إليك أفضل 10 استراتيجيات تسويق NFT

أفضل 10 استراتيجيات تسويق NFT

أصبح من الضروري في عصرنا الحالي معرفة كل ما يخص التطورات الرقمية الحاصلة و خصوصاً بما يتعلق بالرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال أو NFT.

NFT أصبح من الضروري في عصرنا الحالي معرفة كل ما يخص التطورات الرقمية الحاصلة و خصوصاً بما يتعلق بالرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال .

حيث أخذت هذه الرموز بالانتشار مؤخراً في جميع أنحاء العالم، كما أصبحت واحدة من أهم مجالات الاستثمار التي يسعى كبار التجار للاستثمار فيها نظراً للتوجه الكبير إلى العوالم الرقمية الحاصل في العالم حالياً.

و لا تقل أهمية التسويق ل NFT عن أهمية الاستثمار فدائماً الطريق الأفضل لرفع قيمة منتج ما هو التسويق الصحيح له، لنتعرف في مقالنا اليوم على أفضل استراتيجيات التسويق للرموز غير القابلة للاستبدال التي يمكن من خلالها إيصال مشروعك إلى العالمية. 

ما هو ال NFT؟

إن NFT أو الرمز الغير قابل للاستبدال، هي أصول رقمية يمكن أن تتمثل بأشياء مثل عناصر الألعاب أو الفنون أو الموسيقى التي يتم تداولها بشكل الكتروني عبر شبكة الإنترنت باستخدام العملات المشفرة.

حيث يتم ترميز هذه الأصول ضمن عقود ذكية أو ما يسمى ب blockchain.

كما تعود نشأة ال NFT إلى مات هول و جون واتكينسون مؤسسا شركة larva labs، حيث قاما بإنشاء برنامج يمكن أن يولد آلاف الشخصيات المختلفة ضمن الواقع الافتراضي كان هم النموذج الأولي ل cryptopunks.

 ثم قاموا بتعديل هذا البرنامج  عدة مرات كما تم منحه مجموعة ملحقات مختلفة حتى وصل في النهاية إلى صيغة ال NFT و تم إصدار “الرمز المميز الغير قابل للتعديل” 

يعتبر ال NFT فريداً من نوعه وغير قابل للتجزئة مع ملكية حصرية، كما تكمن قيمته التجارية في ندرته على عكس الرموز القابلة للاستبدال التي يمكن استبدالها و تقسيمها إلى وحدات أصغر مما يضعف من قيمتها و أهميتها.

التسويق للرموز الغير قابلة للاستبدال :

سنتعرف الآن على أفضل استراتيجيات التسويق للرموز الغير قابلة للاستبدال و التي يمكن من خلال اتباعها إضفاء قسمة مميزة على ال NFT الخاصة بك، كما يمكن أن تساعدك في وصول منتجاتك للعالمية و هي كالتالي:

اعرف جمهورك:


يعتبر فهم الجمهور المستهدف مفتاح نجاح أي عمل، حيث إن معرفة ال NFT المفضل لجمهورك يمكن أن يساعدك في تطوير منتجك بما يتناسب مع جمهورك. بنفس الطريقة يعتبر استهداف الجمهور المناسب في الأسواق أكثر تأثيراً و قوة في جعل عملية التسويق ناجحة.

حدد أهدافك:


من المهم تحديد مجموعة من الأهداف التسويقية القابلة للقياس و الحساب، حيث إن تحديد مجموعة من الأهداف القصيرة الأمد و تحقيقها يمكن أن يشكل دافعاً قوياً لأهداف ذات بعد أكبر تساهم في تحقيق الخطة التسويقية الخاصة بك التي يمكن من خلالها الوصول إلى أهدافك

ركز على النتائج:


يجب الانتباه إلى أن دراسة النتائج الخاصة بحملاتك التسويقية يمكن أن يكون له الدور الأكبر في تحسين نتائجها، حيث أن تطوير الحملات التسويقية بناءً على نتائج الحملات السابقة يقود دوماً نحو النتائج الأفضل.
تعتبر الطريقة الأفضل لقياس نتائج الحملات التسويقية لل NFT هي عن طريق التعاقد مع وكالات التسويق الخاصة بال NFT إذ يعتبر تعيين مختص في هذا المجال صفقة رابحة تدعم طريقك نحو النجاح

اختر المكان الأنسب لبيع ال NFT الخاص بك:


من المهم جداً البحث عن المنصة المناسبة لتسويق و بيع ال NFT الخاص بك، كما يجب المقارنة بين المنصات المتوفرة لهذا الغرض من حيث الشروط و الأحكام الخاصة بكل منصة أيضاً الرسوم المطلوبة لعرض منتجك.
من النقاط الأساسية التي يجب الانتباه لها كذلك، هي حجم سيولة المنصة التي تريد التسويق عليها إذ يمكن من خلال هذه النقطة معرفة مدى شهرة المنصة، كما يمكن معرفة رسوم المعاملات الخاصة بها و التي تحتسب من مجموع أرباحك.

التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي لل NFT الخاص بك:


يعتبر إنشاء حسابات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو فيسبوك أحد الوسائل التسويقية المهمة في ظل انتشارها بشكل كبير بين مختلف الفئات، حيث يمكن نشر أعمالك على هذه الحسابات بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء.
كما يمكن من خلال هذه الحسابات نشر المنشورات التعريفية و التعليمية التي يمكن أن ترشد الزوار إلى هذه المنتجات و تساعدهم في الوصول إلى منصة ال NFT الخاصة بك للشراء منها.

كذلك من أفضل استراتيجيات تسويق NFT توزيع بعض الهدايا الترويجية المجانية:


يمكن اللجوء إلى توزيع بعض الهدايا المجانية من أعمالك لجمهورك أو متابعينك فهي واحدة من الطرق التي أثبتت فعاليتها في لفت النظر إلى منتج ما و اكتساب المزيد من المتابعين لأعمالك، هذه الخطوة يمكن أن تكون مساعدة كبيرة في حال كانت الNFT الخاصة بك جديدة فتشجع العملاء على تجربتها.

 إنشاء فيديوهات البث المباشر مع الجمهور و تلقي الأسئلة من استراتيجيات تسويق NFT :


يعد التواصل مع الجمهور من خلال فيديو البث المباشر أو جلسات تلقي الأسئلة طريقة محببة للتواصل مع الجمهور و تعزيز ثقته بما تقدمه له من منتجات، حيث إن السماح للجمهور بطرح الأسئلة عن المنتج و حصولهم على الإجابات المباشرة من صاحب العلاقة مباشرة يعبر أكثر الأدوات فعالية في التسويق لمنتجك. بالإضافة لذلك يمكن مشاركة جمهورك بقصص واقعية عن المنتج لتزيد من ثقتهم بك و بما تقدمه.

الانضمام إلى المجموعات التي تجمع الأشخاص المهتمين بهذا المجال:


يمكن أن يكون الانضمام إلى المجموعات التي تضم المجتمع المهتم بال NFT أو المهتمة بالتسويق لهذه المنتجات مفيد بشكل كبير، حيث يمكن الحصول على الأفكار التسويقية كما يمكن الاستفادة من خبرة الأشخاص الموجودين في هذه المجموعات في مجالك، فكلما زاد تواصلك مع الأشخاص المهتمين في هذا المجال يمكن أن تزداد خبراتك أكثر وبالتالي تزداد فرصك للنجاح في مشاريعك.

 إنشاء الموقع الالكتروني الخاص بك و بأعمالك:


إن إنشاء موقع خاص بك من أجل تسويق ال NFT الخاص بك يعتبر عامل مهم في كسب المزيد من الانتباه لمنتجاتك، كما يمكن أن يكون هذا الموقع مساحة خاصة بك لتعريف الناس على منتجك و أعمالك الخاصة.
عند إنشاء الموقع يجب الانتباه إلى احتوائه على محتوى فريد و متوافق مع تحسين نتائج محركات البحث SEO ذلك سيساهم في تصدره لنتائج البحث و يساعد في نشره بصورة أفضل.

التعاون مع المؤثرين و المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي:


يعتبر التعاون مع المؤثرين أو المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي أحد الوسائل المضمونة من أجل التسويق لل NFT الخاص بك.

 إذ يساعد العدد الكبير لمتابعين هؤلاء في إيصال منتجك إلى عدد أكبر من العملاء أو الأشخاص الذين قد يهمهم الأمر.
حيث يمكن القيام بالتعاون مع المؤثرين عن طريق طرق التسويق المدفوعة أو يمكن القيام بحملات ترويج متبادلة معهم تعود بالنفع على الطرفين.

في الختام نستنتج أن الرموز الغير قابلة للتعديل أو كما يطلق عليها ال NFT لعبت دوراً كبيراً و مهماً في حماية البرمجيات عن طريق تقديم ما يشبه شهادة الملكية الرقمية لأي كائن رقمي سواء كان نوع من الفن أو الموسيقى أو حتى شخصيات الألعاب.

Exit mobile version