الفرق بين بلوجر ووردبريس

الفرق بين بلوجر ووردبريس

الفرق بين بلوجر ووردبريس

الفرق بين بلوجر ووردبريس من اكثر الاسئله التي يتسال عنها الأشخاص الراغبين في انشا موقع الكتروني فكل منصه من هذه المنصتين تملك خواص ومميزات تميزها علئ الاخرا ولمعرفه ايهما افضل ووردبريس او بلوجر لا انشاء موقع الكتروني للربح منه يعتمد عليك في معرفه ماهو الموقع الذي تريد انشائه .

ولمساعدتك في معرفه الفرق بين بلوجر ووردبريس ومن هي المنصه الذي ستناسب الموقع الالكتروني الذي ترغب بانشائه سوف اشرح خواص كل واحده علئ حده وذكر مميزات وعيوب كل منصه ومعرفه الفرق بين بلوجر ووردبريس بالتفصيل وانت بدورك سوف تقوم باختيار المنصة المناسبه وفق المميزات والعيوب التي ساذكرها لكل منصه فانا لا استطيع ان اخبرك من هي الأفضل بنسبه لك وانا لا اعرف مانوع الموقع الالكتروني الذي تستهدفه .

الفرق بين بلوجر ووردبريس

منصه Blogger

Blogger  هي منصه او خدمه استضافه مملوكه لشركه google وتسمح لاي شخص بالتدوين فيها بالمجان وتتميز هذه المنصه بسهله الاستخدام فقط قم بالتسجيل وكتابه اسم الموقع واختيار دومين مجاني لك تابع لشركه قوقل في حاله اذا اردت انشاء موقع مجاني واختيار قالب مجاني والبدا في كتابه ونشر مقالاتك بكل سهوله ولاكن اذا اردت ربح المال من المدونة الذي الذي ستقوم بانشائها فهاذا كلام فارغ.

هناك الكثير من إخواننا المدونين من يشرح الامر وكانك تستطيع الربح من المدونه المجانيه في بلوجر بكل سهوله دون الحاجه الا شراء دومين مدفوع او امتلاك اسم تجاري خاص بك وهذا الكلام غير صحيح فهناك الكثير من وقعو في هذه الخطاء وضاعت اتعابهم وجهودهم بدون فائده او يكسبون مبالغ نسبيه جدا من مدوناتهم لاتتعدا $100 دولار شهريا ولمعرفه .


مميزات بلوجر

  1. من مميزات بلوجر هي سهوله الاستخدام للأشخاص المبتدئين فاذا كنت مبتدئ وتريد انشاء موقع الكتروني للربح منه فهاذه المنصه مناسبه لك لتفهم اليه الربح من المواقع الالكترونيه .
  2. تمكنك بلوجر من انشاء مدونه مجانيه فاذا انت لا تملك راس مال لا انشاء مدونه خاصه بك للربح من الانترنت فبلوجر افضل خيار بالنسبة لك فانت في بلوجر بحاجه فقط الا $10  او $11 دولار فقط لشرا دومين خاص بك والاستضافة والإدارة والحمايه والسرعه والكثير من المميزات ستأخذها بالمجان .
  3. بلوجر تعطيك كل مميزاتها وقدراتها بشكل مجاني ولا تلزمك بدفع سنت واحد مقابل استضافتك في سرفراتها .
  4. افضل ما يميز بلوجر وما يجعل الكثير من المبتدئين يرغبون في انشاء مدونه في بلوجر للربح منها وهيا الأمان والحماية فانت عندما تقوم بأنشاء مدونه في بلوجر فانت في سيرفرات قوقل ولن يستطيع أي احد من اختراقك او اختراق موقعك لان الذي يحميك قوقل نفسها .
  5. سرعه استجابة مواقع بلوجر وأداء عالي وهذه أيضا تعتبر من افضل المميزات التي تتميز بها مدونات بلوجر فالسرعة والأداء العالي من اهم العوامل لتصدر الموقع في محرك البحث فالمواقع البطيئة التي تملك استجابة بطيئه وادائها بطيء لن تلقى الكثير من الزوار لان هناك الكثير من المواقع الأسرع منك حتئ لو كان السيو والمقال الخاص بك محترف سوف يتصدرون عليك منافسيك .
  6. سهوله الاستخدام والإدارة فانت في بلوجر لا تحتاج الا خبره لأداره موقعك .
  7. سهوله كتابه المقال فانت في منصه بلوجر كل ماعليك فعله لكتابه مقال محترف هو احترافيه السيو وتعلم اساسيات السيو لكتابه مقال يتصدر في محرك البحث .
  8. عدد الزيارات في بلوجر غير محدود لا نهائي .

عيوب بلوجر Blogger

  1. تمكنك بلوجر من انشاء موقع متخصص فقط في كتابه المقالات مثل موقع اخبار او تعليمي او تقني او من المجالات المتخصصه في كتابه المقالات اما اذا كنت تريد انشاء موقع للتجاره الالكترونيه او انشاء موقع يملك العديد من التخصصات فهاذا شيئ لا توفره بلوجر .
  2. من اهم العيوب الذي يجب عليك معرفتها قبل انشاء موقع بلوجر هو انك لا تعتبر المالك الحقيقي لموقعك في بلوجر لذالك انت تأخذ كل مميزاتها بالمجان .
  3. اذا قمت بانشاء مدونه او موقع الكتروني في بلوجر وقمت بنشر مقال او برنامج  مخالفت لشروط الربح من بلوجر لهم القدره علئ ازاله موقعك في أي وقت وقد تضع كل جهودك واتعابك لا قدر الله .
  4. الإمكانيات المحدوده من اداره موقعك فانت عندما تقوم بكتابه مقال في بلوجر فانت لاتملك الا بعض الخواص وأيضا لا تملك القدره من التحكم علئ كل سانتي من الموقع الالكتروني في بلوجر عكس وردبريس.
  5. بلوجر تعطيك لوحه تحكم بسيطه لتنسيق مقالاتك مثل كتابه مقال في الورد الخاص باوفس .
  6. لا تستطيع الوصول الى الملفات الخاصه بموقعك لانك في سرفرات قوقل وقوقل لا توفر لك امكانيه الوصول الى ملفات موقعك في سرفراتها .
  7. بلوجر لاتحدث الاستضافه الخاصه بها واضافه خواص وأدوات جديده لمستخدمي مواقع بلوجر .
  8. بلوجر لاتوفر القدره علئ اداره المحتوى الخاص بموقعك .
  9. بلوجر لا تستخدم الأرشفة في المقالات فالأرشفة في بلوجر يعتمد على المدون وخبراته في كتابه المقالات بشكل صحيح وتجنب الأخطاء الذي قد تضعك في موقف عدم وصول الزوار الى مقالاتك .

بعدما تعرفنا علئ عيوب ومميزات بلوجر واختيار بلوجر كمنصه لك لانشاء الموقع الخاص بك يمكن معرفه كل ماعليك فعله لانشاء موقع محترف في بلوجر للربح منه عن طريق الكرس الذي قمنا بانشائه للربح من بلوجر ومساعده المبتدئين لانشاء موقع الكتروني من الصفر حتئ الاحتراف وفهم السيو واكواد الميتا وكيفيه كتابه الكلمات الرئيسيه والكلامات الدلاليه وارشفه المقالات وكل ماستحتاج اليه  لا انشاء موقع محترف من الصفر حتئ ربطه بادسنس

منصه ووردبريس WordPress

منصه WordPress تعتبر من افضل المنصات لانشاء موقع محترف فاذا كنت تريد انشاء موقع محترف في أي مجال انت تستهدفه وامتلاك العديد من الخصائص والقدرات التي تساعدك لأداره موقعك بالكامل فانت بحاجه الئ انشاء موقع في وورد بريس ولاكن لانشاء موقع في ورد ابريس يجب ان تفهم العديد من الاشياء وفهم  كل الخواص التي تساعدك لانشاء موقع محترف في ورد ابرس.

لان منصه WordPress هي منصه استضافه مفتوحه المصدر وتسمئ هذه المنصه بنظام اداره المحتوى هذا يعني انك انت المتحكم في موقعك وانت المسئول في اداره كل شيء فيه من الحمايه والاداره والسرعه والأداء والأمان والتحكم في كل سانتي في الموقع الخاص بك ليضهر بالشكل الذي تريده في محرك البحث .


مميزات ووردبريس WordPress

  1. من مميزات منصه WordPress توفر لك امكانيه في انشاء موقع الكتروني يملك كل القدرات والخواص التي تساعدك لانشاء موقع الكتروني حسب الطلب الذي تريده عكس بلوجر المتخصصه فقط في انشاء مواقع الكترونيه لكتابه المقالات.
  2. توفر WordPress امكانيه في اداره المحتوا الخاص بك او الموقع الخاص بك واكتساب العديد من الخبرات في اداره المواقع فانت عند اختيارك منصه وورد بريس لانشاء الموقع الخاص بك فانت المتحكم الكامل في موقعك من الحمايه والأداء والسيو فاذا كنت تبحث علئ طريقه لانشاء موقع الكتروني وكسب العديد من الخبرات والقدرات في اداره المواقع فوردبريس خيار ممتاز جدا .
  3. وورد بريس تعطيك لوحه تحكم متعدده الخصائص وتستطيع التحكم في انشاء الصفحات والمقالات والتحكم الكامل في الاضافات الخاصه بك .
  4. توفر WordPress امكانيه من استخدام العديد من الإضافات المساعده لانشاء مقال يتصدر في محرك البحث فانت في ورد ابرس لاتحتاج لتعلم السيو مثل بلوجر لكتابه مقال محترف فقط قم باستخدام إضافات للسيو وستخبرك في ماذا يجب عليك فعله ليتصدر مقالك في محرك البحث.
  5. امكانيه ورد ابرس من استخدام العديد من الإضافات وارشفه المقالات والصفحات واستخدم كل الطرق المحترفه ليظهر مقالك بشكل محترف في محرك البحث وأيضا الكثير من الإضافات التي تساعدك لفعل كل ماتريده .
  6. ورد ابرس تقوم بتحديث منصتها بين فترات وجيزة ما بين الشهر والشهرين واضافه العديد من المميزات والخواص الجديده لمالكي المواقع علئ منصتها .

عيوب وورد بريس WordPress

  1. WordPress صعبه في الاستخدام بنسبه للأشخاص المبتدئين فانت هنا تحتاج الى خبرات في اداره المحتوى الخاص بك .
  2. اذا اردت انشاء موقع محترف يجب ان تقوم بشرا كل شي فالمكوث في وورد بريس  ليس مجاني مثل بلوجر .
  3. انت المتحكم الكامل في موقعك لذالك يجب ان تقوم بحمايه موقعك فاذا اهملت مستوا الحمايه في موقعك فانت معرض للخطر في منصه وورد بريس فهي لاتوفر الحمايه وسرعه الاستجابه والأداء مثل بلوجر كل شيئ هنا يعتمد عليك .
  4. السرعه والأداء هنا يعتمد علئ نوع الاستضافه الذي سوف تقوم بشرائها فاذا قمت بشرا استضافه رخيصه لاتوفر إمكانيات قويه لزياده سرعه استجابه موقعك فانت معرض لضهور مقالاتك في اخر نتائج محرك البحث وأيضا ستكون محصور بعدد معين من الزيارات شهريا .
  5. هذا يعني ان عيوب ورد ابرس كلها تعتمد علئ صعوبتها في اداره المحتوى ولا انشاء موقع محترف في وورد بريس  يجب عليك ان تفهم كل شي في WordPress والتعرف علئ كل الاضافات والادوات من اجل الحصول علئ موقع  يملك حضور قوي في محرك البحث وأيضا من العيوب الذي لايرغب بها الكثير من المبتدئين وهيا ان كل شي في منصه ورد ابرس مدفوع ويجب ان تقوم بشرا كل ماتحتاج له لتملك موقع الكتروني محترف .

ولاكن اذا اردت انشاء موقع يعود عليك بالأرباح مستقبلا وانشاء مشروع مدا الحياه يستحق الاتعاب الذي ستبذلها فانت بحاجه الى انشاء موقع في وورد بريس فالمبالغ الذي ستخسرها مقابل حصولك علئ موقع محترف لاتساوي شيئ مقابل الارباح الذي ستحصل عليها فاذا تريد انشاء موقع وورد بريس ومشكلتك فقط انك لاتعرف أي شي عن ورد ابريس ولاتفهم كيفيه اداره موقع ورد ابرس فهاذه المشكله نحن سوف نحلها باذن الله فنحن اعضاء مدونه الرابح للمعلومات قمنا بانشاء كرس تعليمي لا انشاء موقع وورد بريس للمبتدئين من الصفر حتئ الاحتراف وفهم كل ماعليك فعله خطوه بخطوه بالتفصيل حتئ امتلاك موقع WordPress محترف .

ايهما افضل وورد بريس او بلوجر

الان بعدما تعرفنا علئ عيوب ومميزات كل منصه والفرق بين بلوجر ووردبريس يأتي السوال هنا في معرفه ايهما افضل وورد بريس او بلوجر لانشاء موقع الكتروني ناجح .  وللإجابة علئ هذا السؤال يعتمد علئ قدراتك وخبراتك فاذا كنت مبتدا ولا تملك راس مال وتريد الدخول في مجالات الربح من الانترنت عن طريق انشاء موقع الكتروني للربح من كتابه المقالات فا افضل خيار لك انشاء مدونه في بلوجر .

اما اذا كنت تريد انشاء موقع الكتروني متعدد الخصائص للربح من الانترنت ليس محصور فقط في كتابه المقالات وتملك راس مال فانت سوف تحتاج الى انشاء موقع في ورد ابرس فانت عند اختيار ورد ابرس سوف تكون المتحكم في كل شي وتستطيع تخصيص موقعك واستخدامه في العديد من المجالات .


ايهما افضل وورد بريس او بلوجر
Exit mobile version