كيفية الربح من البث المباشر على الفيس بوك ؟

كيفية الربح من البث المباشر على الفيس بوك ؟

هل تريد التعرف على كيفية الربح من البث المباشر على الفيس بوك اذا كان هذا ما تبحث عه فانت في هذا المقال سوف تتعرف على افضل طرق الربح من فيديوهات البث المباشر في فيس بوك .

شهد عام 2017 ثورة في انتاج الفيديو المباشر، لكنه كان يقتصر على الأخبار التلفزيونية والرياضة الإعلانات، لكن اليوم يمكن لأي شخص لديه حساب على الفيس بوك أن يبدأ البث المباشر في أي وقت.

ما هو البث المباشر في فيس بوك ؟

الربح من البث المباشر على الفيس بوك

يقصد بالبث المباشر على فيس بوك هو إمكانية الشخص الربح من البث المباشر على الفيس بوك من تسجيل الفيديو المباشر الخاص به في أي وقت وأي مكان للتحدث عن موضوع ما، بغض النظر عن المشاهدين.

بالرغم من عامل المتعة الذي يشكله البث المباشر على الفيسبوك، فإن ما يجذب الأشخاص حقاً إلى نشر مقاطع الفيديو المباشرة هو إمكانية كسب الدخل.

حيث تقوم فيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعية الأخرى بميزة تقديم الأرباح لمقاطع الفيديو ذات البث المباشر والتي سنتحدث عنها لاحقاً.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك والربح

كيفية الربح من البث المباشر على الفيس بوك ؟

انطلاقاً من مساعدة المهتمين بكيفية الربح من البث المباشر على الفيس بوك Facebook Live، فيما يلي بعض النصائح والطرق للبدء بذلك:

استخدام إعلانات Facebook أثناء البث المباشر:

قام فيسبوك مؤخراً بالإعلان عن بدء الربح من البث المباشر على الفيس بوك لترويج الإعلانات بشكل مباشر، وتسمى هذه الميزة الجديدة فواصل إعلانية (Ad Breaks) .

حيث سيعمل على تضمين إعلانات مدفوعة الأجر ضمن مقاطع الفيديو هذه، ليتمكن المستخدمون الذين يقدمون مقاطع الفيديو المباشرة هذه الحصول على نسبة تبلغ حوالي 55٪ من عائدات هذه الإعلانات.

في البداية، كانت ميزة الربح من البث المباشر على الفيس بوك تقتصر فقط على شركات الإعلام والشخصيات المشهورة والمعروفة.

لكن الآن تم توسيع هذه المجموعة المحدودة، بحيث أصبحت تشمل الأشخاص المؤهلين بشكلٍ كافٍ، تقوم بمنحهم إشعارات الموافقة على البدء بالبث والحصول على أموال من شركة فيسبوك نفسها.

سابقاً كان البث المباشر هو عرض تقديمي مميز ورئيسي خاص بمنصة يوتيوب، لكن الآن نظراً لأن فيسبوك ارتقى بمستوى التنافس إلى اليوتيوب، فإنه عمل على تقديم نفس الميزة لمستخدميه، وبالتالي لم تَعُد ميزة البث المباشر ميزة خاصة باليوتيوب وحده.

للانضمام إلى برنامج إضافة إعلانات فيسبوك إلى البث المباشر (Facebook In-Stream Ads)، يجب أن يكون عمرك 18 عاماً أو أكثر، ويجب أن تعيش في بلد يتيح لك إضافة الإعلانات ضمن البث الخاص بك.


الشراكة مع العلامات التجارية:

إذا كان لديك جمهور كبير بشكل جيد، فقد تكون من الأشخاص المؤثرين من منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا الأمر يدفع الشركات والمؤسسات إلى التواصل معك للإعلان غير المباشر عنها في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إذا تواجد العديد من الأشخاص الذين يقومون بمتابعة مقاطع الفيديو الخاصة بك لرؤية ما تقدمه باستمرار، فقد تقوم بعض الشركات برعاية مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنهم بعد ذلك وضع الإعلان في بداية أو نهاية أو منتصف البث.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام البث لعرض وجبات الطعام التي تعدها، فإذا كنت مشهوراً لدرجة مقنعة، يمكن لبعض الشركات ذات العلامات التجارية أن تدفع لك مقابل استخدام منتجاتها أمام جمهورك.

وبالتالي يعتبر البث المباشر فرصة جيدة للشركات من أجل الإعلان ومربحة لك بنفس الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تؤدي عينات الطعام المقدمة، والإمدادات المجانية لخفض التكاليف الثابتة في إعداد الوجبات (من مستلزمات الخبز، وما إلى ذلك).


جذب المزيد من المشاهدين والمتابعين:

سواء كنت تحصل على الربح من Facebook أو من أي جهة أخرى، فإنك بالنتيجة النهائية بحاجة إلى متابعين.

هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تقدم لك إمكانية شراء متابعين، ولكن الجمهور الأكثر أهمية هو الجمهور الفعلي الحقيقي.

إذا تمكنت من تحقيق الشهرة على نطاق واسع، فهذا يعني أنك قد نجحت.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور:


أعلن عن الفيديو الخاص بك قبل البث المباشر :

إذا شعرت بالقلق من عدم قيام أي شخص بمتابعة البث المباشر الخاص بك، فقم بالإعلان عن الوقت والتاريخ على صفحتك مسبقاً.

واعمل على تذكير متابعيك باستمرار بالفيديو اللاحق، وشجعهم على مشاركة التذكيرات الخاصة بك على صفحاتهم الشخصية وإبداء الإعجاب بها.

قم بنشر تذكيراً خاصاً آخر قبل ساعة من بدء البث المباشر وآخر بحوالي خمس دقائق قبل البدء.


لا تكثر من الكلام :

لا تظهر أمام متابعيك بأنك متلهف جداً لأن ذلك قد يسبب ابتعاد المشاهدين عن المحتويات التي تقدمها.

كما يعتبر تَعدد المنشورات على صفحة “آخر الأخبار” الخاصة بالناس حول ذات الفكرة سبب لجعلهم غاضبين.

بالإضافة إلى ذلك، لا تقدم وعوداً غير قادر على الوفاء بها، فإذا وعدت متابعيك بساعة كاملة من الإثارة، فهذه تعتبر مهمة صعبة حقاً، لذا من الأفضل إبقاء الأمور بسيطة وقابلة للتفاعل وذات محتوى جذاب.


قم بكتابة وصف للمحتوى :

إذا قمت بكتابة وصفاً رائعاً لما سيشاهده المتابعون في مقطع الفيديو الخاص بك، فهذه تعتبر نقطة إيجابية.

يمكنك تحرير الوصف بعد البث الخاص بك، في حال كنت تريد إعطاء معلومات إضافية.


اكتشف أفضل وقت للنشر :

يجب على الشخص الذي يسعى في الربح من البث المباشر على الفيس بوك Facebook Live أن يراقب عدد المشاهدين للمحتوى الخاص به.

إذا لاحظت أن المشاهدين في وقت معين يكونون أكثر بروزاً من حيث العدد أو التأثير أو النشاط، فهذه معلومات قيمة تفيدك بالنشر لاحقاً.

بحيث يتوجب عليك بعد ذلك محاولة البث في الوقت المناسب لكسب المزيد من التأثير وبالتالي كسب المزيد من الربح.


تفاعل مع جمهورك

لا تكتفي فقط بالعدد الكبير للمشاهدين أو المتابعين، حيث يتوجب عليك التفاعل معهم أيضاً.

إذا لاحظت وجود عدداً قليلاً من التفاعل والذي يُعبر عن عدد المشاهدين، فاطلب منهم إلقاء التحية في التعليقات، أو قم بنشر أسئلة تشجيعية أو منحهم إجابات مثيرة أو حتى إنشاء محاورة تفاعلية من أسئلة وأجوبة.

في نهاية البث، قم بتلخيص مقطع الفيديو بالكامل للسماح للأشخاص الذين لم يتمكنوا من المتابعة بأن يعلموا ماذا احتوى البث المباشر.

أن تجري ملخصاً في منتصف البث وقبل أن ينتهي بفترة قصيرة يعتبر فكرة جيدة، كما أنه من الجيد أيضاً أن تعمل على توفير جو ودود ومريح لمتابعيك.

يتواجد معظم الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي لأخذ استراحة من مشاغلهم اليومية، لذلك من الجيد أن تمنحهم ما يريدون بأفضل طريقة ممكنة.


ركز على المحتوى

إذا لم يكن لديك محتوى ذو جودة جيدة، فمن المحتمل ألا تتمكن من جذب العديد من المتابعين، مما يؤدي إلى صعوبة تحقيق أحلامك بالربح من البث المباشر على فيسبوك.

 إذاً يحتاج المحتوى الخاص بك إلى محتوى فريد يعمل على جذب المشاهدين ويتمتع بجودة متسقة وعالية، لا يهم إذا كان المحتوى مضحك أم لا، فقد تجد نفسك تفقد المشاهدين بسبب شيء فَظ أو غير صحيح.

يجب على المرء أيضاً التأكد من تقديمه عرض بمحتوى ذو مدة زمنية مناسبة، حيث قد يجعل الفيديو القصير المشاهدين متحمسين لمزيد من المنشورات في المرات القادمة.

بالرغم من أن مقطع الفيديو الطويل يمتلك فرص أكبر في جذب المزيد من المشاهدين، لكن من الضروري تحديد متى يبدأ عدد المشاهدين في التناقص لإيقاف المشاهدة قبل أن يبدؤون بالملل.


روابط الإحالة “Affiliate Links”:

إذا كنت من هواة البث المباشر الخاص بالألعاب، حيث تستخدم جهاز كمبيوتر قوياً لتشغيل ألعابك.

فقد يهتم المشاهدون أيضاً بمواصفات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب، كل ما عليك فعله هو الاشتراك ببرنامج تابع لشركة أمازون، وإنشاء روابط إحالة وتضمينها داخل الوصف بحيث تنقل المشاهد لموقع امازون عند الضغط عليها.

عندما ينقر شخص ما على رابط الإحالة الخاص بك، ويقوم بشراء منتج سوف تكسب عمولة بنسبة محددة.

يمكنك سحب العمولة إلى حسابك المصرفي عندما تصل إلى الحد الأدنى للدفع الذي حددته الشركة، ويمكنك أيضاً تثبيت روابط الإحالة الخاصة بك داخل التعليقات للحصول على أقصى إمكانية لعرضها.


الترويج لقنوات أخرى :

يمكن أن يكون موقع يوتيوب مصدر دخل جيد لمُنشئي المحتوى، وذلك باستخدام بعض البرامج مثلStreamlabs ، حيث يمكنك البث على يوتيوب مباشرةً، وقبول المدفوعات، ثمَّ البدء بالبث المباشر على فيسبوك، لاحقاً لذلك قُم بذكر قناة اليوتيوب الخاصة بك في البث.

كما يمكنك إضافة رابط القناة في الوصف أو وضعه كتعليق مثبت.

عندها سيرغب الناس بالاشتراك في قناتك لمشاهدة محتوى العرض الخاص بك عالي الجودة.

بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على المزيد من المشتركين، والمزيد من الإيرادات من فيسبوك وكذلك يوتيوب.


نجوم الفيسبوك “Facebook Stars” :

إذا كنت مطور ألعاب فإن فيسبوك يساعدك على تحقيق المزيد من الأرباح من خلال البث المباشر.

لنشر مقاطع فيديو عن الألعاب الخاصة بك على فيسبوك، يجب عليك الانضمام إلى برنامج إنشاء الألعاب الخاص بفيسبوك “Facebook Gaming Creator Program”.

بمجرد أن تصبح منشئ ألعاب، يمكنك نشر مقاطع الفيديو وإنشاء صفحات خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي تضم مُحبي الألعاب.

حيث يضم فيسبوك برنامج ليفل اب “Level Up” لمساعدة منشئي الألعاب على كسب المزيد من المال.

كما يمتلك فيسبوك عملته الافتراضية الخاصة به والتي تدعى ستارز / نجوم “Stars”، حيث يمكن لمستخدمي فيسبوك إبداء الإعجاب (تقييم) لعبة خاصة بمنشئي الألعاب عن طريق نجوم فيسبوك “Stars”.

كما يتوجب على منشئي الألعاب المؤهلين للحصول على هذه النجوم أن يعملوا على إنشاء حساب دفع خاص بهم، ويمكن القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى لوحة التحكم والتأكد من تبويب “Streamer”، هنا يمكنك التحقق من عدد النجوم التي تلقيتها.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن كل نجمة تعادل 0.01 دولار.

لذلك، لكي تربح مبلغاً معقولاً وقدره 1000 دولار شهرياً فأنت بحاجة إلى 100000 نجمة كل شهر.

ما هو المبلغ الذي يمكن كسبه من البث المباشر على فيسبوك؟

حسناً، هذا يعتمد على عدد مشاهديك وطريقة تحقيق الدخل التي تستخدمها.

على سبيل المثال، إذا كنت تخطط في الربح من البث المباشر على الفيس بوك من خلال نجوم فيسبوك، فانت هنا ستكسب المال عندما يُقيم شخص ما المحتوى الذي تقدمه.

من ناحية أخرى، إذا كنت تخطط لاستخدام روابط الإحالة كطريقة لتحقيق الدخل، فستحصل على عمولة عندما يشتري شخص ما عنصراً من خلال رابط الإحالة الخاص بك.

قد يعجبك : كيفية انشاء مدونة والربح منها 2022

كيف تزيد عدد مشاهدات الفيديو؟

يتطلب ذلك نشر محتوى جذاب على صفحتك لجذب الزوار، كما يمكنك أيضاً الدفع لفيسبوك للحصول على المزيد من مشاهدات الفيديو وروابط الصفحات، لكن عليك التأكد أولاً أن تغير نوعية زوار الفيسبوك ليصبحوا مشتركين.

هل سيتم احتساب المشاهدات المدفوعة؟

لا، لن يقوم فيسبوك مطلقاً باحتساب مشاهدات الفيديو المدفوعة عند دفع المبلغ.

تحتاج الحصول على مشاهدات فعلية وحقيقية للحصول على أكبر قدر من الإيرادات، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال نشر محتوى ذو جودة عالية.

كيف نفعل التسويق بالعمولة لنحصل على إيرادات جيدة؟

يمكنك الانضمام إلى أي برنامج فرعي مثل ShareASale أو برنامج الإحالة الخاص بأمازون وغيره من المواقع، لتقدم لك روابط إحالة خاصة بك.

إذا كنت تقوم ببث فيديو عن الألعاب، فيمكنك الحصول على روابط إحالة خاصة بوحدة التحكم بالألعاب، والقيام بتثبيتها ضمن وصف الفيديو أو التعليقات.

كما يمكنك أيضاً الكسب من روابط الإحالة الخاصة بإعلانات شاشات الألعاب ولوحات المفاتيح والماوس والعديد من وحدات معالجة الرسومات.

ختاماً، نجد أن الربح من البث المباشر على الفيس بوك أصبح ممكناً تماماً اليوم، وبطرق سهلة للغاية، لكن تذكر جيداً أن اي وسيلة للربح تتطلب منك قدر كبير من العمل.

الان بعد ان تعرفنا على كيفية الربح من البث المباشر على الفيس بوك وماهي افضل الطرق التي تمكنك من الربح من البث المباشر على الفيس بوك شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص المهتمين بكيفية الربح من البث المباشر على الفيس بوك لتعم الفائده للجميع وشكرا .

Exit mobile version