حل مشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل

الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل

الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل

هل تبحث على حل مشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل اذا كان هذا ماتبحث عنه فانت في هذ المقال ستتعرف على افضل الحلول التي تمكنك من حل مشكلة ايقاف تشغيل الكمبيوتر بعد تشغيلة باذن الله .

اذا كان الكمبيوتر او اللاب توب بيشتغل ويفصل بعد ثوانى الحل لهذه المشكلة يجب ان تقوم بتثبيت ويندوز عبر قرص CD موجود بداخلة نظام ويندوز او عن طريق حرق نظام الويندوز في فلاشة باستخدام برامج حرق النظام لكي تتمكن من الوصول الى الكمبيوتر خاصه اذا الكمبيوتر بيقفل بعد تشغيله بثواني ولايعطيك فرصه لدخول الية .

الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل حيث صممت أجهزة الكمبيوتر من أجل أن تجعل حياتنا أفضل وأسهل في كثير من المجالات، وعلى عدة مستويات، ولكن في أحيان كثيرة قد تؤدي ذات الأجهزة إلى صنع ضغوطات علينا، خاصةً في حالة ظهور المشكلات مثل مشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل، والتي قد تؤدي في مضمونها إلى حدوث بعض من الأزمات، ولكن سنتعرف عبر مقالنا كيف يمكن أن نتفاداها.

الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى مشكلة انطفاء الكمبيوتر فجأة، فأولها هو طبيعة تلك الأجهزة وتصميماتها فهي قد تأسست على الغلق الأوتوماتيكي في حالة ارتفاع درجة الحرارة أي من مكوناته الداخلية.

كما تتواجد أيضًا الأسباب التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة هذه المكونات، وبالتالي حدوث مشكلة انطفاء الكمبيوتر بشكل مفاجئ، والتسبب العديد من المشكلات الأخرى.

أسباب أن الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل

في إطار حديثنا عن حل مشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل سوف نتحدث بشكل مفصل عن أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى هذا الانطفاء المفاجئ عبر الآتي:

عندما ينطفئ اللاب توب او الكمبيوتر المكتبي  لوحده بعد ان يشتغل بثواني عادتا تكون المشكلة من اشياء تاثر على النظام في ويندوز  windows ومن اهم المشاكل التي قد تعرض نظام الويندوز الخاص بك لتلف الاتي .

تعرض الكمبيوتر لفيروس خطير

الكمبيوتر يشتغل ثواني ويطفي ارجو المساعدة .

من اكثر المشاكل التي قد تعرض الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل هي الفيروسات التي تستهدف النظام لجعلة في وضع الخمول دائما ولحل هذه المشكلة يجب ان تقوم بتنظيف الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات عبر تحميل مكافح قوي للفيروسات وتنضيف الكمبيوتر .

ويمكنك تحميل افضل مكافح فيروسات للكمبيوتر من الرابط التالي . تحميل برنامج افاست للكمبيوتر مجانا Avast Free Antivirus .

اما في حال انت مثبت مكافح في الكمبيوتر الخاص بك يجب ان تتاكد ان المكافح محدث وقاعده البيانات الخاص بالمكافح محدثة فهناك العديد من المكافحات التي تقوم بتنضيف الكمبيوتر وحجز جميع الفيروسات التي اكتشفتها من الكمبيوتر الخاص بك بتخزينها في قاعده البيانات بها فاذا لم تقم بتحديثها فهي تصبح في عملية الخمول وتنقل الفيروسات الى ملفات النظام مما يودي الى ظهور مشاكل عديده في الكمبيوتر ومنها ان الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل لذا تاك من تحديث مكافح الفيروسات .

 مشكلة ارتفاع درجة الحرارة الكمبيوتر

تبدأ بمجرد استخدام الجهاز في أي من المهام الثقيلة، مثل: الألعاب عالية الرسوميات، وتطبيقات تحرير الفيديو، وتصميم الرسوميات، هذا بجانب وجود مشكلة في الجهاز تعيقه من خفض درجة حرارته أو الحفاظ عليها بشكل مستقر، ومن أسباب هذه الإعاقة ما يتضمن الآتي:

  • عدم الحفاظ على أي من مراوح الكمبيوتر كما ينبغي، وتراكم الأتربة والغبار على الأجزاء الداخلية منها وتكثفهما.
  • جفاف وزاول المادة الحرارية التي تفصل بين المعالج المركزي وبين المروحة أو جهاز التبريد الخاص به.

التأكد من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

حل مشكلة إنطفاء الكمبيوتر واللاب توب المفاجئ ويندوز.

يمكنك معرفة من أن سبب مشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل هو ارتفاع درجة الحرارة، وذلك عن طريق الآتي:

  • التأكد من أن المروحة الخاصة بمزود الطاقة Power Supply تعمل بكفاءة، ويمكنك عمل ذلك من خلال فحص ظهر الكمبيوتر، والتأكد من عملها بسرعة ومرونة، هذا بجانب التأكد من أن صوتها ليس أعلى من المعتاد.
  • في حالة أن وجدت مروحة مزود الطاقة تعاني من مشكلة أو أن الوحدة نفسها، تتسم بدرجة حرارة مرتفعة قد تصل إلى عدم قدرتها على لمسها، فكل ما يمكنك القيام به وقتها هو تغيير وحدة تزويد الطاقة على الفور، ولا تقم بتشغيل الكمبيوتر بعد ذلك دون تغييرها.
  • إذا لم تكن هناك مشكلة في المروحة الخاصة بمزود الطاقة، فعليك هنا بفتح خزانة الكمبيوتر Case والتأكد من أن المراوح أو نظام التبريد الخاص بها يعمل بكفائته المعتادة، كما عليك التأكد أيضًا من أن مروحة بطاقة الرسوميات تعمل أيضًا بكفاءة، وهو الأمر الذي ينطبق بالطبع على المروحة الخاصة بالمعالج المركزي.

أهم طرق التأكد من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

اطفاء اللابتوب مباشرة بعد التشغيل وبعد خمسة ثواني من تشغيلة .

يمكنك اكتشاف أن جهاز الكمبيوتر لديك يعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، أو حتى إحدى مكوناته، وذلك عن طريق إحدى الطرق البينة، التي لا خلاف عليها، وهي تتضمن الآتي:

  • من بين طرق التأكد هو عدم وجود أي صوت مرتفع للغاية أو غريب عن المعتاد، كذلك عدم حركة المراوح بالسرعة المعتادة أو عدم عملها على الإطلاق.
  • يمكنك تغيير كل المراوح الداخلية، كما يفضل نزع المروحة الخاصة بمعالج الرسوميات، ومن ثم مسح المادة الحرارية البيضاء المتواجدة أعلى المعالج، بعدها إضافة مادة جديدة.

يعتبر كلا من المادة والمراوح متوافرين في مختلف المتاجر الخاصة بصيانة أجهزة الكمبيوتر، وفي حالة لم تكن تعرف كيفية تغيير المادة أو المراوح، فمن الأفضل أن تذهب إلى مراكز الصيانة المحترفة.

أهم مشكلات الهاردوير

قد تتسبب أي مشكلة بداخله في حدوث مشكلة الانطفاء المفاجئ للكمبيوتر، سواءً كانت المشكلة نفسها تتعلق بالهاردوير أو بملفاته التعريفية، وفي هذه الحالة يراعى التأكد من سبب المشكلة الأساسي، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك اكتشاف ذلك من خلال فتح Device Manager، والضغط على زر Winو X
  2. كتابة Device Manger والتأكد من عدم وجود أية علامات خطأ سواء صفراء أو حمراء بجوار العناصر التي ستظهر لك في القائمة.
  3. في حالة وجود أي علامة خطأ، فقم بتحديث ملفات التعريف من خلال الضغط بزر الماوس الأيمن على الخطأ، ومن بعدها الضغط على Update Driver.
  4. يمكنك أيضًا التأكد من عدم وجود مشكلات في الهارديسك من خلال أداة Check Disk، حيث يمكنك كتابة أمر CHIKDSK/ f/r
  5. يتم بعد ذلك الضغط على Enter، ثم كتابة حرف Y، والانتظار حتى تقوم الأداة بالانتهاء من عملها ويتم إعادة تشغيل الكمبيوتر، وإظهار تقرير الأخطاء.

تعرفنا من خلال المقال على اهم النصائح والحلو التي تمكنا من حل مشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل، وماهي أبرز الحلول للتصدي لها.

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص التذي يواجهو نفس المشكلة لمعرفة اهم النصائح والحلول لحل لمشكلة الكمبيوتر يطفي بعد ثواني من التشغيل لتعم الفائده للجميع وشكرا .

Exit mobile version