برنامج حرق الويندوز على فلاشة

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

شرح مبسط ومفصل للبرنامج

برنامج حرق الويندوز على فلاشة هو الطريقة الجديدة التي حاول المبرمجون ابتكارها لحل مشكلة تجديد الويندوز على جهاز اللابتوب أو الكمبيوتر العادي.

غالبيتنا اليوم يملك جهاز كمبيوتر أو لاب توب لأنه أضحى من أساسيات الحياة اليومية في زمن التقدم التكنولوجي الذي نعيشه، حيث أصبح أستخدام الحاسوب ضروري في أغلب المجالات بل حتى كلها، فه يُستخدم في الشركات ،المحلات، المطاعم، والفنادق وغيرها فليس هناك جهاز يعمل دون نظام تشغيل.

ومن المحتمل أن تحتاج كل فترة الى تجديد تحديث نسخة الويندوز الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لأسباب متعددة منها الفيروسات الضارة أو تلف الملفات أو اطلاق نسخة ويندوز حديثة بمميزات جديدة فيلجأ البعض الى البحث عن برنامج حرق الويندوز على فلاشة، وهذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل من خلال هذه المقالة .

في الماضي كنا عندما نرغب في تجديد نسخة الويندوز نذهب الى مراكز الصيانة أو عندما يكون لديك خبرة في تنزيل نسخة ويندوز بنفسك نقوم ونحضر DVD أو CD مخصص لذلك، ولكن هذه الطريقة تعمل ببطء أثناء تثبيت النسخة الجديدة على الكمبيوتر، فقرر العديد من المبرمجين البحث عن خلق حل لمشكلة الوقت الذي تستغرق الأقراص الصلبة في عملية تثبيت الويندوز، فقاموا باطلاق الكثير من البرامج التي تنفذ عملية حرق الويندوز على فلاشة، حيث أن الفلاشة تقوم بالنقل السريع جدا مقارنةً بال CD أو DVD، ولكن مع ظهور الكثير من البرامج التي تؤدي هذه المهمة فانه أصبح من الصعب استخدام المناسب والجيد منها لذلك سنقدم لكم اليوم أهم برامج حرق الويندوز على فلاشة، وسنتكلم عن كل واحد منها بالتفصيل في الفقرات التالية .

أهم برنامج حرق الويندوز على فلاشة

أداة Windows 7 USB/DVD Tool

قامت شركة مايكروسوفت باطلاق هذه الأداة التي تعتبر من أسهل الأدوات المستخدمة لحرق نسخ الويندوز على الفلاشة، حيث لا يوجد بها الكثير من الخيارات فهو خيار واحد فقط وهو تحديد نسخة الويندوز بصيغة iso من على الحاسوب ثم النقر على next للبدء في حرق نسخة الويندوز على الفلاشة، ونعتقد بأن هذه الأداة ليس هناك أسهل منها، فهي من شركة عالمية موثوق فيها، كما أنها مجانية وتستطيع الحصول عليها الآن من موقع مايكروسوفت أو من خلال الضغط هنا .

أداة Rufus

تعتبر من أسهل الأدوات التي تقوم بعملية حرق الويندوز على فلاشة، فيمكننا أن نعتبرها مصممة لغير المحترفين، فهي تحتوي على عدد محدود من الخيارات فعليك تحديد نسخة الويندوز بصيغة ISO ثم اختيار الفلاشة ومن ثم النقر على كلمة Start، والمميز في هذه الأداة أنها لا تحتاج الى تثبيت، فعند تحميلها على جهاز الحاسوب الخاص بك والنقر على أيقونتها الخاصة فانها سوف تعمل مباشرةً.

ويمكنك تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus من الموقع الرسمي بالضغط على الزر الموجود في الاسفل .

ولن ننسى أن نخبركم أن عملية تنزيل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة من أبسط الأمور التي يمكنكم القيام بها وسنتعرف سوياً على مميزات هذا البرنامج من خلال الفقرات التالية فقط تابعوا معنا قراءة المقالة للتعرف على المزيد من المعلومات عن برنامج حرق الويندوز على فلاشة.

مزايا برنامج حرق الويندوز على الفلاشة

ان برنامج حرق الويندوز على الفلاشة يوفر عدة مزايا منها ما يلي:

– في الحقيقة تلك الأداة يمتلك العديد من المميزات الرائعة التي يمكنك الحصول عليها ومن أهمها هي سهولة الاستخدام فعملية حرق الويندوز على فلاشة أمراً من الطبيعي أن يحتاج إلى العديد من الخطوات ولكن من خلال تلك الأداة يمكنك القيام بهذا الأمر بضغطة زر واحدة وهذا من أكثر الأمور روعة.

– البرنامج متوافق مع كافة نسخ الويندوز كبرنامج هذا بالإضافة إلى أنه يستطيع حرق أي نسخة ويندوز على أي فلاش ميموري وتلك من المميزات الرائعة أيضاً والتي كان من الواجب عرضها لكم.

– عملية تحميل هذا البرنامج مجانية تماماً ولن تحتاج عزيزي القارئ إلى دفع أي مبالغ لتتمكن من البدء في عملية الاستخدام وسوف تشاهد هذا بنفسك عند البدء في تحميل هذا البرنامج المجاني عبر شبكة الانترنت.

– متوافق ويدعم العديد من اللغات من ضمنهم اللغة العربية، ولكن في الحقيقة اللغة الإنجليزية ستجدها أكثر سهولة نظراً لأن أغلب المفاهيم والكلمات دارجة أكثر باللغة الإنجليزية .

ختاما …

من خلال المقالة السابقة عزيزي القارئ تعرفنا معا على برنامج حرق الويندوز على فلاشة، ولا ننسى أن نذكر بأن هناك العديد من البرامج المشهورة التي تستطيع استخدامها للقيام بتلك المهمة مثل برنامج Power ISO والذي تم تصنيفه ضمن البرامج الشهيرة التي بامكانك اللجوء إليها بهدف القيام بهذا الأمر ولكنه للأسف بالرغم من شهرته لا نستطيع أن نعتبره الخيار الأمثل للقيام بهذه المسألة؛ لأن هناك الكثير من البرامج الأبسط والأسهل والتي تساعدك على اتمام العمليةبكل سهولة ومنها الأدوات التي ذكرناها في فقرة أهم برنامج حرق الويندوز على فلاشة

واذا كانت مقالتنا عن برنامج حرق الويندوز على فلاشة قد نالت اعجابكم فاننا نرجو منكم مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة والمعرفة، حيث أن برنامج حرق الويندوز على فلاشة من الأمور التي يبحث عنها الكثير.

وبما أننا نهدف دوما الى تقديم الفائدة والمعرفة الى رواد موقع الرابح للمعلومات فاننا نقدم لكم مقالة عن تحميل محاكي أندرويد للكمبيوتر والذيسوف يساعدك في تشغيل الألعاب بقوة جبارة دون أي مشكلات.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بالتعرف على افضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة لتعم الغائده للجميع وشكرا .

قد يهمك ايضا : تعرف الان على اهم برامج الكمبيوتر الاساسية .

قد يهمك ايضا : تحميل vpn super لجميع الاجهزة .

قد يهمك ايضا : تحميل برنامج spss للكمبيوتر .

قد يهمك ايضا : تحميل افضل برنامج لتشغيل الفيديوهات برنامج QQplayer.

Exit mobile version