برامج الكمبيوتر الأساسية

برامج الكمبيوتر الأساسية

سوف نعرض لكم أسماء البرامج الرئيسية في كل جهاز كمبيوتر

برامج الكمبيوتر الأساسية هو موضوع مقالتنا الجديدة والتي سوف نعرض لكم فيها أهم البرامج التي يجب عليك تحميلها بعد اجراء الفورمات مباشرة أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل، وسنقدم لكم في هذه المقالة أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل حيث أن الكمبيوتر والحواسيب الخاصة من سمات العصر الحالي، فلا يكاد يخلو أي بيت منها ولا يتمكن أي شخص من إتمام أي عمل دونها، لهذا يجب التعرف على جميع البرامج التي تستفيد منها خلال العمل على جهاز الكمبيوتر، حيث أن توقفه أو حدوث أي خلل به سيعطل مسيرة عملك و ومهامك اليومية لن تنجز.

أهم برامج الكمبيوتر الأساسية

هناك الكثير من أسماء أهم برامج الكمبيوتر الأساسية ووظائفها بالتفصيل والتي قد تنفع أي شخص في عمله على الكمبيوتر الشخصي وأهمهم:

هو برنامج مصمم للتصفح وأهم ما يجعله يمتاز عن غيره من البرامج التي تشبهه هو أنه يتضمن الكثير من الخيارات التي تفيد جميع المستخدمين في كافة المجالات، كما أن احتمالية توقفه أو تعطله منخفضة للغاية تكاد تكون منعدمة، وهذا أهم مميزاته عن غيره مما يجعله في مقدمة البرامج التي تشهد اقبال كبير من عدد لا حصر له من المستخدمين، فليس هناك جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي لا يوجد عليه متصفح كروم الأشهر بين المتصفحات.

يعد هذا البرنامج من أهم وأشهر برامج ضغط الملفات ، بل انه لا منافس له في هذا المجال مطلقا، فعلى مدار عشرات الأعوام أثبت جدارته في القدرة على إدارة جميع الملفات على جهاز الحاسوب التي يتم ضغطها لتوفير المساحة مع إمكانية فك الضغط بكل بساطة.

فمهما كان حجم الملفات فانه يمكن إرسالها عبر الإنترنت من خلال ضغطها بواسطة برنامج WinRar المميز، لذا نقدمه على أساس أنه من برامج الكمبيوتر الأساسية التي يجب تحميلها على جهازك الخاص.

وتحتوي هذه المجموعة الشهيرة على العديد من البرامج الإدارية الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقا في أي جهاز، فعلى سبيل المثال برنامج Word المعروف لكتابة وتحرير جميع أنواع النصوص علاوة على توفره على عدة خيارات لجميع المستخدمين وسهولة الكتابة مع تمكنهم من اضافة عدد من التأثيرات التي تناسب موضوع النص الذي يحرره على البرنامج.

كما تحتوي مجموعة مايكروسوفت على برنامج اكسل الشهير الذي يمتاز بقدرته الجبارة على اجراء العمليات الحسابية بصورة أكثر دقة، مما جعله أكثر استخداما في بعض المحلات التجارية أو الشركات الكبرى، ولا ننسى أيضا برنامج الباور بوينت المخصص لاجراء التصميمات المختلفة والجذابة التي تتعلق بالعروض التقديمية التي لا تستغني عنها الشركات والمؤسسات التعليمية.

فهذه المجموعة لا يكاد يخلو أي جهاز حاسوب منها لأنها من برامج الكمبيوتر الأساسية التي لن يعمل الجهاز بكفاءة دونها فهي جوهر العمل الاداري.

ذلك البرنامج له اسم لامع بين أسماء أهم برامج الكمبيوتر الأساسية، حيث أنه يعد مضاد قوي لأي فيروسات ضارة قد تصيب الجهاز، فهو قادر على مواجهة أي مخاطر قد تضر بملفات الحاسوب، الى جانب قدرته على القضاء على البرامج المرتبطة بالتجسس، مما يجعل منه برنامج ضروري جدا بالنسبة لأجهزة الحاسوب ، كما أنه يعمل على حماية الفلاشات من دخول أي فيروسات بها، ويمكنكم الحصول على البرنامج من خلال الضغط على رابط التحميل.

من برامج الكمبيوتر الأساسية برنامج أدوبي فوتوشوب الذي يعد من أشهر البرامج الخاصة بالتعديل والتركيب للصور أو وضع تأثيرات وإضاءة أو اضافة إطار أو ازالة أشخاص أو إضافة المزيد من العناصر في الصورة، فهو يتضمن عدة أدوات للتعديل على الصور، كما يمكنك حفظ الصورةبعدة صيغ وظهور الصور ذاتها بعدة أشكال مختلفة كما ترغب، ويمكن الحصول على البرنامج من خلال الضغط على تحميل البرنامج هنا.

يعد من أبرز البرامج التي يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص وشرائح مختلفة من الفئات العمريةالمتنوعة من المستخدمين، حيث أنه برنامج ضروري يساعدهم في تحميل أي برنامج عبر شبكة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الشخصي والإحتفاظ به من ضمن ملفاتك فهو يؤدي دور هام جدا.

وان كل الأشخاص فيوقتنا الحالي يقومون بعمليات التحميل سواء الأفلام أو المقاطع الصوتية أو الكتب أو ملفات أو البرامج الهامة الأخرى من خلال الاعتماد على برنامج Download Manager لسرعته الفائقة وأدئه الممتاز.

وهذه المجموعة تختص بنظام التشغيل الشهير والمعروف ويندوز وهي تعد من أهم البرامج التي يجب تحميلها على الكمبيوتر، حيث لا يمكن أن يخلو أي حاسوب منها، لأن بدونها لن تتمكن من تشغيل أي برامج أو ألعاب فهي تعتبر من برامج الكمبيوتر الأساسية الموجودة على أجهزة الحواسيب الشخصية والكمبيوتر.

وفي الختام …

وبهذا نكون قد استعرضنا برامج الكمبيوتر الأساسية ووظائفها بالتفصيل ونرجو أن يكون هذا المقال قد تقدم بكل المعلومات عن تلك البرامج حتى تختار ما يناسب احتياجاتك منها وما يتلاءم مع طبيعة عملك، كما نرجو منك مشاركة المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة، وفي انتظار تعليقاتكم ومشاركتكم بأي معلومات أخرى تتعلق بهذا الشأن حتى يتم مناقشتها معا.

واذا كنتم ترغبون في الاطلاع على موضوعات أخرى فيما يخص الكمبيوتر فاننا نقدم لكم مقالة عن برنامج سايفون للكمبيوتر لفتح المواقع المحجوبة والتي حتما ستنال اعجابكم وتزيد معرفتكم.

Exit mobile version