افضل انتي فايروس للاندرويد

افضل انتي فايروس للاندرويد

هل تبحث على افضل انتي فايروس للاندرويد لمكافحه الفيروسات وتنظيف هاتفك من المشاكل الشائعة التي تسببها الفيروسات لهاتفك مثل ارتفاع حراره الهاتف وتعليق الهاتف والشاشة السوداء اذا كان هذا مايحدث لهاتفك تعرف الان على افضل برامج مكافحه الفيروسات لحل كل المشاكل التي تسببها الفيروسات لهاتفك .

على الرغم من أن أجهزة أندرويد تحتوي على ميزة Google Play Protect فيما يخص الأمان، إلا أن ذلك غالبًا لا يكفي لحماية هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. لهذا السبب، يعد وجود برنامج أنتي فايروس تابع لجهة خارجية لجهازك الأندرويد ضروريًا لضمان أمان قوي.

لا تحتوي أفضل تطبيقات أمان الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد على كاشفات متطورة للبرامج الضارة فحسب، بل تحتوي أيضًا على أدوات مكافحة الاختراق والعديد من المميزات الأخرى. حتى أن بعضها يشتمل على VPN لتأمين تصفحك للإنترنت من هاتفك المحمول. يمكن أن تساعدك كل هذه الميزات في تجنب أي ضرر قد يحدث عند التسوق عبر الإنترنت أو إجراء معاملات مصرفية عبر الهاتف المحمول أو أي مهام يومية أخرى.

في هذه المقالة، ستجد قائمة بأفضل تطبيقات أنتي فايروس لنظام Android. فقط ضع في اعتبارك أن أدوات الأمان هذه ليست مجرد أدوات فحص للملفات الضارة. في الواقع، إنها تُمثّل حماية متقدمة للجوّال يمكنها مساعدتك في البقاء آمنًا عبر الإنترنت وتجنب جميع التهديدات الإلكترونية.

كيف اعرف ان الهاتف فيه فايروس ؟

من التغيرات المهمة التي تشير الى وجود فيروسات في الهاتف الخاص بك وهيا التغيرات المفاجئة التي تشير الى وجود اشيئ غير مألوفة مثل وجود مكالمات غير معروفه تم الاتصال بها او استخدام ملفات في ذاكرة التخزين انت لم تقم بممارستها والعديد من التغيرات التي تثبت بوجود فيروسات في الهاتف الخاص بك ومن اهم العلامات الدالة على إصابة الهاتف الذكي بالفيروسات الاتي .

  1. الاندفاعات الغير طبيعية لاستخدام بيانات الهاتف الانترنت.
  2. اعاده تشغيل النظام بشكل مفاجئ بدون أي تحذيرات .
  3. تشغيل نظام تحديد المواقع الـ(GPS) بشكل مفاجئ .
  4. الوصول الى الشبكه وتشغيلها بشكل مفاجئ .
  5. التغيرات الغير طبيعيه في سلوك الهاتف .
  6. اغلاق التطبيقات وتشغيلها بشكل مفاجى .
  7. مكالمات غير معروفه ورسائل غير مالوفه ترسل او تستقبل في الهاتف الخاص بك .

ماهي افضل انتي فايروس للاندرويد ؟

تجلب أفضل تطبيقات أنتي فايروس لنظام Android الكثير من الحماية إلى جهازك. بصرف النظر عن الحماية من البرامج الضارة، فإنها توفر أدوات للحماية من الاختراق وتتبع الهاتف بالإضافة إلى VPN. فيما يلي بعض الخيارات الأفضل في 2022:

برنامج Bitdefender

Bitdefender Mobile Security

Bitdefender Mobile Security هو أفضل تطبيق لحماية هواتف الاندرويد من الفيروسات. إنه يجلب أكثر بكثير من مجرد التخلص من الملفات الضارة. يمنحك هذا التطبيق توصيات أمنية كبيرة بناءً على استخدام واحتياجات جهاز أندرويد الخاص بك.

أولاً، في حالة فقدان هاتفك الذكي، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Bitdefender الخاص بك للتحقق من جميع التفاصيل الخاصة به. علاوة على ذلك، يمكنك البحث عن البرامج الضارة عن بُعد أو قفل الجهاز أو مسح جميع البيانات منه. يمنحك هذا مستوى لا يُصدق من التحكم في جهازك. المهم هو أن Bitdefender Mobile Security يعمل أيضًا مع أجهزة أندرويد الذكية القابلة للارتداء مثل الساعة والسوار.

أيضًا، يتحقق تطبيق أنتي فايروس Bitdefender مما إذا كنت قد قمت بتثبيت برامج الفدية والبرامج الإعلانية وغيرها من التطبيقات غير المرغوب فيها. بعد ذلك، هناك حماية للويب تعمل على تصفية كل موقع إنترنت بحثًا عن أي مكونات ضارة.

يمكنك تحميل Bitdefender افضل انتي فايروس للاندرويد لحمايه هاتفك من الفيروسات من متجر قوقل بلاي من هنا .

برنامج Norton

Norton 360 Mobile Security Virus

Norton Mobile Security هو تطبيق أنتي فايروس من الدرجة الأولى لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد حيث يهتم بثلاثة مجالات رئيسية: الأمان والهوية والخصوصية.

فيما يتعلق بالأمان، يقوم بفحص هاتف Android الخاص بك بحثًا عن الملفات الضارة، ويخبرك عندما يكون نظام التشغيل به ثغرات أمنية، ويعلمك عند الانضمام إلى شبكات غير آمنة. سيكون هذا أكثر فائدة عند الاتصال بنقاط اتصال واي فاي العامة.

تمنعك ميزة حماية الويب من زيارة المواقع الضارة. يقوم Norton باستمرار بتحديث قاعدة بياناته، وهو ما يضمن إدراكه لجميع الملفات الضارة والفيروسات الجديدة. هذا يعني في المقابل زيادة مستوى الأمان لديك عبر الإنترنت والتقليل من خطر التعرض لأي هجمات سيبرانية.

هناك أيضًا خاصية تقوم بفحص جميع ما يوجد على متجر Google Play وتُحذرك من التطبيقات التي يحتمل أن تكون خطرة على جهازك. يمكنك كذلك إعداد عمليات مسح تلقائي روتيني لهاتفك والتي سيتم إجراؤها في الخلفية. على سبيل المثال، عندما تذهب إلى النوم وتترك هاتفك على المنضدة.

يمكنك تحميل Norton Mobile Security افضل انتي فايروس للاندرويد لحمايه هاتفك من الفيروسات من متجر جوجل بلاي من هنا .

برنامج TotalAV

Totalav Antivirus &Amp; Vpn-Total Mobile Security Free

إذا كنت ترغب في الحصول على أداء مثل برامج أنتي فايروس الخاصة بسطح المكتب ولكن على جهاز أندرويد الخاص بك، فيجب عليك تجربة افضل انتي فايروس للاندرويد TotalAV Antivirus. على الرغم من أنه يعد تطبيقًا حديثًا نوعًا ما، فقد ثبت بالفعل أنه خيار رائع.

تتمثل الكثير في قيمته في عمليات الفحص الأمني. خلال اختبارات فريق الرابح للمعلومات، تمكن TotalAV من التقاط جميع الملفات الضارة التي لم تكتشفها بعض التطبيقات الأخرى التي قمنا بتجربتها. أعتقد أن هذا يرجع إلى قاعدة بيانات التطبيق الفريدة الخاصة بالبرامج الضارة.

هناك مميزات أخرى إضافية مثل دعم VPN الذي يقوم بتشفير اتصالك وإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك لمنع تتبعك عبر الإنترنت، وهي ميزة كفيلة بتشجيعك على تحميل التطبيق. يمكنك أيضًا مسح الملفات غير المرغوب فيها باستخدام ميزة Device Tune-Up. لا يساعدك هذا في تحرير مساحة أكبر على جهازك الأندرويد فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في توفير عمر البطارية.

إذا كنت تتصل بشكل متكرر بالشبكات العامة، فيمكنك استخدام مدقق شبكات Wi-Fi من TotalAV للتأكد من أنها آمنة. سيتيح لك ذلك معرفة ما إذا كانت هناك أي أخطار متعلقة باستخدام الشبكة.

يمكنك تحميل أفضل انتي فايروس مجاني برنامج TotalAV افضل انتي فايروس للاندرويد لحمايه هاتفك من الفيروسات من متجر قوقل بلاي من هنا .

برنامج Avira

Avira Security Antivirus &Amp; Vpn

يعتبر برنامج Avira Mobile Security افضل انتي فايروس للاندرويد فهو عبارة عن تطبيق أنتي فايروس خفيف لنظام التشغيل أندرويد يمكنه العمل بأي إمكانيات متاحة ولا يتطلب قدرات هاردوير كبيرة. إنه سهل الاستخدام ويوفر الكثير من الميزات المفيدة ويركز على الحماية والخصوصية والأداء.

فيما يتعلق بالحماية، هناك ميزة حماية الويب التي تبقيك بعيدًا عن مواقع التصيد والبرامج الضارة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم تطبيق Avira جميع أدوات مكافحة سرقة الأجهزة المحمولة، والذي يُساعدك على تحديد موقع جهازك الأندرويد في حالة فقدانه. يمكنك كذلك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك واستعادتها بسهولة إذا تعرضت مساحة التخزين لديك للخطر.

بالنسبة للخصوصية، هناك ميزة Network Scanner والتي تعرض لك جميع الأجهزة الأخرى المتصلة بشبكتك. هذه أداة سهلة الاستخدام لاكتشاف من الذي يستنزف الإنترنت لديك. هناك كذلك ميزات أخرى متنوعة مثل أداة حظر المكالمات وحماية الميكروفون والكاميرا.

أخيرًا، يُقدم تطبيق Avira مُحسِّنًا للنظام لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها أو المكررة. باستخدام تلك الخاصية، ستتخلص بسهولة من الفوضى وستحصل على مساحة أكبر على جهازك.

ويمكنك تحميل برنامج Avira افضل انتي فايروس للاندرويد لحمايه هاتفك من الفيوسات من متجر google بلاي من هنا .

برنامج ESET

Eset Mobile Security&Amp;Antivirus

فيما يتعلق بـ افضل انتي فايروس للاندرويد ، فإن ESET هو بالتأكيد واحد من أكثر التطبيقات تميزًا المتوفرة في السوق اليوم.

بطبيعة الحال، تعد ميزة الفحص الشامل من أبرز مميزاته. يمكنك حتى جدولة عمليات الفحص في وقت لاحق أو أتمتة تنفيذها في الوقت المناسب لك الذي تُحدده، لذلك لن تضطر إلى التعامل مع برامج مكافحة الفيروسات التي تتداخل مع مهامك اليومية.

هناك أيضًا مجموعة مميزات مكافحة السرقة والتي تتيح لك التحقق من الموقع وعنوان IP لجهازك في حالة تعرضه للسرقة أو الضياع.

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تمكين عوامل تصفية الإنترنت التي تساعد في الابتعاد عن مواقع التصيد الضارة. يكون هذا مفيدًا جدًا عندما تكون قلقًا من احتمال إدخال تفاصيل بطاقتك الائتمانية في موقع ويب مخادع. هناك أيضًا وظيفة منفصلة لحماية عمليات دفعك والتي يتم تفعيلها عند استخدامك للتطبيقات المصرفية.

ويمكنك تحميل برنامج ESET افضل انتي فايروس للاندرويد لحمايه هاتفك من الفيروسات من متجر قوقل بلاي من هنا .

برنامج AVG

Avg Antivirus &Amp; Security

يعد AVG Mobile Security افضل برنامج انتي فايروس لمكافحة الفيروسات للاندرويد وخيارًا جيدًا آخر في قائمة افضل انتي فايروس للاندرويد. مثل معظم المنافسين الآخرين، يحتوي هذا التطبيق على ماسحات ضوئي من أجل اكتشاف البرامج الضارة وهو ما يمكن أن يساعدك على إزالة معظم التهديدات التي قد تكون قد نجحت في اختراق طريقها إلى هاتفك.

بعد كل عملية مسح، سيعطيك التطبيق وصفًا تفصيليًا لما وجده وحتى تقييم مدى خطورة التهديد. يمكنك أيضًا تنظيف العديد من البيانات المخزنة مؤقتًا من تطبيقاتك لتوفير مساحة تخزين. قد يساعدك هذا في تسريع أداء الجهاز بشكل ملحوظ.

علاوة على ذلك، يوفر AVG أدوات حماية مفيدة لنظام أندرويد بشكل عام. أحدها هو فحص شبكة Wi-Fi الذي يوضح من يستخدم نفس الشبكة معك أيضًا. هناك أداة أخرى وهي VPN التي تشفر اتصالك وتوفر درجة مناسبة من الخصوصية وحماية من الهاكرز كذلك.

يمكنك أيضًا الحصول على قفل تطبيق يسمح لك بقفل تطبيقات معينة عن طريق رمز مرور. بعد ذلك، هناك خاصية Camera Trap، والتي ستلتقط صورة ذاتية لأي شخص يُقرر سرقة جهاز أندرويد الخاص بك.

ويمكنك تحميل برنامج AVG افضل انتي فايروس للاندرويد لحمايه هاتفك من الفيروسات من متجر google بلاي من هنا .


لماذا نحتاج إلى تثبيت تطبيقات أنتي فايروس؟

الحقيقة هي أن إصدارات نظام التشغيل أندرويد الحالية آمنة جدًا مقارنة بالطريقة التي بدا بها المشهد فيما يخص الإصدارات الأولى، لكن هذا لا يكفي. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تقوم بتحميل تطبيق أنتي فايروس لجهاز أندرويد الخاص بك:

  1. تستغرق بعض الشركات المصنعة وقتًا طويلاً في اللحاق بركب التحديثات الأمنية: يتم إنشاء أنواع جديدة من البرامج الضارة كل يوم للأسف، ويجب تحديث إجراءات الأمان على جميع الأجهزة بنفس القدر. يمكن أن تساعد أفضل تطبيقات أنتي فايروس في ذلك.
  2. Google Play Protect غير قادر على التقاط جميع التهديدات: هناك أنواع من البرامج الضارة التي تخفي نفسها عن المستخدم أو ببساطة لا يمكن اكتشافها بالطرق المعتادة. فقط برنامج مكافحة فيروسات عالي الجودة يمكنه اكتشاف أي تطبيقات أو ملفات ضارة والإبلاغ عنها والمساعدة في إزالتها من جهازك.
  3. حماية البيانات الخاصة بك في حالة فقدان أو سرقة جهاز الأندرويد الخاص بك: تتيح لك العديد من تطبيقات أنتي فايروس الواردة في قائمتنا تحديد موقع جهازك عن بُعد، وقفله، وحتى مسح جميع المعلومات الحساسة. بهذه الطريقة، لا يمكن لأصحاب النوايا السيئة المساومة على خصوصيتك.

في النهايه بعد ان تعرفنا على افضل انتي فايروس للاندرويد وحمايه هاتفك من المشاكل الشائعه التي تحدثها الفيروسات في هواتف الاندرويد اصبح الان لديك المعرفه بافضل التطبيقات التي تساعدك على حل مشاكل الانتي فايروس .

شارك المقال معا اصدقائك او معا الاشخاص الذين يواجهون مشكل الفيروسات التي تحدثها في هواتفهم لتعم الفائده للجميع وشكرا.

Exit mobile version