حل مشكلة الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة شيئ

الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة

الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة.

هل الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة شيئ وتبحث على حل لهذه الكشطله اذا كان هذا ماتريد معرفته فانت في هذا المقال ستتعرف على افضل الحلو التي تمكنك باذن الله من تشغيل شاشه الكمبيوتر الخاص بك.

الكمبيوتر يعمل ولكن الشاشة سوداء فكيف يمكنك حل مشكلة الشاشة السوداء لا يظهر شيئ هناك الكثير من الاسباب التي قد تجعل الشاشه الخاص بك واقفه وفي هذا المقال ساعرفك على افضل الحلول لتشغيلها .

فإذا كنتم تواجهوا مشكلة أن الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة، إليك هذا المقال الذي يجب عليك أن تقوم بقراءته حتى تتمكن من التعرف على الطريقة الصحيحة التي يجب عليك اتباعها حتى تتخلص من هذه المشكلة بشكل صحيح وتحسين أداء الكمبيوتر الخاص بك بشكل أفضل.

الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة

الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة

في حال كانت هناك مشكلة في الكمبيوتر لانظمة ويندوز التابعه لميكروسفت وهي أن الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة، فإليك هذه المعلومات التي يجب عليك التأكد منها حتى يعمل الكمبيوتر الخاص بك كما ينبغي، ومنها ما يلي:

  • يجب عليك أولًا أن تتأكد أنه لا يوجد أي مشكلة في الشاشة وأنها تعمل بشكل صحيح، وذلك كي لا تكون فقط مغلقة.
  • كما يجب عليك أيضًا أن تتأكد من اتصال الكمبيوتر الخاص بك بالتيار الكهربي وعدم وجود أي مشكلة به.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يجب عليك أيضًا التأكد من عمل الباور سبلاي في الكمبيوتر كما ينبغي.
  • وقد يكون هناك مشكلة في أن الرام غير نظيفة، وكل ما عليك فعله هو القيام بتنظيفها على الفور وبشكل جيد وبحرص.
  • كما أنه قد يكون الكابل الخاص بكارت الشاشة فاصل أو يوجد به أي مشكلة، كل ما عليك فعله التأكد من عمله بشكل صحيح.

هذه هي الأشياء التي يجب أن تتأكد منها اذا كان الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة كي نتأكد مما إذا كان هناك عطل أو مشكلة فعلًا في الشاشة أو لا.

اقرأ أيضًا: برامج الكمبيوتر الأساسية

طريقة التأكد من عمل الشاشة بشكل صحيح

في حال اذا كان الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة اي مغلقة ولا تعرف السبب لذلك، فيمكنك أن تقوم بالتأكد من اتصال الكهرباء بالشاشة بشكل صحيح وأنه لا يوجد بها أي مشكلة على الإطلاق.

كما يمكنك أيضًا التأكد مما يوجد بالشاشة من خلال إزالة كابل الشاشة الذي يتصل بالكيسة والتعرف على ما إذا أصدرت الشاشة إشعار بذلك أو لا.

طريقة التأكد من الباور سبلاي

طريقة التأكد من الباور سبلاي

وسوف نتناول خلال هذه الفقره عن الطرق التي يجب عليك اتباعها بواسطة الباور سبلاي فهي من اكثر المشاكل التي يواجهها الكثير من الناس عند توقف تشغيل الشاشه السودا .

الباور سبلاي هو عبارة عن مكون يشبه الصندوق والذي يتواجد داخل الكيسة ويتم فيه تركيب كابل الباور الخاص بالكمبيوتر والذي يتصل بشكل مباشر مع الكهرباء.

ومن الممكن أن يكون الكمبيوتر الخاص بك يصله كمية فولت أو كهرباء أقل مما يحتاج، مما يترتب على ذلك عدم عمله على الإطلاق كما ينبغي أو لا يعمل مطلقًا، وكي تتأكد من أن المشكلة به لابد وأن تتأكد مما إذا كان الباور سبلاي الخاص بك يعمل بشكل صحيح أو لا، ففي حال كانت الكهرباء متصلة والمراوح تعمل فإن المشكلة فيه بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج spss للكمبيوتر

نصائج للحفاظ على الكمبيوتر

في هذه الفقرة سوف تتعرف على بعض النصائح التي يجب العمل بها للحفاظ على الكمبيوتر، ومنها ما يلي:

  • لابد وأن تقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر الخاص بك عندما تفرغ من استخدامه على الفور، مع تجنب تركه لفترات طويلة يعمل في حال كنت لا تستخدمه.
  • بالإضافة إلىذ لك يجب عليك أن تقوم بتنظيف الكمبيوتر الخاص بك بشكل دائم من خلال رش قطعة قماش صغيرة بالمياه، كما لا يجب أن تقوم باستخدام أي سائل آخر.
  • كما أنه ليس من الجيد أن تقوم بغلق الكمبيوتر من خلال فصله من التيار مباشرة، حيث أن هذا قد يتسبب في الكثير من المشاكل الكبيرة التي تؤثر بشكل كبير على أداء وعمر الكمبيوتر، لذا فتجنب عمل ذلك نهائيًا.

هذه هي النصائح التي يجب عليكم العمل بها إن كنتم تريدون المحافظة على الكمبيوتر الخاص بك من التعرض إلى المشاكل، مع التأكد من حصولك على أفضل أداء ممكن من خلاله أيضًا، لذا فلا تتردد في اتباعها.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تناولنا فيه الحديث بالتفصيل عن كل ما يتعلق بمشكلة أن الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة، كما تعرفتم على الطرق للتخلص من هذه المشكلة والكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق بها.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين معرفة كيفية حل مشكلة الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة لتعم الفائده للجميع وشكرا .

قد يهمك ايضا : حل مشكلة الكمبيوتر يأخذ وقت طويل للفتح .

قد يهمك ايضا حل مشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل .

قد يهمك ايضا : حل مشكلة نسيت رقم التعريف الشخصي للهاتف الاندرويد والايفون .

Exit mobile version