تعرف على برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

برنامج تسجيل الشاشة

إن برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر يساعدك على التقاط فيديو مسجل للشاشة أو صورة فهو واحد من البرامج المفيدة لكافة المستخدمين إن أردت الحصول على فيديو مسجل كـ استرشاد لتوضيح بعض الخطوات حول برنامج ما أو إتمام مهمة معينة يرغب شخص أخر في معرفتها ولا يمكنه إتمامها بمفرده، لذلك في تلك المقالة سنتعرف على أفضل البرامج لتسجيل الشاشة على جهاز الكمبيوتر.

برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

على الرغم من أن تسجيل شاشة الكمبيوتر في فيديو ليست من الأمور الحديثة إلا أن أهميتها ازدادت في الآونة الأخيرة كثيرًا، وقد يرغب بعض الأشخاص في الحصول على تلك البرنامج لتسجيل بعض المقاطع التعليمية وأي شيء أخر ثم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

تستطيع أيضًا اعتمادًا على تلك البرامج تسجيل الكثير من اللحظات المميزة بينك وبين الأصدقاء أثناء اللعب سويًا أو الظهور في بث مباشر لتسجيل فيلم من منصة يوتيوب وغيرها الكثير من الأمور يمكننا إتمامها عبر تلك البرامج المميزة.

على الرغم من كثرة البرامج المستخدمة في تسجيل الشاشة لكن بعضها سيء الاستخدام وبعض منها يحتوي على واجهة رئيسية يصعب التعامل معها لذلك حرصنا في تلك المقالة على توضيح مجموعة من أبرز برامج التسجيل سلسة في الاستخدام وتضم ميزات هائلة سنتعرف عليها من خلال ما يلي.

قد يهمك أيضا: كيفية تشغيل الموبايل على الشاشة دون الاتصال بشبكة الانترنت.

برنامج Free Screen Video Recorder 

إنه أبرز برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر فهو يضم عدد كبير من الأدوات لذلك يطلق عليه كثير من الأشخاص برنامج الواحد في الكل، يسمح لك بتسجيل  كل ما تريده على شاشة الكمبيوتر بطريقة أكثر مرونة نظرًا لاحتوائه على واجهة رئيسية مميزة ومرنة في الاستخدام.

يساعدك في تسجيل مقاطع الفيديو والصور أيضًا لأي عنصر موجود على الشاشة بجانب لوحة تحكم كاملة تضم عدة قوائم تسهل عليك الأمر عند التقاط الفيديوهات وأيقونة الطباعة إن أردت طباعة الصور، تستطيع اختيار المناسب لك والتقاطه في الحال.

الرائع في التطبيق هو تسجيله للصور ومقاطع الفيديو بعدد كبير من الصيغ بالإضافة لقدرتك  على بدء التسجيل مرة أخرى أثناء بدء نظام الويندوز ليأخذك بعيدًا عن أي صعوبات ومشاكل، تستطيع التقاط الصور عن طريق تحريك الماوس أو ميكروفون الكمبيوتر.

قد يهمك أيضا: تحميل افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو.

برنامج تسجيل الشاشة AnyRec Screen Recorder 

يمكننا القول أن هذا البرنامج هو أفضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر فقد ال تقتصر وظيفة هذا البرنامج على التقاط الفيديوهات فقط إنما يساعدك في الحصول على صور وحتى كاميرا الويب مع جودة فريدة من نوعها.

تستطيع تحميل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز أو ماك فمن خلاله تستطيع الحصول على مقطع فيديو مسجل لسطح المكتب ولأي متصفح متوفر عبر الإنترنت وحتى اللعب لتدوين اللحظات الحماسية بينك وبين الأصدقاء.

يتمتع البرنامج بعدد كبير من المزايا منها الحصول على فيديوهات بجودة مرتفعة كثيرًا وفي نهاية الأمر تستطيع حفظ الفيديوهات بالصيغة المناسبة لك، تستطيع تسجيل الأصوات إما عبر ميكروفون الكمبيوتر أو الأصوات الصادرة منه بوضوح ونقاء عالي.

قد يهمك أيضا: حل مشكلة الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة شيئ.

برنامج FlashBack Express

على الرغم من هذا البرنامج في الأصل مدفوع لكنه يمنحك نسخة مجانية تستطيع استخدامها كما تريد بالإضافة لعدم وجود علامة مائية أثناء تسجيل لقطات الشاشة كما لا يضع لك قيود على المدة المستغرقة في تسجيل الفيديوهات عبر شاشة الكمبيوتر.

يتمتع بكثير من المزايا الرائعة لذ لك فهو أفضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر بالإضافة لاحتوائه على قدر كبير من الأدوات جعله المنافس الأقوي لكثير من برامج تسجيل الشاشة الأخرى، يضم واجهة استخدام سلسة ومرنة في التعامل جعلته الخيار الأول والأفضل لك عندما يتعلق الأمر بجهاز الكمبيوتر.

تستطيع أثناء تسجيل مقطع الفيديو التركيز على نافذة واحدة مع قدرتك على التسجيل عبر كاميرات الويب وعند الانتهاء من التسجيل يظهر لك أيقونة بجانب الشاشة قم بالنقر عليها لبدء تحرير الفيديو وقصه ما تريده منه.

قد يهمك أيضا: تعرف على روابط برامج مشغل فيديو للكمبيوتر.

عند تصفح البرنامج جيدًا يمكنك ملاحظة بعض الإعدادات المتنوعة لجعل مقطع الفيديو في نهاية الأمر أكثر احترافية.

في نهاية المقال استطعنا توضيح أبرز برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر يمكنك الاعتماد عليه مع أهم المزايا الموجودة في كل برنامج لذلك نأمل أن ينال المقال إعجابك، كما تستطيع تحميل أي من البرامج السابقة عبر رابط مباشر على جهاز الكمبيوتر.

أقرأ أيضًا: تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز لجميع الاجهزه

Exit mobile version