرامج التي سوف تحتاجها عندما تبحث على تحميل برامج كمبيوتر حديثة مجانية ويمكنك من خلال المتصفحات استعراض محتوى الكتب الالكترونية بشكل مختصر، لكن الحاجة إلى تحميل وفتح هذه الكتب يتطلب برامج خاصة بذلك، نجد منها Foxit Read الذي يوفر أدوات التعديل على الملفات أثناء القراءة مثل إضافة الملاحظات والعلامات وتغيير التنسيق.

لتحميل البرنامج قُم بالدخول عبر الرابط المجاني التالي من هنا.

كما تتواجد أيضاً برامج كمبيوتر أخرى خاصة بمكالمات الفيديو مثل السكايب وغيره، وبرامج تنظيف الذاكرة العشوائية لجهاز الكمبيوتر مثل برنامج سي كلينر.

يمكنك تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر برابط مباشر


هل يتطلب تحميل البرامج السابقة إجراءات محددة؟

هل يتطلب تحميل البرامج السابقة إجراءات محددة؟

نجد أن جميع البرامج المذكورة سابقاً يمكن تحميلها بشكل مجاني ومباشر عبر الانترنت عن طريق المواقع الرسمية لها، بدون الحاجة إلى عمليات تسجيل الدخول عبر البريد الالكتروني أو مشاهدة الإعلانات أو التحويل بين المواقع حتى نصل لرابط التحميل، مع حصولنا على أحدث إصدار منها.

قد يعجبك ايضا تحميل برنامج zoom للكمبيوتر مجانا برابط مباشر

ختاماً، نأمل أن نكون قدمنا معلومات كافية خاصة بمجموعة أساسية، مع إتاحة الروابط المباشرة المجانية لتحميلها.

Exit mobile version