انشاء مدونة ووردبريس

انشاء مدونة ووردبريس

انشاء مدونة ووردبريس

انشاء مدونة ووردبريس يعتبر الان في زمننا الحالي من افضل الطرق لبناء مشروع مستقبلي يعود عليك بالأرباح مدى الحياه وعندما نتكلم على انشاء موقع ووردبريس فانت تفكر او تعتقد ان الامر صعب ولا تستطيع البدئ في هذا المجال خاصه اذا لم تكن على درأيه بالتطورات التي حصل عليها wordpress blog في مجال تصميم المواقع .

الخبر السار ان التطورات التي حصل عليها ووردبريس الان في مجال تصميم المواقع أصبحت سهله جدا ويستطيع أي شخص انشاء موقع على وورد بريس حتى لو لم يملك أي معلومة عن التصميم وتطوير المواقع ويمكنك انشاء موقع في ووردبريس فقط بتقنيات السحب ,والافلات وتصميم موقع ووردبريس بالطريقة التي انت تريدها.

ولمساعدتك على إنشاء مدونة احترافية على وورد بريس قمنا بأنشاء كرس متكامل من الصفر حتى الاحتراف . كلفنا الكثير من الوقت لدراسة كل الأشياء التي تساعدك على احتراف هذه المنصة وتزويدك بكل الطرق والمعلومات والأدوات والاضافات لأنشاء موقع محترف تقبله قوقل ادسنس بدون أي جدال فقط امهلني تركيزك واذا يوجد هناك أي سؤال حول أي شيء , في المقال فقط اترك تعليق اسفل المقال هناك فريق تم توظيفه لخدمتك .

ما هو الووردبريس ؟

ووردبريس هو واحد من اهم الأنظمة العالمية لأداره المحتوى ويسمى هذا النظام بـ CMS  .(Content Management System) هذا يعني انه نظام لاداره المحتوى ولاكن ما هو نظام اداره المحتوى هو عباره عن منصة تم انشائها لتصميم المواقع عن طريق النقر والسحب والافلات وتصميم الموقع الذي, تريده كيفما كان بشكل مبسط جدا دون الحاجه لمعرفه برمجه المواقع واكواد HTML فقط انقر على الخاصية الذي تريدها وتضمينها في موقعك .

أصبح موقع وورد بريس الان من افضل انظمه اداره المحتوى على مستوا العالم حيث ان افضل مواقع في العالم بنيت على منصة وقد وصلت عدد المواقع التي بنيت في منصة ووردبريس إلى ما يقارب 45 % من المواقع على مستوا العالم لانها بكل بساطه هي المنصة التي توفر لك طريقه بناء مشروع وتصميمة بالطريقة التي تريدها .

عكس بلوجر blogger .الذي يقيدك فقط بنشر المقالات ولا يوفر كل الاضافات التي تساعدك في بناء موقع متخصص بالطريقة التي تريدها اما وورد بريس يوفر لك جميع الاضافات التي تساعدك على بناء موقع متخصص وتستطيع التحكم بكل سانتي في الموقع .

قد يهمك : الفرق بين ورد بريس وبلوجر ومن الافضل .

قد يهمك : كرس انشاء مدونة بلوجر من الصفر للمبتدئين.

مدونة ووردبريس

ووردبريس عند اختيارك ووردبريس لـ انشاء مدونة ووردبريس فهاذا يعني انك اخترت الطريق الصحيح لبناء مشروعك والعمل عن بعد لان وورد بريس منصة تساعدك لبناء موقع محترف . وأيضا تزودك بالعديد من التقنيات ,والأدوات والاضافات لا داره المواقع ومعا مرور الوقت ستجعلك شخص محترف جدا في اداره المواقع وايضا يجب ان تاخذ بالحسبان قبل انشاء مدونة وورد بريس تعلم افضل الأدوات التي تساعدك لحمايه موقعك من المهاجمين وأيضا, سترغب لجعل موقعك يملك حضور قوي على محرك البحث والبحث وتعلم السيو والأدوات التي ستساعدك على حصول ترتيب جيد في محرك البحث والكثير من المميزات التي ستحصل عليها من ووردبريس.

خطوات انشاء مدونة ووردبريس

عند اختيارك وورد بريس فانت هنا ستحتاج الى شيئين مهمين لـ انشاء مدونة الكترونية في ووردبريس وهما استضافه خاصه بموقعك وأيضا دومين تجاري خاص بك على عكس بلوجر الذي توفر لك دومينات مجانيه تابعه لها فقط قم بكتابه الاسم الذي, تريده وتقوم باضافه اسمها على اسمك او على دومينك وهكذا الدومين الخاص بك جاهز. وأيضا الاستضافة في بلوجر يكون في سيرفراتها وهاذا افضل مايميز بلوجر ان الاستضافه الخاصه بك في سيرفرات قوقل لذلك حتى لو كان معدل الزيارات كبير جدا في موقعك لا يعلق ولا يتوقف لانك تتواجد في سيرفراتها.

الأشخاص المبتدئين سوف يتساءلون ما هو Domain الدومين والاستضافة ؟ ولماذا سأحتاجهم لـ انشاء مدونة ووردبريس ولماذا اخبرتك عن طرق انشاء الدومين والاستضافة في موقع بلوجر create a blog for free التابع لقوقل تابع وركز جيدا لاني سأتكلم على الدومين في وورد بريس والاستضافة كلا على حده بشكل يجعلك ,تعرف من هو الأفضل لان هناك شيئ تجهل معرفته حول ووردبريس ولا يعلموه الا القليل .

ماهوا Domain ؟

ماهوا الدومين ولماذا سنحتاجه لـ انشاء مدونة ووردبريس وماهي افضل الدومينات التي تجعلك تملك حضور قوي بين منافسيك و ماهي افضل المواقع لشرا دومين كل هذه الأسئلة سوف اجب عليها خطوة بخطوه بشكل مبسط يجعلك تفهم كل ما عليك معرفته حول الدومين .

أولا بنسبه للأشخاص الذي لايعرفون ماهو الدومين هو اسمك على الانترنت او بوابه الدخول لعالم الانترنت مثلا دومين شركه فيسبوك هوا faceboke.com  هل ترا هذا الاسم في URL  هذا هو الدومين الخاص بفيسبوك وهاذا هو بوابه الدخول لموقع فيسبوك واكيد انك لا حضت ان الدومين الخاص بشركه فيسبوك ,هو نفسه اسمها وأيضا اسمها بيعبر عن المحتوى الذي تقدمه .

وهكذا معا كل المواقع العملاقة يكون الاسم هو نفسه الدومين وانت ستتبع هذه الطريقه بكل بساطه يجب ان تملك دومين هو عباره عن اسمك التجاري ويعبر عن المحتوى او المجال  الذي ستقدمه ,مثلا الدومين الخاص مدونتنا هو www.Alrabh.com  واسمنا هو الرابح للمعلومات والمحتوى الذي نقدمه كيفيه الربح من الانترنت يعني اسمنا هو نفسه الدومين وأيضا يعبر عن المحتوى الذي نقدمه اعتقد بان المعلومة قد وصلت وبعد ما تعرفنا الان عن الدومين انت هنا سوف تسالني .


لماذا الدومين مهم لأنشاء موقع الكتروني في ووردبريس ؟

الجواب بكل بساطه لانه يعبر على ملكيتك لموقعك وايضا سوف يكون مفتاح الوصول الى موقعك عبر الانترنت وهذا ما كنت اوصي لشراء دومين فهل تريد ان يكون موقعك الذي ستتعب من اجله ان يكون تابع لشركه ام يكون تابع لك فالدومين المدفوعة .افضل بكثير من ناحيه الأرباح من الدومينات المجانية .

لذلك اذا اردت انشاء مدونة ووردبريس تعود عليك بالأرباح بشكل متزايد في المستقبل يجب ان تقوم بشرا دومين ,وتستطيع شراء دومين خاص بك بمبالغ رخيصة جدا لا تتعدا العشرة دولار وهناك الكثير من المواقع المتخصصة في بيع الدومينات مثل جودادي ونيم شيب ولاكن هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب ان تأخذها بالحسبان قبل شراء دومين .


افضل مواقع الاستضافة لموقع ووردبريس

ما هي افضل مواقع الاستضافة ؟

الان انت فهمت بمدى أهمية ان يكون الدومين الخاص بموقعك ملك لك والان يجب ان تتعرف على افضل الشركات و المواقع التي توفر شرا الدومينات السريعة في الاستجابة ولاكن السؤال هنا لماذا يعد مهم جدا ,معرفه افضل مواقع بيع الدومينات السريعة في الاستجابة ؟

الجواب بكل بساطة لأنك اذا قمت بشرا دومين بطيء من المواقع البطيئة التي لا توفر دومينات سريعة في الاستجابة لزياده حركه مرور موقعك والضهور في افضل نتائج محرك البحث ستقع في نفس الخطاء الذي وقع فيه الكثير من الأشخاص . والذي دخلو لمرحله الياس وهم يتسائلون لماذا موقعي لا يعود عليا بالكثير من الزيارات وكإنو يتمنو لو عرفوا هذه المعلومة قبل عمليه شرائهم لدومينهم الخاص لان الدومين يأثر بشكل كبير على سرعه استجابة موقعهم .

لذألك يجب عليك ان تعرف ماهي المميزات التي ستقدمها لك الشركة التي سوف تشتري منها الدومين الخاص بوقعك وكم نسبه سرعه ضهور موقعك في محرك البحث لانك اذا قمت بشرا دومين من شركه ليست سريعة في الاستجابة  قد يكون هذا الشيئ بداية في احباطك ,وفشلك لاقدر الله لأنك سوف تكون في اخر نتائج في محرك البحث حتى لو كانت مدونة ووردبريس الخاصة بك تملك سيو خيالي ومحتوا ممتاز وكل شي تم بنائه باحترافيه سوف تكون مقالاتك في اخر النتائج لان موقعك ,لايتحمل بسرعه ليضهر في اول نتائج في محرك البحث والمواقع السريعة التي تملك سرعه استجابه سريعه سوف تتصدر عليك حتى لو كان محتواهم ليس بمستوى الجودة الذي تقدمها في محتواك.

الان ينبغي انك عرفت بأهمية اختيار الشركة او الموقع المناسب لشرا الدومين الخص بك .

ولمعرفه اسرع دومينات واستضافه مواقع ووردبريس على مستوا العالم قام فريق مختص بعمل اختبار لـ 11 افضل شركه دومينات واستضافه على مستوا العالم وعمل تطبيق حقيقي لجميع هذه الشركات ليعرفوا ,من الأفضل من ناحيه الاستجابة والسرعه وقدره تحمل البيانات وكانت النتيجة صادمه بضهور شركات تتصدر بسرعه خياليه وشركات مشهوره اصبحت بطيئة ولأتقدم السرعات التي توعد المواقع الذي سوف تشتريها .

لمعرفه من هي اسرع المواقع والشركات الأسرع على الاطلاق تابع اسرع شركات شرا الدومين والاستضافة على مستوا العالم .

ماهي افضل مواقع الاستضافة ؟

ماهي افضل مواقع الاستضافة ؟

الان بعدما تعرفنا على ماهو الدومين وما اهميه سرعه الدومين في موقعنا ناتي الا الخطوه الثاني لمعرفه ماهي الاستضافة وما هي افضل شركات الاستضافة . مواقع الاستضافة هي المواقع او الشركات التي توفر شراء استضافة للمواقع في سيرفراتها وافضل مواقع الاستضافة هي المواقع التي وتوفر سرعه استجابة عالية وقدره تحمل البيانات للمواقع دون توقف الخدمة او انقطاعها وهناك الكثير من شركات الاستضافة التي لا توفر جميع المميزات في ان واحد ولمساعدتك على فهم الاستضافه وماهي افضل شركات الاستضافة .

ماهي الاستضافة ؟

الاستضافة هي عباره عن مكان موقعك او مكان تواجد موقعك هل تتذكر عنما تكلمت عن بلوجر وانك اذا قمت بانشاء موقع في بلوجر سوف يتواجد موقعك في سيرفرات قوقل الذي تعتبر الافضل والاسرع لان موقع بلوجر تبع قوقل وسيكون موقع بلوجر سريع جدا لانك في سيرفرات قوقل هنا في ووردبريس عكس بلوجر . مواقع ووردبريس انت من سيقوم باختيار الاستضافة الذي سيتواجد فيها موقعك لان ووردبرس لا تملك سيرفرات عملاقه مثل قوقل ولا توفر استضافه سريعة مثل قوقل لذألك يجب ان تحسن اختيار استضافه موقعك في وورد بريس .

ولاكن يجب ان تعرف بانك اذا قمت باختيار استضافه لوورد بريس  بطيئه وسرعه تحميل موقعك بطيئ سوف تفقد السرعة وأيضا الزيارات واذا قمت باختيار الاستضافه الأسرع .ولم تهتم بإمكانيتها في تحمل البيانات عند حصولك على زيارات كبيره جدا سيتوقف موقعك ويفقدك الاف الزوار وسوف تقع ,بنفس الخطأ الذي وقع فيه الكثير من الأشخاص وسوف تواجه نفس الخطاء الذي تكلمت عنه في بطئ الدومين .

 انت الان تتسائل لماذا أتكلم على الاستضافه نفس الكلام على الدومين  وانها هي المسئول على تحميل الصفحة ويجعل الترتيب في محرك البحث وفقا للاستضافة السريعة .

  •  لان الدومين هو عباره عن سرعه التوصيل اما الاستضافة هي عباره عن سرعه الاستجابة والاثنين هم المسئولين على سرعه تحميل  الصفحة لتفهم الامر بشكل مبسط مثلا عند امتلاكك استضافه ودومين سريعة عندما يكتب شخص اسم موقعك في محرك البحث قوقل ,هنا يأتي دور الاستضافة السريعة لا ستجابه الطلب وارسال بياناتك بسرعه جدا عن طريق الدومين السريع والحصول على اول نتائج في محرك البحث . واذا كانت الاستضافة او الدومين بطيئ المفروض اول نتيجه تظهر في محرك البحث, لهاذا الشخص هو موقعك ولاكن اذا كان الدومين الخاص بموقعك بطيء سوف تظهر المواقع الاخر المشابهة لاسمك وتكون الاولى لانها بكل بساطه اسرع منك والاسرع هو الأول فخوارزميه البحث لن تنتظر اكثر من ثلاث ثواني لتنتظر موقعك تجعله الأول .

الان ينبغي عليك انك فهمت بمدى أهمية الاستضافة والدومين الذي سوف تقوم بشرائه لـ مدونة ووردبريس الخاصة بك ومن هي الشركات التي تقدم افضل مواقع الاستضافة للحصول على السرعة الازمة لـ انشاء مدونة ووردبريس تظهر في افضل نتائج على محرك البحث ولمساعدتك على الحصول على افضل نتائج في محرك البحث سوف ازودك بـ 9 خطوات مهمة لتسريع موقع ووردبريس وايضا الدليل الكامل لتحسين نتائج موقعك على محركات البحث.

تسريع موقع ووردبريس في 9 خطوات

اهم خطوات تسريع موقع ووردبريس

تسريع موقع ووردبريس من اهم الخطوات التي يجب ان تقوم بها بعد ما تقوم بـ انشاء مدونة ووردبريس واختيار الاستضافة والدومين فنحن فهمنا الان بمداء اهمية سرعه الموقع لكي نحصل على افضل نتائج في محركات البحث ولمساعدتك للحصول على افضل اداء لـ مدونة ووردبريس الخاصة بك سوف ازودك بـ 9 خطوات مهمة لتسريع موقع ووردبريس في مقال اخر لاني لو تطرقت لشرح كل الخطوات والادوات لن يكفي هذا المقال .

تابع : تسريع موقع ووردبريس في 9 خطوات .

دليل تحسين محرك البحث نتائج مضمونة في 12 خطوة

تحسين محركات البحث

السيو SEO : المعنى من كلمة SEO هو ( تحسين محرك البحث ) بشكل مختصر يقصد بتحسين محركات البحث seo هي عملية تحسين مدونة ووردبريس الخاص بك بحيث يتم عرض مقالاتك في مكان أعلى في صفحات نتائج محرك البحث ولمساعدتك للحصول على افضل نتائج على محرك البحث قمنا بشرح 12 خطوة لأي موقع على ووردبريس والحصول على نتائج مضمونة تمكنك من زياده حركه مرور موقعك .

تابع : دليل تحسين محركات البحث السيو نتائج مضمونة في 12 خطوة .

ما الفرق بين ووردبريس .com و ووردبريس .org

عند اختيارك ووردبريس لـ أنشاء مدونة ووردبريس خاص بك على منصتها يجب ان تعرف على أنواعها وما الفرق بينها وماهي افضل خدمه لورد بريس لتصميم موقع احترافي يلبي كل احتياجاتك .

لذلك يجب ان تتعرف على انواع ووردبريس ومن هي المنصة التي سوف تلبي كل احتياجاتك تنقسم الا قسمين وكل قسم مختلف عن الاخر ولا يعرف ميزه كل واحد منها , الا الأشخاص الذي اشتغل على المنصتين وانا واحد من هؤلاء الأشخاص في بدأيه مسيرتي بدأت في موقع ووردبريس.com وفي النهاية انتهى بي المطاف في ووردبريس.org وكل واحده لها مميزات ولها عيوب وهاذا ما سنتطرق له .”ووردبريس.com”

تابع ايضا : كيفية كتابة مقال من الصفر للمبتدئين

ماهي ووردبريس.com

ووردبريس.com هي عباره عن خدمه توفرها لك ووردبريس لا داره المحتوى الخاص بك وانشاء الموقع الخاص بك بالشكل الذي تريده وموقعك ولاكن موقعك سوف يكون في سيرفراتها هذا يعني انك اذا قمت باختيار ووردبريس .com فان الموقع الخاص بك سيكون سيرفرات ووردبريس وبشكل مجاني لا تلزمك بتسديد رسوم مقابل حجز مكان في سيرفراتها  .

  • عندما تختار استضافه ووردبريس .com فانت هنا لا تهتم بطرق الحماية فانت في سيرفراتها وسوف توفر لك طرق لحمايه الخاص بها وأيضا تستطيع اختيار القالب والتصميم الذي تريده لإنشاء موقعك بشكل مجاني فهي توفر الكثير بل الالاف من القوالب المجانية .
  • هنا في هذه الخدمه URL الخاص بموقع يكون متبوع wp / / مثلا  https://alrabh.com/wp/ وكانها تخبرك انك في سيرفراها وهاذا ليس جيد بنسبه لك لأنك  تريد شيئ يكون تابع لك .
  • هذا النوع من الخدمة سهل جدا في عمليه بناء الموقع الذي تريده ولا يوفر الجهد في معرفه ماهي الإضافات المهمة الذي يجب عليك معرفتها لتحسين موقعك في محرك البحث ومنافسه الأشخاص المختصين في المجال الذي اخترته.
  • تساعدك هذه الخدمة  لبناء موقع خاص بك بدون دفع رسوم مقابل وجودك في سيرفراتها فاذا انت تريد انشا موقع خاص بك او موقع شخصي لأتريد ان يعود عليك, بالمال فهاذا خيار مناسب لبنا موقعك اما اذا كنت تريد انشاء موقع يعود عليك بالارباح فانا انصحك بشرا استضافه خاصه بك تكون ملكك  ومعرفه ماهي افضل استضافه تقدم لك الخدمات التي تساعدك لبناء موقع يلبي كل احتياجات تخصصك .

ماهي ووردبريس.org

ماهي ووردبريس.Org

هل يمكنني إنشاء مدونة ووردبريس.org هي عباره عن خدمه توفرها ووردبريس لا داره المحتوى او اداره الموقع الخاص بك ولاكن دورها هنا يكون عكس الخدمة الأولى ورد ابرس .com  فهاذه الخدمه انت المتحكم في موقعك بشكل كامل فوردبرس تعتبر منصة دخول لادارة موقعك وكل ما تملكه في, موقعك انت الذي تقوم بإدارته من كل نواحيه والطرق التي تستخدمها هنا يعتمد عليك في الحماية والإدارة والتحسين والتركيب وكل شيء .

  • ووردبريس.org هي القوه التي تمكنك من انشاء موقع محترف يملك خواص احترافية وقدرات هائلة لا يوفرها أي نظام من انظمة ادارة المحتوى دعني اخبرك ان هذا النوع من اداره المحتوى هو الأفضل على الاطلاق  .
  • في هذا النوع من ووردبريس انت الذي تقوم بإدارة موقعك من الصفر ويوجد الاف الإضافات التي توفرها لانشاء موقع محترف بمعنى الكلمه واضافه كل الأدوات لتشكيل موقعك بالطريقة التي تريدها وأيضا توفر إضافات تجعلك تتخصص بشكل دقيق جدا في المجال الذي اخترته .
  • الكثير من الأشخاص يتكلم علئ هذا النوع وكان كل الإضافات والأدوات فيها مدفوعه وهاذا كلام غير صحيح كل اداه موجوده توفرها بالمجان ولاكن لتملك خيارات قويه لهاذه الإضافة يجب ان تقوم بتطويرها لانك سوف تحصل علئ خواص قويه تجعل حضورك قويا بين منافسيك وكل اداه لها قوتها وحضورها الخاص .
  • اما خواص السيو في هذا النوع تضمن لك ترتيب افضل علئ محرك البحث فقط قم باتباع التعليمات التي تخبرك بها وتطبيقها علئ مقالاتك وموقعك ولا تحتاج لمعرفه ماهو السيو وتدوخ راسك بكل مايتعلق بالسيو لأنها تقوم بكل شي بنفسها فقط قم بادراج افضل اضافه للسيو واتبع التعليمات الخاصه بها وراقب تصنيفك في افضل نتائج في محرك البحث .
  • والكثير من المميزات التي تقدمها هذه الخدمه واذا اردت ان أتكلم على كل مميزاتها لا يكفي هذا المقال لشرحها ولاكن سأختصر الأمور بكتابه افضل ما تقدمها واذا كان غرضك تجاري . وتريد انشاء موقع احترافي يعود عليك بالارباح انصحك بهذا النوع لانه بدايه النجاح  ,وأيضا حضوره قوي وترتيب موقعك عالميا سيكون جيد جدا ستنصدم من النتائج .

نصائح انشاء مدونة ووردبريس احترافية

نصائح انشاء مدونة ووردبريس احترافية

الان بعد ما تعرفنا على ماهي ووردبريس وكيف توفر طريقه انشاء موقع بطريقه سهله جدا يجب ان تعرف بعض الأشياء المهمة الذي تساعدك لـ انشاء مدونة ووردبريس محترفه, وهيا معرفه ماهو الغرض من انشاء موقع ورد ابرس فاذا كان غرضك فقط انشاء موقع شخصي خاص بك فهاذا امر, في منتهى السهولة تستطيع انشا موقعك بالطريقة الذي انت تريدها اما اذا كان غرضك تجاري .وتريد انشا موقع الكتروني والربح منه فهاذا ما سنشرحه بالتفصيل ومساعدتك خطوه بخطوه لأنشاء موقع يلبي كل احتياجاتك .

قد يهمك : انشاء حساب paypal وربطه معا حساب بنكي او بالفيزا كارد .

طريقة إنشاء مدونة ووردبريس مجانية ؟

لأنشاء مدونة ووردبريس ناجحة يجب ان تعرف ماهو المجال الذي تريده لانشاء موقع الكتروني وماهو السبب لذي دفعك لإنشاء موقع الكتروني في ووردبريس ففكره انشاء موقع ووردبريس سهله جدا ولاكن الاهم في هذه الخطوة هي معرفه ما هو المجال الذي تستهدفه , لإنشاء موقع الكتروني متخصص في المجال الذي انت تريده وانصحك ان تختار المجال الذي تحبه ولك القدرة في المواصلة ,فاكبر غلطه تودي للفشل في هذا المجال هو اختيارك مجال لان الناس تتكلم انه مربح . ولأتملك أي معلومة حوله فانا انت لأتملك أي معلومة عن المجال الذي تريده لأنشاء موقع الكتروني خاص بك اجلس معا نفسك بهدوا وفكر في الأشياء الذي تحبها وتريدها وعند اختيارك لها فانا اضمن لك النجاح .

 بعد اختيارك للمجال الذي تريده لأنشاء موقع الكتروني انصحك بـ اهم اهم شيئ يجب ان تعرفه والذي يفشل فيه الكثير والكثير من الأشخاص في مجال الربح من الانترنت وهيا ان تدرس الموضوع وعمل خطه, متكاملة ولا تستعجل في الأرباح ولا تصدق أي شخص يفهمك ان مجال الربح من الانترنت . سهل وتستطيع الربح بسهوله وبشكل سريع انا شخصيا كلفني اكثر من نص سنه معا الشغل المستمر معا اشخاص, مختصين في مجال الربح من الانترنت للحصول على $500  دولار شهريا فانا لا انصحك من فراغ لذألك قم بانشاء موقع خطوه بخطوه وبناء فكرتك بشكل محترف لتوصل لهدفك وعندما توصل لهدفك اضمن لك ان الأرباح ستعود عليك اضعاف مضاعفه لانك قمت ببناء شيئ مدروس .

وسائل التواصل الاجتماعي

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر محتوى موقعك تعد من اهم الاشياء التي يجب عليك ان تأخذها بالحسبان عندما تقوم لـ إنشاء مدونة ووردبريس للمبتدئين فانت كمبتدئ يجب ان تنتشر في كل مكان للوصول الى اكبر كم من الناس لقرائه مقالاتك ومن افضل الطرق للنجاح في استهداف الكثير من الناس هي وسائل التواصل الاجتماعي التي تملك مليارات المستخدمين على الانترنت .

  1. ما هو الووردبريس ؟

    موقع ووردبريس هو واحد من اهم الأنظمة العالمية لاداره المحتوى ويسمى هذا النظام بـ CMS  .(Content Management System) تم انشائها لتصميم المواقع عن طريق النقر والسحب والافلات وتصميم الموقع دون الحاجه لمعرفه برمجه المواقع واكواد HTML .

  2. ماهوا Domain ؟

    الدومين هو اسمك علئ الانترنت او بوابه الدخول لعالم الانترنت .

  3. ماهي الاستضافة ؟

    الاستضافة هي عباره عن مكان موقعك او مكان تواجد موقعك .

  4. ماهي افضل مواقع الاستضافة ؟

    افضل مواقع الاستضافة هي المواقع التي وتوفر سرعه استجابة عالية وقدره تحمل البيانات للمواقع دون توقف الخدمة او انقطاعها .

Exit mobile version