العمل عن بعد

العمل عن بعد telework أو الـ اعمال عن بعد أو وضائف عن بعد أو الاشراف عن بعد سواءا وضائف عن بعد للنساء أو وضائف للرجال عن بعد أو وضائف عن بعد للطلاب أو العمل عبر الإنترنت كل هذه المواضيع أو المصطلحات تشير الى شيئ واحد وهو كيفية الشغل من البيت حيث قد أتاح لنا الإنترنت خدمات انجاز الاعمال الخارجبه دون الحاجه للذهاب الى أماكن ومقرات تلك الاعمال بشكل مختصر (الوصول عن بعد) نحن اليوم في أمس الحاجه لهذا العمل بسبب تفشي فيروس كورونا ( كوفيد-19 ) ومن ابرز الامثله على المجالات والأليات التي نستطيع من خلالها ممارسة الاعمال عن بعد برنامج تيم فيور teamviewer وبرنامج الاني ديسك anydesk مرفق لكم في الأسفل رابط teamviewerتحميل.

من أهم مميزات العمل عن بعد أنه لا يقيد صاحبه او يفرض عليه لوائح او قوانين مثل الالتزام كل يوم بوقت محدد للحضور او الاهتمام بالمظهر مثل موظفين الشركات والجامعات والفنادق وغيرها وأيظا من ناحية الدخل من العمل عن بعد فيكون غير محدد بمبلغ معين مثل موظفين المجالات الأخرى سواء بذلو مجهود كبير او صغير بل هنا في هذا المجال يكون دخلك على قدر مجهودك وخبرتك وسنقوم بشرح هذا الكلام بالتفصيل في الفقرات التاليه وأخيرا في نهاية هذه القطعه لا ننسى الشغل الشاغل والهم الأكبر وخاصتا في اخر ثلاث سنوات حتى يومنا هذا وهو فيروس كورونا حيث وقد جعل اكثر الناس يلجئون الى فكرة او وسيلة انجاز الاعمال عند بعد.

العمل عن بعد telework

نستطيع العمل عن بعد اليوم أي العمل عبر الإنترنت بسهولة تامه وفي جميع الأوقات ومن أي مكان شرط وجود الإنترنت بالدخول من جهاز الكمبيوتر الى جهاز اخر نريد العمل عليه ومباشرة التحكم فيه كأن هذا الجهاز بين يديك سواءا كان ذالك الجهاز في شركة او مستشفى او مؤسسه او جامعه ومن ثم العمل عليه ولأخذ الرؤيه الواضحه على هذا المجال قم بزيارة موقع telework حيث يقدم لنا هذا الموقع خدمة الوضائف او العمل عن بعد.

برنامج تيم فيور teamviewer للتحكم عن بعد

تعريف برنامج تيم فيور teamviewer

<< هو عباره عن برنامج تحكم عن بعد مدفوع (مجاني) متوفر على الإنترنت لا نحتاج الى عملية الدفع الألكتروني للحصول عليه>> نستطيع من خلال هذا البرنامج التحكم بالاجهزه الألكترونيه التي لها خاصية الاتصال مثل الكمبيوترات والهواتف النقاله والطابعات وغيرها.

استخدام برنامج تيم فيور teamviewer

يستطيع استخدام هذا البرنامج حتى الأشخاص المبتدئين في استخدام الكمبيوتر. طبعا بعد تنزيله من الإنترنت وتثبيته فتح هذا البرنامج ادخال عنوان او اسم الجهاز الذي نريد الوصول اليه والتحكم به عن طريق ( إدخال كلمة السر الخاصه بذالك الجهاز ثم النقر على زر الاتصال وبعد ذالك تظهر لك واجهة ذالك الجهاز التي من خلالها تستطيع التحكم فيه وإدارة موارده وبياناته ) بشرط الاتصال بشبكة الإنترنت.

وضائف عن بعد او اعمال عن بعد

كلا المفهومين وضائف عن بعد ، اعمال عن بعد قد تحمل نفس المعنى والفرق بينهما بسيط.

أولا: وضائف عن بعد

قد يكون هذا المصطلح اسبق من مصطلح اعمال عن بعد او بالتعبير الاصح قد تسبق مرحلة الوظيفه مرحلة العمل نستطيع القول ان الوظيفه هي الشيء الذي يسعى له أي شخص عاطل ليس لديه وسيله لاخراج طاقته العمليه ولكن مع فكرة العمل عبر الإنترنت نستطيع القيام بهذا الشيء من البيت

وللتوضيح اكثر قم بزيارة موقع telework من الرابط ادناه.

من هنا موقع telework

ثانيا: اعمال عن بعد

سبق وان ذكرنا انهما قد يحملان نفس المعنى ( وضائف عن بعد ، اعمال عن بعد ) ومن جانب التوضيح والتسهيل قلنا أي شخص في البدايه يقوم بالبحث عن وظيفه ثم بعد ان يتم الحصول على الوظيفه تأتي مرحلة ممارسة العمل الوظيفي ومن امثلة الاعمال عن بعد التالي.

المثال الأول:

إدارة بعض رجال الاعمال لشركاتهم ومواردها واقسامها من المكان الذي يتواجدون فيه عبر الإنترنت دون الاضطرار للذهاب الى مقر الشركه.

المثال الثاني:

الربح من الإنترنت عن طريق كتابة المقالات ونشرها على المواقع وإدارة هذه المواقع ومن خلال هذا العمل يتم الحصول على العائد المادي عن طريق الحساب البنكي.

أشهر مواقع وبرامج الربح من الإنترنت

  1. الربح من اليوتيوب عن طريق نشر فيديوهات تجذب الناس وتلفت انتباههم وكلما كان عدد المشاهدات أكبر يكون العائد المادي اكبر.
  2. الربح من الفيس بوك عن طريق انشاء صفحات تجاريه والقيام بالتسويق على تلك الصفحات.
  3. الربح من الانستقرام كذلك عن طريق انشاء صفحات انستقرام تجاريه وايظا الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعموله ، عن مشاهدة الاعلانات ، عن طريق زيادة عدد المتابعين.
  4. الرح من موقع coinpayu
  5. الربح من موقع YouGov
  6. الربح من موقع خمسات يقدم موقع خمسات العديد من الاعمال عن بعد كما يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام
  7. الربح من اماورن يعتبر موقع امازون من أشهر المواقع في التجاره الألكترونيه

اليك روابط اشهر المواقع والبرامج التي تسطيع من خلالها كسب المال عبر الإنترنت:

الربح من اليوتيوب ، الربح من الفيس بوك ، الربح من الانستقرام ، الربح من coinpayu ، الربح من موقع YouGov ، الربح من موقع خمسات ، الربح من أمازون

وضائف عن بعد للنساء

وظائف عن بعد للنساء

احدث ظهور شبكة الإنترنت تغيرات كبيرة في جميع مجالات وجوانب الحياة ومن التغيرات والاشياء المهمه التي قدمها الإنترنت للمجتمعات هي توفير وضائف عن بعد للنساء وخاصتا في المجتمعات والدول العربيه والاسلاميه نظرا لعادات وقيم ديننا الحنيف للتحفظات عند المسلمين ورفض ديننا ايظا فكرة الاختلاط بين النساء والرجال فقد اصبح بإمكان المرأة في هذا العصر الشغل من البيت نظرا لضرورة بقا المرأة وخاصتا المتزوجة في بيتها ومرورها بفترات حمل وولادة وغيرها.

أصبحت المرأة في هذا العصر ( عصر الإنترنت ) تتساوى مع الرجل ولا تحتاج غير جهاز كمبيوتر وشبكة إنترنت لممارسة الاعمال عبر الإنترنت ومن ابرز الـ وضائف عن بعد للنساء … تعاقد بعض شركات الدعاية والتصميمات الرسوميه مع مجموعه من النساء لتصميم صور وشعارات لصالح تلك الشركات حيث يقمن بهذا العمل من منازلهن عبر الإنترنت ثم بعد ذالك يحصلن على المقابل المادي عن طريق خدمات الدفع الألكتروني.

الاعمال في ضل تفشي فيروس كورونا كوفيد-19

منذ ثلاث سنوات تقريبا من 2019 الى 2022 والناس يعانون من تفشي فيروس كورونا corona كوفيد-19

للعلم انه تم اغلاق العديد من الشركات والاعمال بسبب فيروس كورونا ( كوفيد-19 ) وخاصتا الاعمال المهنيه بينما لازالت أكثر الشركات في العالم تمارس اعمالها السابق ولكن الفرق هو ان هذه الشركات الان تمارس اعمالها عن بعد عبر شبكة الإنترنت نظرا لـ فيروس كورونا corona كوفيد-19 ومخاطره وطريقه العدوى في فيروس كورونا ( كوفيد-19 )

سلبيات العمل عن بعد

كل شيء له مميزات ايظا له سلبيات وعيوب ومن اهم سلبيات العمل عن بعد التالي:

  1. اضطرار الشخص الذي يعمل عن بعد في بعض الأحيان الى العمل ساعات اضافيه فوق طاقته.
  2. يتطلب هذا النوع من الاعمال إنترنت سريع جدا.
  3. قد يتطلب في بعض مجالات العمل عن بعد تعلم تقنيات صعبه جدا ومعقده.
  4. لاتغطي فكرة العمل عن بعد كافة أصناف وقطاعات العمل مثل بعض الاعمال المهنية والفنية والاعمال الزراعيه وغيرها.
  5. التعارض مع الفطرة او الغريزة الاجتماعيه في الانسان والتعود على العزلة والانفراد.
  6. التقليل من فرص العمل في اكثر المجالات.
  7. عمليات البيع والشراء عن بعد.
الشغل من البيت
اعمال عن بعد للنساء
Exit mobile version