فتح التليجرام على الكمبيوتر ومميزاته

التليجرام على الكمبيوتر

يعتبر فتح التليجرام على الكمبيوتر من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها استخدامه، فمن المعروف أن التليجرام هو واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، بناءً على ذلك فقد أعددنا هذا المقال لنكشف عن طريقة فتح التليجرام وكيفية فتح وتسجيل دخول مستخدميه بطريقة آمنة كليًا.

فتح التليجرام على الكمبيوتر

أصبح التليجرام معروف في الآونة الأخيرة بكونه أهم تطبيقات الدردشة والتواصل، وأهم ما يميزه هو الجروبات أو المجموعات المختلفة التي يضمها وقد شاهدها بالفعل الكثير من المستخدمين في شهر رمضان السابق.

حيث كان يتم عمل جروب على التليجرام باسم مسلسل ومن بعدها نشر الحلقات يوميًا خلال هذه المجموعات.

يعتبر التليجرام بشكل عام تطبيق للمراسلة السريعة، ويمكن اعتبار ما يميزه الفعل عن كافة التطبيقات الأخرى مثل الواتساب هو أنه مفتوح المصدر، أي يمكن لأي مبرمج التعديل والتحسين عليه، وإضافة مميزات جديدة له.

يتميز التليجرام بإمكانيات التشفير عالية جدًا، بما فيها تشفير الرسائل، كما أنه يدعم تشفير الملفات والتي تضم الصور والفيديوهات والوثائق، يمكن القول إنه يساهم في دعم كافة أنواع الملفات.

قد يهمك أيضا: كيفية تشغيل الكاميرا على الكمبيوتر على انظمة ويندوز 7 او 10.

قصة تأسيس تليجرام

بدأ تليجرام في سنة 2013 كمنصة للمراسلة الفورية، ومن ذلك الوقت بدأ تطويره بشكل مستمر، حتى وصل حاليًا إلى ما يزيد عن أربعمائة مليون مستخدم بعد عمليات تطوير مستمرة.

تمت برمجة تطبيق التليجرام على يد نيكولاي وبافيل دروف، ومقر التطبيق حاليًا في برلين في دولة ألمانيا.

بالنسبة إلى تليجرام ويب، فهو يعتبر نسخة الويب الخاصة بتطبيق تليجرام، يتمكن المستخدم من الدخول إليه حساب بتليجرام دون الحاجة إلى وجود هاتفه أو إلى تطبيق التليجرام نفسه.

حيث كل ما يحتاج إليه هو توافر جهاز وعليه متصفح انترنت، بعدها يستطيع الدخول إلى حسابه بالتليجرام، ومشاهدة أي من الرسائل والقيام بالدردشة، وإرسال الصور والمرفقات، وعمل كل الوظائف المتاحة الأخرى.

قد يهمك أيضا: حل مشكلة الكمبيوتر يعمل ولا يظهر شي على الشاشة شيئ.

دوافع استخدام التليجرام على الكمبيوتر

يخطر على بال العديد من الناس باستخدام تليجرام ويب، وذلك من أجل ما يوفره المتصفح من مميزات تعتبر كافية لأن يكون مثالي حتى وقت الدردشة مع الأصدقاء وتبادل معهم الملفات.

هذا بالإضافة إلى كسره للحدود التي قد يضعها التطبيق العادي وإتاحته لكل من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز، ونظام Mac Os بكل بساطة، ذلك من خلال تسجيل الدخول من أي متصفح على الإنترنت الخاص به.

قد يهمك أيضا: تعرف على كيفية تشغيل الصوت في الكمبيوتر ويندوز 7.

مميزات فتح التليجرام على الكمبيوتر

يوفر تليجرام ويب العديد من المميزات لكافة مستخدميه، والتي يمكن القول إنها سببًا في جعل التصفح على التليجرام من خلال الويب أكثر سهولة وجاذبية بالنسبة لعدد كبير من الناس، حيث من أبرز مميزاته ما يتضمن الآتي:

قد يهمك أيضا: تحميل anime cloud للاندرويد والايفون والكمبيوتر برابط مباشر.

 كيفية تسجيل الدخول إلى التليجرام على الكمبيوتر

هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل فتح وتسجيل الدخول إلى تليجرام ويب عبر أي متصفح مثل جوجل كروم، ومن هذه الخطوات ما يتضمن الآتي:

  1. مبدئيًا يتم الضغط على رابط تليجرام ويب من هنا.
  2. تحديد الدولة الخاص بالمستخدم، وإدخال رقم الهاتف الخاص بالحساب على التليجرام، بعدها الضغط على Next.
  3. سيقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى رقم موبايل المستخدم، تحتوي على كود، لذا كل ما عليه هو إدخال الكود والضغط على Next.
  4. ستظهر صفحة تليجرام على الكمبيوتر، وبداخلها جميع المجموعة والدردشات الخاصة بحساب المستخدم على تليجرام.
  5. يمكن بعد فتح التليجرام على الكمبيوتر إنشاء مجموعة جديدة، أو الدخول إلى جهات اتصال المستخدم، أو حتى التعديل في إعدادات التليجرام، كل ذلك يتم من خلال الضغط على الثلاث أشرط الموجودة بالجانب الأعلى.

تعرفنا من خلال المقال على أفضل طريقة لفتح التليجرام من خلال الكمبيوتر، هذا بالإضافة إلى المميزات التي يتمتع بها تليجرام ويب وقد كانت سببًا في انجذاب عدد كبير من المستخدمين إليه كبديل قوي عن التطبيق نفسه.

أقرأ أيضًا: افضل برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر

Exit mobile version