اهم 8 اضافات لـ انشاء متجر الكتروني ناجح في ووردبريس 2023

انشاء متجر الكتروني

لطالما كانت ووردبريس هي المنصة المفضلة للعديد من الاشخاص والشركات الذين يتطلعون إلى البدء في انشاء متجر الكتروني خاص على الانترنت. السبب في هذا هو وراء الإضافات الشاملة التي تقدمها ووردبريس.

سواء كنت على علم بذلك أم لا ، فإن اختيار الاضافات المناسبه لموقع تجارتك الالكترونية يعد من الامور المهمة اذا كنت ترغب في خلق المزيد من الفرص والنمو في هذا المجال.

من بين الاف الإضافات المتوفرة على ووردبريس ,إليك 8 اضافات تخدم احتياجات متجرك الخاص.

قبل كل شي عليك إن تبحث عن المميزات والخدمات التي تقدمها إضافات ووردبريس وتساعد في انشاء متجرك الالكتروني.

كيفية انشاء متجر الكتروني ناجح

البحث عن إضافات ووردبريس الخاصة بالمتاجر الالكترونية سيظهر لك مئات النتائج. بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال ومالكي مواقع الويب الجدد , قد يجدو صعوبه في اختيار الاضافة المثالية لمواقعهم.

على سبيل المثال إذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني الخاص بك يبيع سلع رقمية , مثل الموسيقاء , او الكتب الالكترونية وما إلى ذالك , فستحتاج إلى إضافة تختص في بيع الاشياء الرقمية , على العكس من ذالك إذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني يبيع سلع مادية , فأنت بحاجة إلى إضافة تقدم خدمات مثل الشحن وادارة المخزون.

هناك عوامل اضافية يجب مراعاتها , وهي التحقق من الاضافة التي تتناسب مع قالب ووردبريس قبل ان تبدا في انشاء متجر الكتروني بحيث تتوافق مع بعضها البعض.

بشكل اساسي قبل اختيار الاضافة يجب إن تعرف على ماذا يركز عملك والمجال التجاري الخاص بك , من اجل معرفة الميزات التي ستحتاج تثبيتها.

اقرا ايضا: تسريع موقع ووردبريس في 9 خطوات 2022

المتتطلبات اللازمة في انشاء متجر الكتروني

من المعروف إن المتجر الالكتروني يميل إلى إن يكون متعطشا لموارد CPU. لهذا السبب من المهم إن تقوم باختيار أفضل استضافة ووردبريس تناسب ميزانيتك.

للذين يبحثون عن خيار ميسور التكلفة بأمكانهم البدء بأستضافة مواقع مثل Hostinger او siteGround. هوستنجر بالذات تقدم , خخطا مناسبة لمن يرغب ب أنشا متجر الكتروني مع مميزات مثل شهادات SSL من اجل الدفع الامن , أيضا عناوين IP مخصصة , وخطط دعم مخصصة.

أما إن كنت تملك ميزانية وترغب في أفضل أداء , يمكنك البحث عن KINSTA المتخصص في انشاء متجر الكتروني على ووردبريس.

بمجرد إن تنتهي من انشاء متجر الكتروني على ووردبريس , ألان لنرى أهم الإضافات التي يجب إن تحصل عليها في متجرك الالكتروني.

أهم 8 إضافات تساعد على انشاء متجر الكتروني

WooCommerce

من المتوقع جدا إن يكون WooCommerce من اكثر الإضافات شهره عند مالكي المتاجر الالكترونية في ووردبريس , وهو إضافة قوية لبناء واجهة متجرك الرقمي من الصفر في ووردبريس.

ياتي السبب في تميزه بعد إن استحوذت علية Automattic (الفريق المسؤول عن استضافة ووردبريس) عام 2015 , اصبحت WooCommerce تضيف العديد من الثيمات والمميزات المساعدة في تحسين المتجر الالكتروني على ووردبريس.

wpforms

من المعروف إن صاحب أي متجر سوى على الواقع او متجر الكتروني لابد إن يكون لدية وسيلة للعملاء للاتصال والتواصل معه في حال كان لديهم اسئلة او أي ملاحضات. WPforms هي إضافة تتيح لك اعداد نموذج اتصال سريعا على المتجر الالكتروني في ووردبريس مع واجهة سهلة الاستخدام للمبتدائين.

مع خاصية السحب و الافلات الخاصة بهم يمكنك انشاء نماذج اتصال ونماذج طلب بكل سهولة لمتجرك الالكتروني , أيضا نماذج الدفع ونماذج الاشتراك بالبريد الالكتروني , وغيرها المزيد بنقرات بسيطة.

واذا كنت تريد إضافة المزيد في المتجر الالكتروني من الخيارات و الوظائف المتقدمة , يمكنك التسجيل للحصول على اصدار pro الخاص بالاضافة , والذي يحتوي العديد من الميزات والتخصيص.

OptinMonster

يعد OptinMonster احد اشهر برامج تحسين معدل التحويل , يعمل على تحويل حركة مرور الزوار في المتجر الالكتروني إلى عملاء ومشتركين محتملين عن طريق حثهم بأن يصبحو مشتركين في متجرك بارسال رسائل لهم عبر البريد الالكتروني , وهذا بمثابة دعاية وترويج يحصل عليها متجرك الالكتروني. كما يمكنك انشاء قائمة اشتراك مخصصة بالبريد الالكتروني لتواصل مع عملائك المخلصين.

Veeqo

Veeqo هو أفضل خيار مساعد لـ WooCommerce لإدارة مخزون المتجر الالكتروني , هذة الاضافة عبارة عن حال شامل للتجارة الالكترونية حيث يسمح لك بادارة متجر/متاجر WooCommerce , بالاضافة إلى عدة تفرعات مثل eBay , Amazon , Etsy كل هذا من نصة واحدة.

باستخدام Veeqo في المتجر الالكتروني , يمكنك ادارة الطلبات ومزامنة المخزون في الوقت الفعلي للعملية , أيضا التعديل على قوائم المنتجات والشراء من الموردين وادارة الانتقاء والتعبئه والشحن وغير ذالك الكثير.

من المميزات الجميلة للاضافة , يساعد تجار التجزئة على تجنب نفاذ الكمية من المخزون وتقليل البيع المفرط , يساعد كل هذا بأنشاء اعمال اكثر ببساطة وكفائة عالية.

كونك صاحب متجر الكتروني , يعد وجود معرض الصور من الامور المهمه في المتجر الالكتروني لعرض منتجاتك للعملاء. مع إن ووردبريس تتيح لك انشاء معرض صور دون الحاجة لمكون اضافي , الا انها لاتقدم كل الميزات التي تقدمها هذة الاضافة.

Envira Gallery يساعدك في انشاء معرض صور سريع الاستجابة و جميل في المتجر الالكتروني بكل سهولة , يمكنك اعداد معارض متعددة وإنشاء البومات مخصصة , أيضا فتح الصورة في نافذه منبثقة مبسطة وغير ذالك الكثير.

Yoast SEO

تعتبر هذه الاضافة الغنية عن التعريف من أهم إضافات المتجر الالكتروني في ووردبريس لما تقدمة من تحسن موقعك او متجرك في محركات البحث , وتصدر الصفحات الاولى.

تأتي الاضافة مزودة بالعديد من الميزات بخلاف إضافات الكلمات الرئيسية وتحسين السيو الخاص بموقعك في محركات البحث , نعم قد يبدو لك مصطلح التحسن في محركات البحث غريب او غير مفهوم , لا تقلق يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليها وفهم اهميتها , لذى لاتخف Yoast SEO تملك واجهة غير معقدة وسهلة الاستخدام.

BackupBuddy

من أهم الاشياء لاي شركة او أي عمل بشكل عام هو الامان , لكن يتضاعف ذلك عندما يخص الأمر المتجر الالكتروني. فمن أهم اشكال الامان الموثوق بها هو إن تمتلك نسخة احتياطية جاهزة في حال فقدت جميع بيانات عملائك بسبب خلل في الاجهزة او هجوم على سيرفرات الاستضافة الخاصة بمتجرك الالكتروني.

أهم خطوة يجب إن تقوم بها في المتجر الالكتروني او أي موقع هي اعداد نسخة احتياطية ونوصي باستخدام BackupBuddy ليس فقط لانها موثوقه , بل يسهل اعدادها واستعادة بيانات متجرك الالكتروني على ووردبريس.

والافضل من كل هذا , هو تخزين نسختك الاحتياطية في خدمة التخزين السحابي خارج موقع المتجر الالكتروني للحصول على طبقة اضافية من الحماية.

إضافة YITH WooCommerce Ajax Search سهلة الاستخدام وتضيف تسهيل لعملائك للبحث عن المنتجات في صفحة المتجر الالكتروني الخاص بك.

يقوم بأنشاء مربع بحث بسيط يعرض لك نتائج لبحث الفوري من خلال اقتراح منتجات من موجودة في متجرك الخاص , والتي تتطابق معايير البحث الخاصة بك.

كانت هذه بعض الإضافات المهم التي قد تحتاجها في انشاء متجر الكتروني.

Exit mobile version